سلطنة عُمان... تجمع بين جمال الطبيعة والفرص الواعدة

سلطنة عُمان... تجمع بين جمال الطبيعة والفرص الواعدة

الخميس - 6 ذو الحجة 1442 هـ - 15 يوليو 2021 مـ رقم العدد [ 15570]

تزامناً مع زيارة سلطان عُمان هيثم بن طارق، إلى السعودية، تحولت الأنظار والقلوب إلى تلك الأرض التي تتشارك في الحدود مع المملكة. ومع أن السلطنة تتمتع بخط ساحلي طويل على ضفاف خليج عُمان وبحر العرب، فإن اهتمام المستثمرين المتنامي بهذه البلاد لا يقتصر على الموقع الاستراتيجي المميز لأغراض التبادل التجاري وحسب.

فقد شهدت سلطنة عُمان استقراراً اقتصادياً على مدى سنوات طويلة، وأسست بيئة صديقة للمستثمرين، وهي كذلك من الدول الموقعة على اتفاقية منظمة التجارة العالمية والسوق المشتركة لدول مجلس التعاون الخليجي، كما يرتكز الاقتصاد العُماني على رؤية حديثة تستهدف بشكل أساسي رفع مستويات التنويع الاقتصادي، وتشجيع الصناعات، والخصخصة، مستفيدة من البنية التحتية المتينة، بالإضافة إلى الموقع الفريد في خريطة العالم.

وتشتهر سلطنة عُمان بالترحاب والضيافة الأصيلة، وتستقبل كل عام ملايين الزوار الذين يقصدونها من شتى بقاع العالم للاستمتاع بتنوع جمالها الطبيعي الذي يضم خطاً ساحلياً يزيد في طوله على 3000 كيلومتر، وسلاسل جبلية شاهقة تضم بعضاً من أعلى القمم الجبلية في الجزيرة العربية، ومئات الوديان والواحات، والصحاري والكثبان الرملية متباينة الألوان والتشكيلات. وتوازن السلطنة بين جهودها في الحفاظ على البيئة الطبيعية مع حرصها على مواكبة وتيرة التطوير الحضري من خلال تطوير كثير من المشاريع العقارية الفخمة، ولعل أبرزها في هذا السياق مشروع «الموج مسقط» الحائز على كثير من الجوائز المرموقة.

ويعد «الموج مسقط» مشروعاً مشتركاً بين حكومة سلطنة عُمان وشركة ماجد الفطيم العقارية، ويقع على ضفاف خليج عُمان في قلب العاصمة العُمانية مسقط، ويحتضن حالياً أكثر من 7000 ساكن، ويستقبل يومياً أكثر من 10,000 زائر يقصدونه للاستمتاع بتجارب الترفيه، وتناول الطعام في مرافقه العامّة أو في فنادقه الفخمة المصنفة بخمس نجوم.

كما يعد «الموج مسقط» الوجهة المثالية لمحبي الرياضات والترفيه البحري، حيث يحتضن مرسى بحرياً يضم 400 رصيفاً لاستقبال القوارب واليخوت الفارهة، بالإضافة إلى ملعب الغولف المصمم على يد أسطورة الغولف جريج نورمان، وهو الملعب المصنّف ضمن أفضل 100 ملعب غولف على مستوى العالم، ويحتل المرتبة الثانية في قائمة أفضل 20 ملعب غولف على مستوى الشرق الأوسط لعام 2021م.


عمان إقتصاد عمان سياحة

اختيارات المحرر

فيديو