عرض مثير لـ«دولتشي آند غابانا» في العلا

عرض مثير لـ«دولتشي آند غابانا» في العلا

المصممان أكدا لـ«الشرق الأوسط» سعادتهما بالفرصة
السبت - 26 جمادى الآخرة 1443 هـ - 29 يناير 2022 مـ رقم العدد [ 15768]
جانب من عرض دار الأزياء «دولتشي آند غابانا» في العلا مساء أول من أمس (الشرق الأوسط)

في عرض مثير أشبه بولادة جديدة لدار الأزياء المفتونة بنقوش الأزهار وغنى الألوان واستلهام الأساطير، تفتحت أزهار «دولتشي آند غابانا» وسط جبل عكمة التاريخي، مساء أول من أمس، ليندمج الإرث الفاخر للدار الإيطالية مع سحر الموسيقى وعراقة العُلا.

العرض الذي اتخذ مسمى «أزياء الفرسان» كان كثيفاً وغنياً بالتفاصيل، بداية من فساتين «ألتا مودا» التي جمعت التول والدانتيل والمخمل وطبقات تفتا الشيفون، واستعرضت الدار حِرفيتها العالية في الشغل اليدوي على القطع الممتلئة بالشك الكثيف والرسومات الغزيرة، وهو أسلوب عتيق يعتز به بيت الأزياء الإيطالي.

عن تجربتهما هذه، قال الثنائي ستيفانو غابانا ودومينيكو دولتشي لـ«الشرق الأوسط»، إن التحدي كان لذيذاً للغاية، من ناحية تحفيزه لمخيلتهما، وهو «أقصى ما يتوق له أي فنان أو مُبدع».

دولتشي وغابانا تعودا على تنظيم عروض في أماكن تاريخية مثل المعابد الأثرية في صقلية، وساحة سان مارك في البندقية، وحتى داخل دار الأوبرا المتروبولية في نيويورك، لكنهما لا ينكران أن التجربة كانت مختلفة هذه المرة، كما لم يخفيا سعادتهما بالدعوة. يقول غابانا: «مجرد فكرة أن نأخذ (ألتا مودا) و(ألتا سارتوريا) ومجوهراتنا إلى السعودية جعلتنا نشعر بنشوة لم نشعر بها من قبل». ويلتقط دولتشي خيط الحديث من شريكه ليضيف: «لا أخفيك أننا في كل الحالات نشعر بسعادة نابعة من كوننا نسرد قصصاً بلغة جديدة تأخذ المكان وتقاليد البلد الذي نتوجه إليه بعين الاعتبار».
... المزيد


السعودية موضة

اختيارات المحرر

فيديو