السفارة الفرنسية بالرياض: اعتداء الحوثي على مدرسة سعودية عمل وحشي وجبان

السفارة الفرنسية بالرياض: اعتداء الحوثي على مدرسة سعودية عمل وحشي وجبان

الاثنين - 4 ذو القعدة 1442 هـ - 14 يونيو 2021 مـ
جزء من حطام الطائرة المسيرة التي استهدفت مدرسة في منطقة عسير جنوب السعودية أمس (الشرق الأوسط)

أدانت السفارة الفرنسية في السعودية، اليوم (الاثنين)، استمرار استهداف ميليشيا الحوثي للمناطق المدنية والمأهولة بالسكان في المملكة.

وقال لودوفيك بويل السفير الفرنسي في الرياض، عبر تغريدة في حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «لقد فَجَعَني نبأ سقوط طائرة من دون طيار أطلقها الحوثيّون، فوق مدرسة في عسير». وأضاف: «باسم السفارة الفرنسية في المملكة العربية السعودية أُدينُ بشدّة هذا الاعتداء الفظيع والجبان والوحشي على مكانٍ مكرّسٌ للعلم والمعرفة والتعليم، تُرَبّى فيه أجيال الغد».






وكانت طائرة من دون طيار مفخخة أطلقتها الميليشيات الحوثية، سقطت على إحدى المدارس المحمية بموجب القانون الدولي والإنساني بمنطقة عسير أمس.

وذكر النقيب عبد العزيز آل جلبان نائب المتحدث باسم مديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير (جنوب السعودية) أن الدفاع المدني تلقى بلاغاً عن سقوط مقذوف أطلقته عناصر الميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران، من داخل الأراضي اليمنية تجاه إحدى محافظات منطقة عسير.

وأضاف آل جلبان: «بمباشرة الجهات المختصة للموقع، اتضح أنها طائرة من دون طيار مفخخة، وقعت على مدرسة دون حدوث أي إصابات»، كما تمت مباشرة تنفيذ الإجراءات في مثل هذه الحوادث.


السعودية الحوثيين

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة