بابا الفاتيكان يدعو لتحويل أموال السلاح للطعام واللقاحات

بابا الفاتيكان يدعو لتحويل أموال السلاح للطعام واللقاحات

الخميس - 1 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 07 أكتوبر 2021 مـ
الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف والبابا فرنسيس خلال اجتماع قادة الأديان (أ.ف.ب)

وصف البابا فرنسيس، في ختام اجتماع قادة الأديان في روما، تجارة السلاح بأنها «آفة للإنسانية»، قائلاً، اليوم (الخميس)، إن الأموال التي تُنفق على الأسلحة يجب تحويلها لإطعام الجياع وتوزيع اللقاحات بشكل عادل، وفقاً لوكالة «رويترز» للأنباء.

وقال بابا الفاتيكان في كلمته بهذه المناسبة أمام مدرج الكولوسيوم القديم «سلاح أقل وطعام أكثر، نفاق أقل وشفافية أكثر، لقاحات أكثر تُوزع بعدالة وأسلحة أقل يجري تسويقها دون تمييز».


وتحدث البابا فرنسيس بعد كلمات لقادة دينيين مسلمين ويهود ومسيحيين آخرين وللمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل التي أجرت محادثات مع البابا في وقت سابق اليوم. وقال «الحرب تتلاعب بأرواح البشر. كذلك الأمر بالنسبة للعنف وآفة تجارة الأسلحة المزدهرة التي غالباً ما تتم وراء الكواليس وتغذيها تدفقات الأموال بشكل سري».


ودعا بابا الفاتيكان في السابق إلى نزع السلاح وفرض حظر شامل على الأسلحة النووية، وأضاف: «دعونا نحض دون لبس على إلقاء السلاح وخفض الإنفاق العسكري من أجل توفير الاحتياجات الإنسانية وتحويل أدوات الموت إلى أدوات للحياة».

وتُنظم جماعة سانت إيجيديو الكاثوليكية، وهي جماعة تهتم بالسلام والأعمال الخيرية حول العالم، اجتماع قمة قادة الأديان في روما منذ العام 1986.


إيطاليا الفاتيكان ديانات

اختيارات المحرر

فيديو