السعودية تشارك في اجتماع قادة اقتصاد الفضاء بمجموعة العشرين

السعودية تشارك في اجتماع قادة اقتصاد الفضاء بمجموعة العشرين

الأحد - 12 صفر 1443 هـ - 19 سبتمبر 2021 مـ
تهيمن دول العشرين على 92 % من اقتصاد الفضاء (الهيئة السعودية للفضاء)

تشارك الهيئة السعودية للفضاء غداً (الاثنين)، في الاجتماع الثاني لقادة اقتصاد الفضاء بمجموعة العشرين في روما، تحت الرئاسة الإيطالية.
ويأتي الاجتماع الذي يضم وزراء ورؤساء وكالات وهيئات الفضاء في الدول الأعضاء بالمجموعة وعدداً من ممثلي الدول المدعوة ورؤساء المنظمات الدولية والإقليمية للدول الأعضاء، لوضع أطر ومبادئ لتنظيم اقتصاد الفضاء بهدف تعزيز استقراره وازدهاره، ودعم الجهود المتواصلة لتسهيل العقبات ودعم القطاع الخاص والجهات البحثية في المشاركة في فتح أسواق جديدة وتعزيز الفرص المستقبلية والمبتكرة في قطاع الفضاء.
ويمثل اقتصاد الفضاء جميع الجهات الفاعلة العامة والخاصة المشاركة في تطوير وتوفير المنتجات والخدمات الفضائية للمستخدمين النهائيين، وينطوي على سلسلة طويلة من القيم المضافة من الجهات الفاعلة في البحث والتطوير من خلال الشركات المصنعة للأجهزة والمعدات، إلى مقدمي المنتجات والخدمات الفضائية للمستخدمين النهائيين، وفقاً للموقع الإلكتروني للهيئة.
وتهيمن دول العشرين على 92 في المائة من هذا الاقتصاد الذي يتوقع أن يصل حجمه عالمياً إلى 1.1 تريليون دولار عام 2040. و2.7 تريليون دولار بحلول 2050، بحسب تقرير ستانلي مورغان لعام 2018.


السعودية السعودية علوم الفضاء قمة العشرين إيطاليا أخبار روما

أخبار ذات صلة



اختيارات المحرر

فيديو