«الجامعة العربية» تدين الهجوم الحوثي على الإمارات

«الجامعة العربية» تدين الهجوم الحوثي على الإمارات

طالبت بتصنيف الميليشيات «منظمة إرهابية»
الأحد - 20 جمادى الآخرة 1443 هـ - 23 يناير 2022 مـ
جانب من اجتماع الجامعة العربية لمناقشة الاعتداء الحوثي على الإمارات (الجامعة العربية)

دانت جامعة الدول العربية بشدة الهجوم الإرهابي الحوثي على المدنيين والأعيان المدنية، بثلاثة صواريخ كروز على منطقة مصفح آيكاد 3 ومنطقة الإنشاءات الجديدة في مطار أبوظبي الدولي بدولة الإمارات العربية المتحدة، والذي أدى إلى انفجار 3 صهاريج نقل محروقات بترولية وأسفر عن وفاة ثلاثة أشخاص وإصابة ستة من المدنيين الأبرياء.

وخلال اجتماع الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين، أكدت الدول الأعضاء رفضها للعدوان الإرهابي الذي شنته ميليشيا الحوثي على مناطق ومنشآت مدنية في دولة الإمارات، كما أكدوا على وقوفهم مع الإمارات أمام كل ما يهدد أمنها واستقرارها.

وأكدت أن هذه الهجمات الإرهابية التي ارتكبتها الميليشيات الحوثية الإرهابية تشكل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وتعد تهديداً حقيقياً للمنشآت المدنية الحيوية وإمدادات الطاقة واستقرار الاقتصاد العالمي، كما تشكل تهديداً للسلم والأمن الإقليميين وتقوض الأمن القومي العربي، وتضر بالأمن والسلم الدوليين، وتشكل خطراً على خطوط الملاحة التجارية الدولية.

ورحبت الجامعة بتضامن الدول والمنظمات الإقليمية والدولية مع الإمارات العربية المتحدة، وبتنديدها بالاعتداءات التي ارتكبتها الميليشيات الحوثية ضد مناطق ومنشآت مدنية بوصفها هجوماً إرهابياً جباناً آثماً.

ودعا مجلس الجامعة العربية، الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي إلى تحمل مسؤولياته واتخاذ موقف حاسم وموحد ضد الاعتداءات الحوثية على السعودية والإمارات، ولردع ومواجهة الفظائع المستمرة التي ترتكبها ميليشيات الحوثي ضد المدنيين وعرقلتهم المتعمدة لإيصال المساعدات والإمدادات الإنسانية ومصادرة المواد الغذائية.


الامارات العربية المتحدة الحوثيين

اختيارات المحرر

فيديو