مصر: تأجيل قضية «داعش العمرانية» للأسبوع المقبل

مصر: تأجيل قضية «داعش العمرانية» للأسبوع المقبل

الثلاثاء - 8 جمادى الآخرة 1443 هـ - 11 يناير 2022 مـ رقم العدد [ 15750]

قررت «الدائرة الخامسة إرهاب» في مصر أمس تأجيل محاكمة 22 متهماً، بينهم 10 محبوسين، لاتهامهم بـ«(الانضمام لجماعة إرهابية) تعتنق أفكار تنظيم (داعش) الإرهابي في ضاحية الهرم بالجيرة»، في القضية المعروفة إعلامياً بـ«داعش العمرانية» لجلسة 16 فبراير (شباط) المقبل، للاستعلام عن الأسلحة المضبوطة بحوزة المتهمين.
ووفق أمر الإحالة في القضية، فإنه «ما بين عام 2015 وحتى سبتمبر (أيلول) عام 2019 تولى المتهم الأول قيادة (جماعة إرهابية)، الغرض منها الاعتداء على أفراد القوات المسلحة والشرطة، واستباحة دماء المسيحيين، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين».
ووجهت النيابة العامة في مصر لباقي المتهمين تهم «الانضمام لـ(جماعة إرهابية)، والشروع في قتل ضباط وأفراد شرطة، وتخريب ممتلكات ومنشآت عامة، وحيازة أسلحة نارية».
في غضون ذلك، أعرب الأزهر أمس عن خالص تعازيه لجمهورية نيجيريا الفيدرالية، في وقوع أكثر من مائتي ضحية من المدنيين الأبرياء، جراء الهجمات الإرهابية التي وقعت في ولاية «زامفارا» شمال غربي البلاد. وأكد الأزهر في بيان له أمس «إدانته الكاملة لهذه الهجمات الإجرامية التي تستهدف الآمنين»، مشدداً على أن «هذا الإرهاب يستوجب استنفار الهمم وتكاتف الجهود الدولية لمواجهته واجتثاثه من جذوره».


مصر الارهاب داعش

اختيارات المحرر

فيديو