الولايات المتحدة تبقي القيود على الرحلات الدولية بسبب «كورونا»

الولايات المتحدة تبقي القيود على الرحلات الدولية بسبب «كورونا»

الاثنين - 17 ذو الحجة 1442 هـ - 26 يوليو 2021 مـ
أشخاص يضعون كمامات في مطار رونالد ريغان في أرلينغتون بالولايات المتحدة (أ.ف.ب)

أعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي في مؤتمر صحافي، اليوم (الاثنين)، أن الولايات المتحدة «ستبقي في المرحلة الراهنة القيود السارية» على الرحلات الدولية بسبب (كوفيد - 19) رغم طلبات المعاملة بالمثل التي صدرت خصوصا من الاتحاد الأوروبي، وعزت هذا القرار إلى التفشي السريع للمتحورة (دلتا)».


وقالت ساكي إن «المتحورة دلتا الأكثر قدرة على نقل العدوى تتفشى هنا وفي الخارج»، وحذرت من أن المنحى التصاعدي للإصابات سيتواصل على الأرجح «للأسابيع المقبلة»، لكنها شددت على أن الأمر محصور بغالبيته بغير الملقحين، وفقا لوكالة الصحافة الفرنسية.


وتحظر الولايات المتحدة منذ أكثر من عام دخول المسافرين من دول الاتحاد الأوروبي وبريطانيا والصين وإيران، ولاحقا أضافت إلى القائمة دولا أخرى من بينها البرازيل والهند.

وفي يونيو (حزيران) رفع الاتحاد الأوروبي الحظر المفروض على دخول المسافرين الوافدين من الولايات المتحدة بعد ضغوط مارستها دول معتمدة على السياحة تتخوف من عام جديد مأزوم على غرار اليونان وإسبانيا وإيطاليا.

وطالب قادة الاتحاد الأوروبي الولايات المتحدة بالمعاملة بالمثل، وفي 15 يوليو (تموز) قال الرئيس الأميركي جو بايدن إنه سيعطي جوابا «في الأيام القليلة المقبلة» بعد مناشدات من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.


أميركا فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

فيديو