مشاعل العبيدان تشارك في «باخا إسبانيا» وعينها على «داكار 2022»

مشاعل العبيدان تشارك في «باخا إسبانيا» وعينها على «داكار 2022»

أكدت أن المنافسة مع أسماء عالمية تمثل خير إعداد للمهمة التالية
الجمعة - 14 ذو الحجة 1442 هـ - 23 يوليو 2021 مـ رقم العدد [ 15578]

تشارك السعودية مشاعل العبيدان بجانب الملاح الإماراتي علي ميرزا في باخا أراغوان إسبانيا، الذي يمثل الجولة الخامسة من كأس العالم للراليات الصحراوية باخا، وصفوفه 3 فرق عربية على متن «كان ـ آم» في فئتي «تي 4» مع السعودي صالح السيف والكويتي مشاري الظفيري، و«تي 3».

وتخطو السائقة السعودية خطوة تاريخية في عالم الراليات الصحراوية، من خلال مشاركتها في الجولة الخامسة من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية، بينما أنهت تدريباتها في اليومين الماضيين، لتبدأ اليوم أولى جولات المنافسة مع أقرانها.

وأشارت السائقة السعودية إلى استعدادها للمشاركة في الجولة الخامسة من كأس العالم للراليات الصحراوية. وفي إطار ذلك تدربت السائقة السعودية في مناطق مناسبة أو شبيهة بمسارات باخا أراغون استعداداً للمنافسة العالمية.

وقالت العبيدان عن مشاركتها لـ«الشرق الوسط»، إن «هناك متسابقين عالميين وأقوياء وأسماء معروفة، وأعتبر هذا تحضيراً وتدريباً واستعداداً لرالي داكار 2022 العام المقبل، وأنا متحمسة جداً لخوض هذه المنافسة العالمية، إلى جانب الملاح المخضرم الإماراتي علي ميرزا».

وتشارك العبيدان في النسخة الـ37 من باخا أراغون في فئة «تي 3» كأول مشاركة لها خارج حدود بلادها بعدما كان لها شرف المشاركة على أرضها في باخا الشرقية.

ويتضمن باخا أراغون الذي تبلغ مسافته الإجمالية 829.95 كيلومتر، مع قسمين بمسافة 539.36 كيلومتر، على أن تنطلق المنافسات يوم الجمعة 23 الحالي مع 180 كيلومتراً، وتنتهي مع القسم الثاني الذي يتألف من مرحلتين بطول 151 كلم و208.36 كلم قبل وصول الأطقم إلى خط النهاية في مدينة تيريول.

ويتضمن باخا أراغون الذي أبصر النور للمرة الأولى في 1983، هذا العام، مرحلتين خاصتين بمسافة 580 كيلومتراً، حيث وصل عدد المشاركين إلى نحو 200 مع أكثر من 130 ضمن فئتي السيارات والشاحنات و60 في فئتي الدراجات النارية والكواد، منهم 21 مشاركاً في الجولة العالمية «فيم» لكأس العالم للدراجات النارية، فيما يشارك 30 منهم في فئة «أوبن 30».

في فئة السيارات، ستتنافس الأسماء الكبيرة مع كل من القطري ناصر صالح العطية بطل رالي داكار 3 مرات والفائز في أراغون أعوام 2008 (مع الملاحة تينا تورنر على متن بي أم دبليو) و2016 و2017 (مع ملاحه الحالي الفرنسي ماثيو بوميل على متن تويوتا هايلوكس)، وبطل العام للراليات تسع مرات الفرنسي سباسيتيان لوب (هانتر)، والسعوديين يزيد الراجحي (تويوتا) وياسر بن سعيدان متصدر ترتيب الكأس (ميني).


السعودية المرأة السعودية رياضة سعودية

اختيارات المحرر

فيديو