ألمانيا: السجن 4 سنوات لامرأة بتهمة «التعاطف مع داعش»

ألمانيا: السجن 4 سنوات لامرأة بتهمة «التعاطف مع داعش»

إخلاء عدة محاكم بسبب تهديدات بتفجير قنابل
السبت - 24 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 30 أكتوبر 2021 مـ رقم العدد [ 15677]
جنيفر دبليو (30 عاماً) خلال مثولها أمام محكمة ميونيخ بتهمة الانتماء إلى جماعة إرهابية في الخارج والمساعدة في القتل ومحاولة ارتكاب جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية (د.ب.أ)

قضت محكمة ألمانية على امرأة متعاطفة مع تنظيم «داعش» بالسجن أربعة أعوام، وأعلنت المحكمة الإقليمية في مدينة فرانكفورت، أمس، أنه ثبت لديها أن المتهمة (32 عاماً)، منتمية لتنظيم إرهابي أجنبي، من بين أمور أخرى. وجاء حكم المحكمة متجاوزاً لمطلب الادعاء العام، الذي طلب عقوبة بالسجن لمدة ثلاثة أعوام وثلاثة أشهر، بينما طالب الدفاع بوجه عام بعقوبة مخففة دون تحديد مدتها. وبدأت محاكمة المتهمة كيم تيريزا أ. في يونيو (حزيران) الماضي، واتهمها الادعاء العام، من بين أمور أخرى، بالبقاء مع مقاتل من «داعش» في سوريا بين عامي 2014 و2016، والاستيلاء على منازل مهجورة وحيازة بندقيتي كلاشينكوف. وفي ميونيخ أعلن الادعاء العام الألماني، أمس الجمعة، أنه سيستأنف حكماً بالسجن لمدة 10 سنوات بحق امرأة عائدة من تنظيم «داعش»، الذي صدر عقب إدانتها بقتل فتاة إيزيدية 5 أعوام عطشاً في العراق. وأدانت المحكمة في مدينة ميونيخ يوم الاثنين الماضي جنيفر دبليو (30 عاماً)، بعدة جرائم من بينها الانتماء إلى جماعة إرهابية في الخارج، والمساعدة في القتل، ومحاولة ارتكاب جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية. وكان الادعاء العام اتهم المرأة المتحدرة من ولاية سكسونيا السفلى بالوقوف موقف المتفرج في العراق أثناء قيام زوجها السابق بتقييد الفتاة الإيزيدية في فناء منزلهما، ثم تركها لتموت عطشاً. وطالب الادعاء بسجن المتهمة مدى الحياة، فيما طالب الدفاع بسجنها لمدة لا تزيد عن عامين بتهمة الانتماء إلى «داعش». وتوقع محامي المتهمة، علي عيدين، عقب صدور الحكم الإفراج عن موكلته بعد قضاء ثلثي مدة العقوبة، مضيفاً أنها أمضت بالفعل أكثر من ثلاث سنوات في الحجز الاحتياطي انتظاراً للمحاكمة. وأمام دفاع المتهمة مهلة حتى الاثنين المقبل لتحديد ما إذا كان سيتقدم بطلب استئناف على الحكم.
من جهة أخرى، في دوسلدورف، أخلت السلطات الألمانية عدة محاكم في مدينتي دوسلدورف وفوبرتال، صباح أمس الجمعة، بسبب تهديدات بتفجير قنابل. وعلمت وكالة الأنباء الألمانية أن السلطات تلقت قائمة بالمحاكم المستهدفة، من بينها المحكمة الإقليمية العليا في دوسلدورف، ومجمع المحاكم في فوبرتال. وأكد متحدث باسم الشرطة في فوبرتال صباح أمس، أنه «تم إخلاء المباني وتمشيطها». كما أجرت الشرطة عملية تمشيط في شارع سيسيلين آليه، الكائن فيه المقر الرئيسي للمحكمة الإقليمية في دوسلدورف. ولم يؤكد المحققون رسمياً حتى الآن أن الأمر يدور حول تهديدات بتفجير قنابل.


المانيا أخبار ألمانيا Europe Terror

اختيارات المحرر

فيديو