الجيش الموريتاني يجري مناورات بحرية وجوية للتصدي للإرهاب

الجيش الموريتاني يجري مناورات بحرية وجوية للتصدي للإرهاب

الجمعة - 17 صفر 1443 هـ - 24 سبتمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15641]

أعلن الجيش الموريتاني أنه سيجري اليوم (الجمعة) مناورات عسكرية بحرية وجوية على الشواطئ الموريتانية هدفها تعزيز قدرات الجيش على التصدي للإرهاب القادم عبر البحر. وقال الجيش، في بيان نشره على موقعه الرسمي أول من أمس، إن المناورات العسكرية ستجمع بين سلاحي البحرية الوطنية، والطيران العسكري (القوات الجوية).
وأضاف، أن هذه المناورة، التي أطلق عليها «درع الشواطئ» تهدف إلى إعداد وتدريب القوات البحرية والجوية على التعاون في مواجهة الإرهاب وتعزيز القدرات العملياتية للبحرية الوطنية، وسلاح الطيران، في مجال الأمن والسلامة البحرية.
وأوضح، أن هذه المناورات تسعى لتدريب القوات البحرية والجوية على تأمين الموانئ والواجهات البحرية، بالإضافة إلى تنمية التعاون العملياتي بين السلاحين، واكتساب القدرة على تأمين واستغلال ثروات البلاد البحرية، وضمان الوفاء بالتزامات موريتانيا تجاه الشركاء الدوليين. وأشار إلى أن هذه المناورات ستشارك فيها، طائرات مقاتلة، وحوامات، وطائرات مراقبة، بالإضافة إلى سفن حربية، وزوارق قتالية، ووحدات من مشاة البحرية، ومشاة الطيران وتمتد السواحل الموريتانية على طول 780 كلم من الصحراء الغربية شمالاً إلى السنغال جنوباً، وتُعدّ المياه البحرية لموريتانيا من الأغنى بالثروات السمكية، وتم مؤخراً اكتشاف حقول للغاز مشتركة مع السنغال ستقوم شركة «بريتش بتروليوم» باستغلالها.


موريتانيا موريتانيا الارهاب

اختيارات المحرر

فيديو