إحالة منفذ هجوم الطعن في قطار جنوبي ألمانيا إلى مصحة نفسية

إحالة منفذ هجوم الطعن في قطار جنوبي ألمانيا إلى مصحة نفسية

الاثنين - 3 شهر ربيع الثاني 1443 هـ - 08 نوفمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15686]

أمر قاضي تحقيقات في ألمانيا بإيداع منفذ هجوم الطعن على متن قطار سريع في ولاية بافاريا السبت، في مصحة نفسية.

وقال رئيس الادعاء في منطقة نورنبرج - فورت أمس الأحد إن خبيراً أجرى كشفاً طبياً على الشاب (27 عاماً) وانتهى إلى نتيجة مفادها بأنه «يعاني الفصام الارتيابي ووساوس»، وأضاف الخبير أن «المسؤولية الجنائية للجاني كانت منعدمة وقت وقوع الجريمة».

وقال رئيس الادعاء إن أمر إيداع الجاني في المصحة صدر وفقاً لما طلبه الادعاء، وتابع، أن الشاب قال للخبير إنه يشعر بأنه مطارد من الشرطة واتهمها بأنها ترسل رجالاً لدفعه إلى الجنون، وذكر أنه شعر بتهديد من راكب في القطار واعتقد أن هذا الرجل يريد قتله، مشيراً إلى أنه طعن رأس هذا الرجل بعد ذلك بقوة.

وأضاف الشاب أنه ارتكب الجريمتين الأخريين «وكأنه في حلم».

وقال رئيس الادعاء «إن الشاب لم ينف الجرائم إذن».

من جانبه، قال نائب رئيس الشرطة توماس شونيجر: «المؤشرات التي وردت حتى الآن تشير إلى وجود اضطراب نفسي لدى المشتبه به وسيتم التحقق من هذا الأمر في إطار إجراء يقوم به خبراء».

وقالت مديرة المباحث زابينه ناجل إنه لا توجد مؤشرات تفيد بتلقي المشتبه به علاجاً سواء في القسم الداخلي أو الخارجي بأحد المستشفيات.

وحتى الآن يفترض المحققون أن الجاني نفذ الهجوم بمفرده، قائلين إنه لا توجد مؤشرات على وجود شركاء أو آخرين كانوا على علم بالجريمة، كما أنه لا يوجد دليل على أن الحادث له خلفية إرهابية.


المانيا Europe Terror أخبار ألمانيا

اختيارات المحرر

فيديو