ميغان ماركل تبعث برسالة إلى الكونغرس لمناصرة «الأم العاملة»

ميغان ماركل تبعث برسالة إلى الكونغرس لمناصرة «الأم العاملة»

الخميس - 15 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 21 أكتوبر 2021 مـ
ميغان ماركل زوجة الأمير البريطاني هاري (أ.ف.ب)

بعثت ميغان ماركل، زوجة الأمير البريطاني هاري برسالة إلى الكونغرس تتوسل فيها لمنح الأمهات الجدد إجازة أمومة مدفوعة الأجر.
وبحسب صحيفة «ذا صن» البريطانية، فقد قالت ميغان في الرسالة التي أرسلتها إلى رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي وزعيم الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ الأميركي السيناتور تشاك شومر، إن «وباء كورونا لعب دوراً كبيراً في الكشف عن خطوط الصدع الموجودة منذ فترة طويلة في مجتمعاتنا»، مضيفة أن ملايين النساء تركن القوى العاملة «بمعدل ينذر بالخطر» لرعاية أطفالهن.
وتابعت: «الأم العاملة تواجه صراعاً داخلياً بين الحاجة للوجود مع أطفالها من ناحية والحاجة للعمل للحصول على راتب من ناحية أخرى. التضحية بأي منهما تأتي بتكلفة باهظة».
وتحدثت ميغان عن طفولتها، وتذكرت كيف كانت تشعر بأنها «محظوظة» حين كانت تتمكن من تناول طبق سلطة بأحد المطاعم كان سعره يبلغ 4.99 دولار فقط، حيث إنها كانت تدرك وقتها «مدى صعوبة عمل والديها» وكيف أن هذا المبلغ لم يكن قليلاً بالنسبة لظروف عملهما وأجرهما حينها.
وتطرقت دوقة ساسكس أيضاً للحديث عن ولادتها لابنتها ليليبت في يونيو (حزيران)، وتفرغها لرعايتها لعدة أشهر مشيرة إلى أن العديد من الآباء غير قادرين على قضاء تلك الأشهر نفسها في المنزل مع طفلهم حديث الولادة دون الحاجة إلى القلق بشأن حاجتهم للعودة إلى العمل.
وأضافت: «مثل بقية الآباء، شعرت أنا وهاري بسعادة غامرة، يشوبها الارتباك بعد ولادة طفلتنا. ولكننا لم نواجه الواقع القاسي المتمثل في حاجتنا للاختيار ما بين قضاء الأشهر القليلة الأولى الحرجة مع طفلنا أو العودة إلى العمل».
ووفقاً لميغان، لا ينبغي أن يواجه أي شخص هذه القرارات الصعبة، حيث أشارت الدوقة إلى أن الأميركيين لن يضطروا إلى ذلك إذا كانت هناك خطة لمنح الأمهات إجازة أمومة مدفوعة الأجر.
والولايات المتحدة هي الدولة المتقدمة الوحيدة في العالم التي ليس لديها قانون يخص إجازات الأمومة مدفوعة الأجر، رغم أن العديد من الشركات والمنظمات تمنح موظفيها هذا الحق.


أميركا الأمير هاري

اختيارات المحرر

فيديو