أمير المنطقة الشرقية يرعى «ملتقى المهنة» لجامعة الدمام الأسبوع المقبل

أمير المنطقة الشرقية يرعى «ملتقى المهنة» لجامعة الدمام الأسبوع المقبل

بمشاركة 65 شركة ومؤسسة على مستوى السعودية
الخميس - 15 جمادى الأولى 1436 هـ - 05 مارس 2015 مـ

يرعى الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز، أمير المنطقة الشرقية، يوم الاثنين المقبل 9 مارس (آذار) 2015 «ملتقى المهنة 2015» الذي تنظمه جامعة الدمام ممثلة في وكالة الجامعة للدراسات والتطوير وخدمة المجتمع، وسيقام الملتقى في شركة معارض الظهران الدولية لمدة 4 أيام مقسمة ليومين للطلاب، ويومين للطالبات. كما ترعى الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي آل سعود، يوم الأربعاء بعد المقبل، حفل انطلاقة ملتقى المهنة الخاص بالطالبات بمعارض الظهران الدولية.
من جانبه، قال الدكتور عبد الله بن محمد الربيش، مدير جامعة الدمام، إن رعاية الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية وحرمه «ملتقى المهنة 2015» بجامعة الدمام، يعد استمرارا لدعمهما لطلبة الجامعة، وإن هذا ما يؤكد حرصهما على تهيئة الفرصة المناسبة من خلال هذا الملتقى لعرض الوظائف التي تحتاج إليها سوق العمل في التخصصات كافة.
وأشار الدكتور الربيش إلى مشاركة مجموعة من المتحدثين في الملتقى الذي سيقدم الفائدة للطلاب والطالبات بجانب محاضرات تقام في رحاب الجامعة وشركة معارض الظهران، «كما حرصت الجامعة على استقطاب أسماء بارزة للمشاركة وتقديم الخبرات العلمية والمهنية في ملتقى المهنة، التي لها ثقلها في المملكة وتأثيرها الإيجابي على الطلاب والطالبات في الجانب المهني والوظيفي».
وأضاف الدكتور عبد الله القاضي، وكيل الجامعة للدراسات والتطوير وخدمة المجتمع، أن «ملتقى المهنة» يأتي ليشارك المجتمع في أهم قضاياه، وهي «المهنة»، في دورته الثانية على التوالي، وقال إن قضية المهنة «باتت تشكل هاجسا لكل طالب وطالبه بعد التخرج. ومن هذا المنطلق، فإن جامعة الدمام رأت أن يكون ملتقى المهنة رافدا مهما لمخرجات جامعة الدمام للمستفيدين مثل الشركات والمؤسسات، وليتعرفوا عن قرب على طلاب وطالبات جامعة الدمام في أيام الملتقى الأربعة».
وأضاف القاضي أن أكثر من 65 شركة ومؤسسة على مستوى السعودية ستشارك في الملتقى، حيث ستوفر عددا من الوظائف في 8 مجالات، منها: الصحية، والهندسية، والمحاسبية، والتوظيف، والتعليم وإدارة الأعمال.
وقالت الدكتورة دلال التميمي، نائب رئيس اللجنة العليا ورئيس اللجنة المنظمة لـ«ملتقى المهنة 2015» إن الملتقى «يعمل على إيجاد حلقة وصل بين قطاع العمل والخريج وتوعية الطلاب والطالبات بالمستقبل الوظيفي وتعريفهم بالأساليب الفاعلة في البحث عن فرص العمل»، وأضافت أن الملتقى وجد تفاعلا منقطع النظير في دورته الأولى العام الماضي، وكانت نتائجه ملموسة ومحفزة في التخصصات كافة، حيث شاركت فيه العام الماضي 100 شركة، ووفرت 3100 وظيفة، وحضر المعرض 10400 طالب عمل واستفاد من البرنامج العلمي 2520 طالبا وطالبة.


الأمير سعود بن نايف في الحفل العام الماضي


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة