أزمة ياسمين عبد العزيز الصحية تقلق جمهورها

أزمة ياسمين عبد العزيز الصحية تقلق جمهورها

شقيقها أعلن عن تدخّل الرئاسة المصرية لمتابعة حالتها
الثلاثاء - 11 ذو الحجة 1442 هـ - 20 يوليو 2021 مـ رقم العدد [ 15575]

أثار غموض الحالة الصحية للفنانة المصرية ياسمين عبد العزيز، وتأخر الإعلان عن تحسنها حتى الساعات الأخيرة، قلق الجمهور والوسط الفني في مصر، حيث أعرب الكثير من الفنانين والمتابعين عن تعاطفهم الشديد مع عبد العزيز، وذلك بعد نشر وسائل إعلام مصرية أنباء تفيد بحدوث خطأ طبي خلال إجراء عملية جراحية في أحد المستشفيات الخاصة يوم السبت الماضي.

وأعلن وائل عبد العزيز، شقيق ياسمين، في منشور له عبر حسابه الرسمي على «فيسبوك»، تدخل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، لمتابعة حالة شقيقته قائلاً «نشكر سيادة رئيس الجمهورية السيد عبد الفتاح السيسي، والد كل المصريين، على إرسال فريق طبي متكامل لمتابعة الحالة والإشراف على أطباء إجراء العملية، آملين من الله عز وجل الشفاء العاجل لبنتنا».

واستحوذ خبر مرض ياسمين عبد العزيز على منشورات الفنانين المصريين على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، حيث أعلن الكثير منهم عن تضامنهم وتعاطفهم معها، وطالبوا بالإكثار من الدعاء لها، بسبب خطورة حالتها الصحية. وكتب زوجها الفنان أحمد العوضي عبر حسابه الرسمي على «فيسبوك» مساء أول من أمس قائلاً «قد أبدو قوياً أمامكم بشكل دائم، لكن في الحقيقة أنا الآن أضعف إنسان على وجه الأرض؛ لأنّ روحي ليست معي»، ووجّه كلامه إليها قائلاً «مثلما تأخذين قوتك مني فإنني أيضاً آخذ قوتي منك».

وكتب الفنان صلاح عبد الله، على حسابه الشخصي على موقع «إنستغرام»، «في كل الظروف الصحية الصعبة التي مررت بها في عام 2021 كانت دائماً بجانبي... أرجوكم في هذا الصباح الطيب المبارك بالدعاء من قلوبكم لبنتي الغالية ياسمين عبد العزيز... يا رب ارزقها الشفاء التام والعاجل يا رب».

وطلب الفنان أحمد حلمي، من جمهوره ومتابعيه الدعاء لياسمين عبد العزيز، حيث كتب عبر حسابه الشخصي على موقع «إنستغرام»، «أختي الغالية ياسمين بتعمل عملية صعبة ممكن تدعوا لها تقوم بالسلامة».

واستهجن بعض الإعلاميين المصريين تكرار الأخطاء الطبية بين صفوف الفنانين والمذيعين خلال الآونة الأخيرة، مستشهدين بما حدث مع الإعلامية إيمان الحصري التي يستمر غيابها عن الشاشة بسبب حدوث مضاعفات صحية لها بعد خضوعها لعملية جراحية. وقال الإعلامي سيد علي مقدم برنامج «حضرة المواطن» على قناة «الحدث» المصرية «إن الأخطاء الطبية واردة في كل مكان بالعالم، لكن الأمر في مصر زاد جداً للأسف».

في حين أفاد الإعلامي يوسف الحسيني، بأنّ الفنانة المصرية دخلت المستشفى لإزالة كيس دهني فحدث خطأ طبي؛ مما أدى إلى تداعيات كبيرة وخطيرة، على حد تعبيره خلال تقديمه برنامج «التاسعة»، بالقناة الأولى، في التلفزيون المصري، مساء أول من أمس. وزاد «الخطأ الطبي غير مقبول في صحة البني آدم... هذا شيء كارثي لأنّه يتعلق بحياة البشر».

وتستحوذ أخبار مرض الفنانين على اهتمام واسع من وسائل الإعلام المصرية، كما في حالة الفنانة دلال عبد العزيز التي ترقد في المستشفى منذ نحو شهرين؛ إذ أكدت أسرتها أكثر من مرة عدم علمها حتى الآن بوفاة زوجها سمير غانم.

وبدأت ياسمين عبد العزيز المولودة في القاهرة عام 1980، مسيرتها الفنية خلال مرحلة الطفولة عبر ظهورها في الإعلانات، لتصبح فيما بعد أحد أهم الوجوه الإعلانية في مصر، وظهرت درامياً لأول مرة مع الفنانة سميرة أحمد في مسلسل «امرأة من زمن الحب»، الذي مهد لها الطريق للانتشار الواسع ولعب أدوار مهمة في السينما والمسرح، وشاركت عبد العزيز النجوم الشباب في أعمالهم السينمائية على غرار أشرف عبد الباقي، وأحمد حلمي، وأحمد عز، ومصطفى قمر، قبل أن تنفرد بتقديم البطولة المطلقة لتصبح أحد أهم الوجوه النسائية في السينما والدراما خلال السنوات الأخيرة، ومن الفنانات القلائل اللواتي استطعن الاستمرار في تقديم البطولات النسائية في السينما المصرية التي هيمن عليها الفنانون الرجال خلال العقد الماضي بصورة لافتة.

ويتّسم ظهور ياسمين تلفزيونياً بأنه نادر؛ لرفضها الظهور في الكثير من البرامج الحوارية أو الترفيهية والمناسبات والحفلات العامة على غرار الكثير من النجوم والنجمات.

بدوره، قال الدكتور إبراهيم الزيات، عضو مجلس نقابة الأطباء المصرية، إنّه «يجب التفرقة في البداية ما بين الإهمال الطبي والخطأ الوارد حدوثه، والأخير يعني بأنّ الطبيب عمل في تخصصه وحاصل على شهادات علمية تؤهله للقيام بالعملية الجراحية أو معالجة الحالة المرضية، وأنّه من الوارد حدوث بعض المضاعفات لهذه الحالة المرضية أثناء العلاج»، وأضاف في تصريحات تلفزيونية «في حال إثبات أنّ ما حدث مع الفنانة ياسمين عبد العزيز خطأ طبي سيحاسب المتسبب بكل الطرق، سواء عن طريق القــانون في النيــابة العــامة، وعن طريق الحساب في النقابة، بداية من اللوم وحتى الشطب من النقـــابة نهـــائيـــاً وإيقـــافه عن العمل».


مصر Arts سينما

اختيارات المحرر

فيديو