السعودية: الحالة الصحية للحجاج مطمئنة ولا إصابات بـ«كورونا» بينهم

السعودية: الحالة الصحية للحجاج مطمئنة ولا إصابات بـ«كورونا» بينهم

الثلاثاء - 10 ذو الحجة 1442 هـ - 20 يوليو 2021 مـ
لم تسجل أي أمراض مؤثرة على صحة الحجاج (تصوير: بشير صالح)

أكدت وزارة الصحة السعودية، اليوم (الثلاثاء)، أن الحالة الصحية للحجاج مطمئنة، ولم تسجل أي إصابات بفيروس كورونا المستجد أو أمراض مؤثرة على صحتهم.

وأوضح المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور محمد العبد العالي خلال مؤتمر الحج الصحافي اليومي، أن جميع المستشفيات والمراكز في المشاعر المقدسة مهيأة لمعالجة أي حالة، وهناك مشاركات كبيرة من الفرق التطوعية في موسم هذا العام.

وأضاف: «الوصول للمناعة المجتمعية الكاملة يتطلب الالتزام من الجميع»، مشدداً على ضرورة التقيد بالإجراءات الاحترازية، خصوصاً أيام العيد.

وتمنّى الدكتور العبد العالي الصحة والسلامة للجميع، وأن يكون ‫عيد الأضحى خالياً من أي منغصات نتيجة تفشٍ أو عدوى، يسببها أحد للآخرين.

من جانبه، أعلن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية، العقيد طلال الشلهوب، إتمام المرحلتين الأولى والثانية من خطط أمن الحج على أكمل وجه، مبيناً أنه تمت مباشرة تنفيذ المرحلة الثالثة الخاصة بإقامة الحجاج في مشعر منى اليوم وخلال أيام التشريق.

وثمّن العقيد الشلهوب جهود جميع العاملين في خدمة الحجاج والمحافظة على أمنهم وسلامتهم، داعياً الله أن يعيد علينا عيد الأضحى المبارك، والعالم يسعد بزوال الوباء.

إلى ذلك، أشار المتحدث الرسمي لوزارة الحج والعمرة، المهندس هشام سعيد، إلى الاستمرار في تقديم الخدمات لضيوف بيت الله الحرام، إلى أن تكتمل جميع الخطط ومراحل حج هذا العام، مضيفاً أنه يتم التنسيق بشكل مستمر مع مقدمي الخدمة لمن أراد التعجل.


السعودية الحج السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة