قمة استثنائية لمجموعة العشرين بشأن أفغانستان في 12 أكتوبر

قمة استثنائية لمجموعة العشرين بشأن أفغانستان في 12 أكتوبر

الأربعاء - 22 صفر 1443 هـ - 29 سبتمبر 2021 مـ
رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي (د.ب.أ)

أعلن رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي، اليوم الأربعاء، عقد قمة استثنائية لمجموعة العشرين بشأن أفغانستان في 12 أكتوبر (تشرين الأول) لمناقشة المساعدات الإنسانية ومكافحة الإرهاب في هذا البلد.
وقال دراغي لوسائل الإعلام في روما: «ستعقد قمة استثنائية لمجموعة العشرين بشأن أفغانستان في 12 أكتوبر (...) لمعرفة ما إذا كان من الممكن إيجاد أهداف مشتركة بين البلدان العشرين الأغنى في العالم. هناك قبل كل شيء ضرورة إنسانية. ما أسمعه مرارا هو أن هناك كارثة إنسانية على وشك الوقوع لأن أفغانستان لا تحظى بأي دعم من بقية العالم».
وأكد دراغي الذي تترأس بلاده مجموعة العشرين: «أعتقد أنه من واجب الدول الأكثر ثراء أن تتحرّك لتجنب كارثة إنسانية». وأضاف: «الموضوع الثاني سيكون حول الإجراءات التي يمكن أن يتخذها المجتمع الدولي، مجموعة العشرين، لمنع أفغانستان من أن تصبح مجددا بؤرة للإرهاب الدولي».
ولم يحدد دراغي آليات عقد القمة في 12 أكتوبر، لافتا فقط إلى أنها ستمدد لتشمل جهات أخرى، من بينها الأمم المتحدةـ وفق وكالة الصحافة الفرنسية.
ومن المستبعد جدا أن تُعقد القمة حضوريا إذ من المقرر عقد قمة مجموعة العشرين العامة في 30 أكتوبر و31 منه في روما بحضور قادة هذه الدول.


إيطاليا قمة العشرين أخبار أفغانستان

اختيارات المحرر

فيديو