اعتراض وتدمير مسيّرة مفخخة أطلقتها الميليشيات الحوثية باتجاه السعودية

اعتراض وتدمير مسيّرة مفخخة أطلقتها الميليشيات الحوثية باتجاه السعودية

الأحد - 26 صفر 1443 هـ - 03 أكتوبر 2021 مـ
حطام من المسيّرة الحوثية بعد تدميرها وسقوطها على منزل في محافظة أحد المسارحة التابعة لمنطقة جازان أول من أمس (الشرق الأوسط)

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الأحد، أن الدفاعات الجوية السعودية اعترضت ودمرت طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها جماعة الحوثي باتجاه المملكة.

وقال التحالف: «نتعامل مع مصادر التهديد لحماية المدنيين والأعيان المدنية من الهجمات العدائية».

ودمرت الدفاعات السعودية، أمس، طائرة مسيّرة مفخخة أطلقتها الميليشيات الحوثية تجاه خميس مشيط، وذلك بعد ساعات من إعلان تحالف دعم الشرعية في اليمن اعتراض الدفاعات السعودية وتدميرها مسيّرة مفخخة باتجاه جازان. وأكد التحالف تعامله مع مصادر التهديد لحماية المدنيين والأعيان المدنية من الهجمات العدائية.

وأوضح العقيد محمد الغامدي المتحدث الإعلامي بمديرية الدفاع المدني في منطقة جازان (جنوب السعودية)، أن الدفاع المدني تلقى عدداً من البلاغات أول من أمس (الجمعة) تفيد بسقوط وتناثر شظايا على أحد الأحياء السكنية بمحافظة أحد المسارحة، «نتيجة اعتراض طائرة مسيّرة مفخخة أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية تجاه المملكة».

وأشار المتحدث إلى أن اعتراض الطائرة المسيرة نتج عنه تضرر عدد من المنازل السكنية والمتاجر بأضرار مادية إثر سقوط وتناثر الشظايا، «ولم تنتج أي إصابات أو وفيات، كما تم مباشرة تنفيذ الإجراءات المعتمدة في مثل هذه الحالات».


السعودية الحوثيين

اختيارات المحرر

فيديو