«التحالف» يدمر مسيرة مفخخة حوثية استهدفت مطار أبها الدولي

«التحالف» يدمر مسيرة مفخخة حوثية استهدفت مطار أبها الدولي

الأربعاء - 8 صفر 1443 هـ - 15 سبتمبر 2021 مـ
مسيرة حوثية مدمرة (أرشيفية)

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم (الأربعاء)، أن الدفاعات الجوية اعترضت ودمرت طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها الميليشيا الحوثية نحو مطار أبها الدولي.
وقال «التحالف»، إن انتهاكات الميليشيا الحوثية جسيمة للقانون الدولي الإنساني بمحاولة استهداف المدنيين.
وأضاف: «نتعامل مع مصادر التهديد بحزم لحماية المدنيين والأعيان المدنية من الهجمات العدائية».
وقبل أسبوعين، أعلن الوفد السعودي الدائم بالأمم المتحدة في نيويورك أن المملكة بعثت برسالة لمجلس الأمن بشأن الهجوم الأخير من قبل جماعة الحوثي على المنطقة الشرقية وجازان ونجران، معتبراً أن تواصل هذه الهجمات الحوثية يعرقل الجهود المبذولة لتحقيق الاستقرار الإقليمي والسلام الدولي.
وأشار الوفد إلى أن هجمات الحوثيين على السعودية تهدد جهود الأمم المتحدة للتوصل إلى حل سياسي شامل في اليمن، داعياً مجلس الأمن إلى إدانة مثل هذه الأعمال بشدة وتحميل مسؤوليتها لجماعة الحوثي.
ودمرت الدفاعات السعودية، فجر الخميس قبل الماضي، طائرة مسيرة مفخخة ثالثة أطلقها الحوثيون صوب خميس مشيط، بعدما أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، قبل ساعات عن اعتراض وتدمير طائرتين مسيرتين مفخختين أطلقتا باتجاه خميس مشيط.
والأسبوع الماضي، أعلنت وزارة الدفاع السعودية اعتراض 3 صواريخ باليستية أطلقتها الميليشيات الحوثية باتجاه المملكة، مؤكدة إصابة طفلين وتضرر 14 منزلاً جراء اعتراض صواريخ باليستية ومسيرات حوثية.


السعودية الحوثيين

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة