عروض «الدرونز» تُبهر زوار مسيرة موسم الرياض

عروض «الدرونز» تُبهر زوار مسيرة موسم الرياض

أكثر من 2500 طائرة رسمت لوحات بديعة في سماء العاصمة السعودية
الجمعة - 16 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 22 أكتوبر 2021 مـ رقم العدد [ 15669]

شاركت أكثر من 2500 طائرة «درون» في رسم لوحات فنية بديعة في سماء العاصمة السعودية الرياض، خلال افتتاح موسمها الترفيهي الأضخم في المنطقة، بحضور أكثر من 750 ألف زائر.

وقال عبد الرحمن السبيعي، الرئيس التنفيذي للشركة المسؤولة عن العرض، لـ«الشرق الأوسط»، إن الفريق المشغل للطائرات يتكون من 22 فنياً مدربين بشكل كامل على تنفيذ عروض «الدرونز» بدقة، ما أسهم في تشكيل هذه اللوحات الفنية بامتياز من دون حدوث أي أخطاء.

وأضاف السبيعي أن التحضيرات كانت قد بدأت منذ الشهر الماضي، بعد الحصول على الموافقات من الجهات الرسمية، واعتماد العرض الضوئي، الذي شكّل صوراً «بورتريه» لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، وأخرى لولي العهد الأمير محمد بن سلمان لأول مرة. وتضمنت صوراً لشعارات المناطق الـ14 التي أعدها الموسم لزواره في عرض تحضيري لما ستحتويه من فعاليات يترقبها الجمهور، بالإضافة إلى عروض فنية تراقصت بها طائرات «الدرونز»، خلقت متعة بصرية عاشها الحضور.

وشهد الحفل حضور المصارع العالمي الشهير أندرتيكر لتقديم الفنان «بيتبول»، الذي عبّر عقب الحفلة التي أحياها، عن سعادته البالغة بإتاحة الفرصة له ليكون جزءاً من افتتاح موسم الرياض، والحضور أمام الجمهور الكبير الذي ملأ أرجاء المكان طوال وقت الحفلة.

وشمل الحفل عدداً من الفعاليات المحلية والعالمية، حيث انطلقت من أرض المسيرة عروض نارية ضخمة أنارت سماء الرياض، بالتزامن مع مواقع أخرى من المدينة، أبرزها: برج المملكة، وبرج المجدول، إضافة إلى عدد من العروض الحية، وعروض رقصة السامري، وعروض العربات، وعرض الرجل الطائر.

تجدر الإشارة إلى أن الـ14 منطقة مجهزة بأحدث المعايير العالمية في الخدمات اللوجستية وأدوات الرفاهية تتقاسم فعاليات موسم الرياض 2021. منها منطقتا «بوليفارد رياض سيتي» و«فيا رياض»، المجهزتان بطريقة مستدامة لخدمة أهالي وزوار مدينة الرياض خلال الموسم وبعده.

وتنتشر في العاصمة مناطق موسم الرياض الأخرى، وتتميز بالفعاليات المتنوعة والمطاعم والمقاهي الفاخرة، والمتاجر العالمية المتميزة، والألعاب الإلكترونية، وأدوات الاستجمام والاسترخاء، وهي: «كومبات فيلد»، و«ونتروندرلاند»، و«واجهة الرياض»، و«المربع»، و«رياض سفاري»، و«العاذرية»، و«أوايسس الرياض»، و«ذا جروفز»، و«نبض الرياض»، و«قرية زمان»، و«شجرة السلام»، و«خلوها».


السعودية Arts أخبار ترفيه السعودية

اختيارات المحرر

فيديو