«العين السينمائي» يحتفي بالشباب وأفلام «المقيمين»

«العين السينمائي» يحتفي بالشباب وأفلام «المقيمين»

أعلن عن لجنة تحكيم الأعمال القصيرة
الجمعة - 11 جمادى الآخرة 1443 هـ - 14 يناير 2022 مـ رقم العدد [ 15753]

يشارك 32 فيلماً قصيراً في الدورة الرابعة من مهرجان العين السينمائي، المقام خلال الفترة من 23 إلى 27 من يناير (كانون الثاني) الحالي.

وتتوزع الأفلام المشاركة على ثلاث فئات، هي: مسابقة الصقر للفيلم الإماراتي، ومسابقة الصقر لأفلام الطلبة، ومسابقة الصقر لأفلام المقيمين. بالإضافة إلى المسابقة الرئيسية ممثلة في مسابقة الصقر الخليجي للأفلام الطويلة، والتي تشارك بها دول مجلس التعاون الخليجي ممثلة في دولة الإمارات، والسعودية، والكويت، والبحرين، وسلطنة عمان، وقطر. وتتكون لجنة تحكيم الأفلام القصيرة من المخرج السعودي ممدوح سالم رئيساً للجنة التحكيم، وعضوية كل من المنتج والمخرج الإماراتي منصور الظاهري، والناقد البحريني طارق البحار. حيث تمنح لجنة التحكيم جائزتين عن كل فئة من الفئات الثلاث، تتمثل في جائزة أفضل فيلم وجائزة لجنة التحكيم.

وتتنوع الأفلام القصيرة المشاركة في المهرجان بين قضايا اجتماعية وأطروحات إنسانية تنوعت بين الدراما والكوميديا والأكشن والغموض، حيث يشارك في مسابقة الصقر للفيلم الإماراتي 15 فيلماً قصيراً، بينما تشارك 8 أفلام في مسابقة الصقر لأفلام الطلبة، في حين تشارك 9 أفلام في مسابقة الصقر لأفلام المقيمين من جنسيات عدة تشمل مصر، وسوريا، والأردن، والجزائر، والسودان، واليمن، وباكستان، وإيران.

ويعمل مهرجان العين السينمائي على دعم وتطوير وإعداد صناع الأفلام الشباب، ونشر ثقافة السينما في دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الخليج، ويعمل في نهجه منذ انطلاقته على اكتشاف وتقديم أفضل الإنتاجات الفنية والمواهب السينمائية في المنطقة، حيث يسعى دائماً إلى تقديم كل ما هو مميز، ولا يزال مستمراً أيضاً في دعم الشباب وإبراز أعمالهم السينمائية عبر شاشات المهرجان، وسيحتفي المهرجان بأفضل الأعمال السينمائية الإماراتية والخليجية وكذلك العالمية، ليقدم أفلاماً لمخرجين كبار ومواهب مبدعة والاحتفاء بالأفلام المرتقبة التي ستعرض ضمن منصة المهرجان؛ احتفالاً بحب السينما من جهة، والترويج لمدينة العين السياحية كوجهة مفضلة للمقيمين والزوار من جهة أخرى، خصوصاً أنها تتمتع بمواقع أثرية ومعالم سياحية تعبّر عن تراث الإمارات وحضارتها.


الامارات العربية المتحدة سينما

اختيارات المحرر

فيديو