إقبال على مطارات السعودية بعد رفع الحظر

إقبال على مطارات السعودية بعد رفع الحظر

«كورونا» يلغي اجتماع «المنتدى الاقتصادي العالمي» في سنغافورة
الثلاثاء - 6 شوال 1442 هـ - 18 مايو 2021 مـ رقم العدد [ 15512]
إقبال كبير من المسافرين السعوديين على المطارات (أ.ب)

أقبل السعوديون، أمس، على السفر إلى خارج المملكة، بعد نحو 16 شهراً من تعليق السفر بسبب جائحة كورونا.

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت، في 2 مايو (أيار) الجاري، اعتماد سريان رفع تعليق سفر المواطنين إلى خارج المملكة، ابتداءً من يوم أمس (الاثنين)، للسعوديين المحصنين الذين تلقوا جرعتي لقاح «كوفيد – 19» كاملتين، وكذلك الذين تلقوا جرعة واحدة، شريطة أن يكون قد مر 14 يوماً على تطعيمهم بالجرعة الأولى، بحسب ما يظهر في تطبيق «توكلنا».

كما سمحت السلطات السعودية للمواطنين المتعافين من فيروس كورونا بالسفر، شريطة أن يكونوا قد أمضوا أقل من 6 أشهر على إصابتهم بالفيروس، وذلك بحسب ما ورد في التطبيق المذكور.

ووفقاً لتقارير محلية، فإن دول البحرين والإمارات ومصر وإندونيسيا وجورجيا وأوكرانيا، ستكون من أكثر الخيارات التي سيتوجه إليها السعوديون.

وعند منتصف الليلة قبل الماضية، توجّه المسافرون أيضاً إلى مطارات المملكة للانطلاق في رحلات جوية إلى الخارج. كما تجمعت، أمس، مئات السيارات عند جسر الملك فهد، الذي يربط بين السعودية والبحرين، وكان مغلقاً منذ مارس (آذار) من العام الماضي. وبدأ ازدحام عند الجسر بالسيارات والأشخاص حتى قبل ساعات من إعادة فتح الحدود البرية والبحرية والجوية.

إلى ذلك، قال المنتدى الاقتصادي العالمي، أمس، إنه ألغى اجتماعه السنوي لهذا العام الذي كان مقرراً عقده في سنغافورة. وأكد المنتدى، في بيان، أن الظروف المأساوية في أنحاء العالم المتعلقة بتداعيات «كورونا» تجعل من الصعب عقد اجتماع عالمي لرجال الأعمال والمسؤولين الحكوميين وقادة المجتمع المدني من شتى أنحاء العالم «بالحجم الذي خططنا له».

وأوضح المنتدى أن الاجتماع سيعقد بدلاً من ذلك في النصف الأول من 2022.
... المزيد


السعودية فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة