المنسقة الأممية لدى لبنان تؤكد أهمية استئناف المفاوضات مع صندوق النقد

المنسقة الأممية لدى لبنان تؤكد أهمية استئناف المفاوضات مع صندوق النقد

الخميس - 16 صفر 1443 هـ - 23 سبتمبر 2021 مـ
دولارات وليرات لبنانية بشركة صرافة في بيروت (رويترز)

أكدت المنسقة الخاصة للأمم المتحدة لدى لبنان، يوانا فرونتسكا، اليوم (الخميس)، أهمية تنفيذ الإصلاحات المالية واستئناف المفاوضات مع صندوق النقد الدولي، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.
وقالت فرونتسكا، بعد لقائها وزير المال اللبناني يوسف الخليل: «أود أن أعبر كالعادة عن دعم الأمم المتحدة للبنان، وأن أؤكد في الوقت نفسه على أهمية تنفيذ الإصلاحات المالية التي نعدّها في غاية الأهمية، بالإضافة إلى استئناف المفاوضات مع صندوق النقد الدولي». وأضافت: «تطرقنا إلى موضوع حقوق السحب الخاصة وآلية التصرف بها، وموضوع الإصلاحات الاقتصادية بشكل عام، ولديّ الآن تصوّر واضح»، واصفة أجواء الاجتماع بأنها «مثمرة للغاية».
وأعربت عن أملها في أن «يتم تنفيذ الخطة الطموح للغاية في الإصلاح؛ لأن المهم بالنسبة لنا هو لمس التقدم والتخفيف من قسوة الحياة المؤلمة على الناس، خصوصاً في ما يتعلق بقطاعي الكهرباء والمحروقات».
وحسب بيان صادر عن وزارة المالية اللبنانية؛ «تم البحث في الشؤون المالية والاقتصادية».
وكانت حكومة نجيب ميقاتي، التي شُكلت في 10 سبتمبر (أيلول) الحالي، أكّدت في بيانها الوزاري التزامها بـ«إجراء الانتخابات النيابيّة في موعدها وإجراء الانتخابات البلدية والاختيارية»، وتعهدت باستئناف التفاوض الفوري مع صندوق النقد الدولي، ومباشرة تطبيق الإصلاحات.


لبنان لبنان أخبار

اختيارات المحرر

فيديو