نصف مليون حالة تعافٍ من «كورونا» في السعودية منذ بدء الجائحة

نصف مليون حالة تعافٍ من «كورونا» في السعودية منذ بدء الجائحة

الاثنين - 17 ذو الحجة 1442 هـ - 26 يوليو 2021 مـ
أحد مراكز أخذ اللقاح في العاصمة السعودية الرياض (الشرق الأوسط)

تخطى مجمل حالات التعافي من فيروس «كورونا» في السعودية، نصف مليون حالة، منذ تم تسجيل أول إصابة بالفيروس في مارس (آذار) 2020.

وبلغت حالات الشفاء من أعراض الفيروس 500 ألف و428 حالة، بعد تسجيل 1299 حالة تعافٍ جديدة.

وسجلت وزارة الصحة السعودية، اليوم (الاثنين)، 1252 إصابة جديدة بفيروس «كورونا» المستجد، ليرتفع الإجمالي إلى 519 ألفاً و395 حالة، بينها 10 آلاف و788 حالة نشطة لا تزال تتلقى الرعاية الطبية، منها 1424 حالة حرجة.

وذكرت إحصائية وزارة الصحة السعودية عن مستجدات فيروس «كورونا»، أنه تم تسجيل 12 حالة وفاة، وبذلك ارتفع الإجمالي إلى 8179 حالة وفاة.

وقالت «الصحة»، إنه يمكن حجز موعد الجرعة الثانية من لقاح «كورونا» بعد مضي ثلاثة أسابيع على الأقل من أخذ الجرعة الأولى.

ونصحت بالتواصل مع مركز «937» للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة، والحصول على المعلومات الصحية والخدمات ومعرفة مستجدات فيروس «كورونا».

إلى ذلك، أعادت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد افتتاح 5 مساجد بعد إخلائها مؤقتاً وتعقيمها في 4 مناطق بعد ثبوت 5 حالات إصابة بفيروس «كورونا» بين صفوف المصلين؛ ليصل مجموع ما تم الانتهاء من تعقيمه واكتمال جاهزيته خلال 170 يوماً 1898 مسجداً، ويأتي ذلك في إطار الحرص على سلامة قاصدي بيوت الله.

وأوضحت الوزارة أن المساجد التي جرى تعقيمها احترازياً وإعادة فتحها هي: مسجدان في منطقة القصيم ومسجد واحد في كل من مناطق الرياض والشرقية والباحة.

وبينت أن تلك الإجراءات المتخذة لمزيد من الحرص على سلامة المصلين بالإضافة لعمليات النظافة والصيانة المستمرة لكافة المساجد، كما دعت المصلين إلى الالتزام بالتعليمات الخاصة بالإجراءات الاحترازية عند ذهابهم للمساجد، ومن ذلك لبس الكمامة وإحضار السجادة الخاصة بهم وتحقيق التباعد الجسدي لسلامتهم.


السعودية فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

فيديو