«ركين الامتياز» أول شركة سعودية تمنح أول امتياز تجاري داخل السوق العراقية

«ركين الامتياز» أول شركة سعودية تمنح أول امتياز تجاري داخل السوق العراقية
TT

«ركين الامتياز» أول شركة سعودية تمنح أول امتياز تجاري داخل السوق العراقية

«ركين الامتياز» أول شركة سعودية تمنح أول امتياز تجاري داخل السوق العراقية

قامت شركة «ركين الامتياز» السعودية بتوقيع اتفاقية منح أول امتياز تجاري للعلامة التجارية الشهيرة (كارميللو) مع شركة «زينا قروب» العراقية، لافتتاح 5 فروع في كل من بغداد وأربيل وعدة مدن عراقية خلال عام 2021.
وتشكل هذه الخطوة نقطة فارقة في نمو العلامة التجارية وتوسعاً دولياً للشركة في إحدى أسرع الأسواق نمواً وأكثرها ديناميكية في العالم.
من جهته، أكد الرئيس التنفيذي عبد الله أبو دبيل، صاحب الامتياز للعلامة التجارية، أن «هذه الاتفاقية تعد واحدة من ثمرات تنسيق التبادل التجاري السعودي العراقي وتماشياً مع الخطة التطويرية التي رسمتها الشركة نحو التوسع والانتشار محلياً وعالمياً».
وأردف: «رغم التحديات التي واجهتنا خلال جائحة (كورونا) فإننا نجحنا في بناء نموذج امتياز عالمي نستطيع من خلاله منافسة أبرز العلامات التجارية».
ولفت إلى أن «هذا الاتفاق يأتي ضمن رؤية الشركة في التوسع والانتشار على المستوى العالمي، انطلاقاً من (رؤية 2030) في تصدير العلامات التجارية السعودية إلى مختلف دول العالم، وإقامة شراكات دولية حقيقية لدعم مرتكزات الرؤية».
من جانبه أعرب عمر سليمان، الرئيس التنفيذي لمجموعة «زينا غروب»، عن سعادته وشكره لإدارة شركة «ركين» في حصول المجموعة على الوكالة الحصرية على مستوى دولة العراق واجتياز مجموعته لكل المعايير والشروط والتمكن من الحصول على علامة «كارميللو»، مشيداً بالتعاون والتبادل التجاري بين العراق والسعودية.


مقالات ذات صلة

السعودية تحصّن سوق العمل من الممارسات السلبية والاتجار بالأشخاص

الاقتصاد نائب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للعمل متحدثاً للحضور في ندوة هيئة حقوق الإنسان (الشرق الأوسط)

السعودية تحصّن سوق العمل من الممارسات السلبية والاتجار بالأشخاص

تتخذ الحكومة السعودية الإجراءات والتدابير كافة لتحصين سوق العمل من الممارسات السلبية المخالفة للأنظمة المحلية والدولية، ومنها الاتجار بالأشخاص.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
الاقتصاد مدير عام مجموعة السعودية المهندس إبراهيم العُمر متحدثاً للحضور خلال حفل إطلاق الخدمة الجديدة في الرياض (الشرق الأوسط)

«الخطوط السعودية» تدشن النسخة التجريبية لخدمة مدعومة بالذكاء الاصطناعي

أطلقت الخطوط السعودية الناقل الوطني في المملكة النسخة التجريبية من «المساعد الافتراضي بتقنية الذكاء الاصطناعي».

«الشرق الأوسط» (الرياض)
الاقتصاد مركز الملك عبد الله المالي (رويترز)

بحضور نائب رئيس الوزراء البريطاني... الرياض تستضيف مبادرة «غريت فيوتشرز»

تستضيف الرياض مبادرة «غريت فيوتشرز» وفعالياتها المصاحبة على مدى 12 شهراً في مايو (أيار) المقبل، بمشاركة نائب رئيس الوزراء البريطاني أوليفر دودن.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
الاقتصاد مصفاة «ساسرف» في الجبيل الواقعة شرق السعودية (الشرق الأوسط)

«أرامكو» تبرم صفقة تبادل مع «رونغشنغ» الصينية للبتروكيميائيات

تخطط شركة الزيت العربية السعودية «أرامكو» للاستحواذ على 50 % من وحدة «نينغبو تشونغجين بتروكيميكال» التابعة لـ«رونغشنغ للبتروكيميائيات»

«الشرق الأوسط» (الرياض)
الاقتصاد العاصمة السعودية الرياض (رويترز)

ارتفاع فائض الميزان التجاري السعودي 13 % على أساس شهري في فبراير

أظهرت بيانات الهيئة العامة للإحصاء في السعودية ارتفاع فائض الميزان التجاري بنسبة 13 في المائة خلال فبراير (شباط) إلى 32 مليار ريال (8.5 مليار دولار)

«الشرق الأوسط» (الرياض)

أبوظبي تستهدف استقطاب 24 مليون زائر بنهاية عام 2023

أبوظبي تستهدف استقطاب 24 مليون زائر بنهاية عام 2023
TT

أبوظبي تستهدف استقطاب 24 مليون زائر بنهاية عام 2023

أبوظبي تستهدف استقطاب 24 مليون زائر بنهاية عام 2023

أعلنت دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي عن أهدافها الجديدة لقطاع السياحة في الإمارة والتي تشتمل خططاً جديدة لاستقطاب أكثر من 24 مليون زائر مع نهاية عام 2023.
وقال سعود الحوسني، وكيل دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي: انسجاماً مع الرؤية والخطط الاستراتيجية للدائرة، ومع ما شهده القطاع السياحي من نمو إيجابي في العامين الأخيرين، سعينا إلى ترجمة مستهدفاتنا الطموحة ضمن عمل الدائرة لاستدامة هذا النمو وتطوير مؤشرات أدائها مع معدلات إشغال فندقية عالية وتحقيق انتعاش متصاعد لأعمال الضيافة والسفر والرحلات والمؤتمرات وغيرها، حيث استقبلت الإمارة ما مجموعه 18 مليون زائراً العام الماضي، بما يمثل زيادة إجمالية قدرها 13 في المائة مقارنة بعام 2021. كما بلغت معدلات إشغال الفنادق أكثر من 70 في المائة أعلى من متوسط معدل منطقة الشرق الأوسط البالغ 67 في المائة للفترة نفسها  .
وأضاف: "هدفنا الطموح لاستقبال أكثر من 24 مليون زائر بحلول نهاية عام 2023 يأتي تعزيزاً للنمو القوي الذي حققناه، ولم يكن هذا النجاح ممكناً لولا قوة الشراكات التي تربطنا مع شركائنا لتقديم تجارب سياحية وفعاليات تجارية بمستوى عالمي على مدار العام، مدعومة بنظام متكامل من أفضل الخدمات والبنية التحتية والتسويق المؤثر".
واستقبلت الإمارة الزوار من مختلف أرجاء العالم، معظمهم من الهند والسعودية والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأميركية، بفضل ما تمتلكه من بنية تحتية متميزة ومقومات ومعالم سياحية وترفيهية وثقافية عالمية متطورة إلى جانب زيادة الوعي بالوجهة وكبريات الفعاليات الرياضية والمؤتمرات وملتقيات الأعمال والثقافة وغيرها التي تنظمها الإمارة على مدار العام.
من جهته قال صالح الجزيري، مدير عام السياحة في دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي: " يلهمنا النجاح الذي حققناه حتى الآن للسعي للمزيد من الإنجاز في إطار رؤيتنا وخططنا التشغيلية في المجال السياحي، ونحن على أشد الالتزام بتحقيق أهدافنا لعام 2023 من خلال الاستمرار في تطبيق نهج عملنا المتمثل في تخطيط وتقديم تجارب سياحية فريدة جاذبة ومجموعة متنوعة من الفعاليات والمبادرات على مدار العام مخصصة للزوار المحليين والعالميين، بالتعاون مع شركائنا داخل الدولة وخارجها، فضلاً عن جهود تنظيم الاجتماعات والمؤتمرات والمعارض التي تستمر في الازدهار بدعم من الفنادق والمرافق الرائدة عالميًا في الإمارة".
واستضافت أجندة أبوظبي في الربع الأخير من عام 2022 طيفاً متنوعاً لأكثر من 100 فعالية وعرضاً أقيمت على مدار 180 يوماً، واحتضنت الإمارة العديد من الفعاليات العائلية وكبرى المهرجانات من بينها، مهرجان أم الإمارات، ومهرجان ليوا الدولي مما عزز ثراء وتنوع وجاذبية القطاعين الثقافي والسياحي في الإمارة.
كما رسخت أبوظبي مكانتها كوجهة عالمية للرياضات الدولية باستضافتها أبرز الفعاليات الرياضية من بينها، سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1، دوري كرة السلة الأمريكي، وبطولة "يو إف سي".


«فلاي دبي» تكشف عن جناح درجة الاعمال الجديد

«فلاي دبي» تكشف عن جناح درجة الاعمال الجديد
TT

«فلاي دبي» تكشف عن جناح درجة الاعمال الجديد

«فلاي دبي» تكشف عن جناح درجة الاعمال الجديد

كشفت فلاي دبي عن أحدث مقاعدها الممتازة في درجة الأعمال  " جناح درجة الاعمال"  والذي يوفر للركاب مزيدًا من الراحة والخصوصية وتجربة استثنائية على متن الطائرة.
  يعد "جناح الأعمال" ، المصمم حصريًا للطائرات ذات الممر الواحد ، أحدث التحسينات التي ادخلتها فلاي دبي ضمن خدماتها التي توفرها لدرجة الأعمال ما يعني وجود  10 اجنحة لعدد من أحدث طائرات الشركة قبل نهاية عام 2023.
وتعد فلاي دبي هي الزبون الأول لهذا المقعد الفريد من نوعه في درجة الأعمال وهو ما ينافس تجربة درجة الأعمال على متن ال عديد من الطائرات ذات الجسم العريض.
فلاي دبي هي الزبون الأول لهذا المقعد الجديد كلياً والذي يعد احدث اضافة في درجة الاعمال بفضل تعاونها مع شركة سافران للمقاعد ، إحدى الشركات العالمية المتخصصة في تصنيع مقاعد الطائرات ، وشركة جي بي ايه للتصميم العالمية العاملة في مجالات النقل والديكورات الداخلية وتصميم المنتجات ليكون الافضل ضمن فئته.
وقال غيث الغيث ، الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي: “تلتزم فلاي دبي بتجاوز التوقعات. لقد طورنا نموذج أعمالنا وعروض منتجاتنا على مدار الـ 14 عامًا الماضية لضمان تلبية احتياجات عملائنا المتزايدة والأسواق التي نخدمها . لقد قطعنا شوطًا طويلاً منذ اطلاق درجة الاعمال ضمن اسطولنا ، والذي انعكس ايجابا علينا. اليوم ، نحن فخورون اليوم  بالكشف عن منتج متميز جديد ينافس تجربة درجة الأعمال التي تقدمها العديد من شركات الطيران على متن الطائرات ذات الجسم العريض. سنواصل الاستثمار في الابتكار لتعزيز تجربة العملاء عبر أسطولنا المتنامي".
وقالت فيكتوريا فوي ، الرئيس التنفيذي لشركة  سافران للمقاعد  : "نحن سعداء جدا بطرح هذه المقاعد الجديد في السوق مع فلاي دبي وهي زبوننا الأول على متن طائرة بوينغ . ستوفر فلاي دبي مقاعد متميزة في درجة الأعمال مصممة للحصول على أفضل تجربة على متن الطائرات ذات الممر الواحد في الرحلات الطويلة".
وقال دانيال كريسون نائب الرئيس للمنتجات على متن الطائرة في فلاي دبي " سوف يرتقي جناح الأعمال الجديد بالراحة على متن الطائرة إلى مستوى اعلى . يسمح ارتفاع الغطاء الخلفي  وباب الجناح المنزلق والوصول المباشر إلى ممر الطائرة لكل مسافر بتوفير مستوى من الخصوصية لم يسبق له مثيل في طائرات بوينغ 737. لقد عملنا مع شركتي سافران للمقاعد وجي بي ايه للتصميم على مدار السنوات الثلاث الماضية لتطوير تجربة تلبي الطلب المتزايد على خدمات السفر الجوي المتميزة عبر شبكتنا ، مما يوفر للمسافرين راحة استثنائية كتلك المتوفرة على طائرات الجسم العريض.
وقال جيمس بارك ، رئيس مجلس إدارة ومؤسس  جي بي ايه للتصميم " لقد كنا شركاء موثوقين لفلاي دبي لسنوات عديدة وكان لنا امتياز تصميم مقصورات طائراتهم منذ أن قدموا أول مقعد يتحول لسرير في عام 2017. يعكس هذا التعاون الأخير التزام فلاي دبي الواضح بتوفير أعلى مستويات الخدمة والراحة لعملائها ".


كبار خبراء إدارة الثروات يجتمعون في مؤتمر «ذا فاملي اوفيس» العالمي لتخصيص الاصول بالرياض

كبار خبراء إدارة الثروات يجتمعون في مؤتمر «ذا فاملي اوفيس» العالمي لتخصيص الاصول بالرياض
TT

كبار خبراء إدارة الثروات يجتمعون في مؤتمر «ذا فاملي اوفيس» العالمي لتخصيص الاصول بالرياض

كبار خبراء إدارة الثروات يجتمعون في مؤتمر «ذا فاملي اوفيس» العالمي لتخصيص الاصول بالرياض

تعقد "ذا فاملي اوفيس" الشركة الرائدة لإدارة الثروات في دول مجلس التعاون الخليجي، مؤتمرها العالمي لتخصيص الأصول في 2 مايو 2023، بالعاصمة السعودية الرياض.
وسيجمع هذا المؤتمر الحصري والمخصّص للمدعوّين فقط خبراء رائدين في إدارة الثروات والاستثمار من جميع أنحاء العالم لتبادل المعرفة والخبرات في القطاع. سيلقي الأمير تركي الفيصل بن عبد العزيز الكلمة الرئيسية. ويضمّ المتحدثون البارزون الآخرين، محمد العريان، كبير المستشارين الاقتصاديّين في أليانز؛ وعبد الرحمن الراشد، رئيس المجلس الاستشاري للتحرير في قناة "العربيّة"؛ وعامر بساط، عضو منتدب، رئيس قسم الدخل الثابت في الأسواق الناشئة لدى بلاك روك؛ وإدوارد سيسكيند، المؤسس والرئيس التنفيذي لـكال ستريت بارتنرز ال ال بي؛ وجوناثان برغر، الرئيس التنفيذي والرئيس التنفيذي للاستثمار لدى اس بيرش غروف ؛ وكريستوفر بوهرينغر، عضو منتدب لدى "اوكتري" ورئيس استراتيجيات الفرص العالمية في أوروبا؛ الذين سيناقشون تخصيص الأصول.
أضافة إلى مارتن موكر، بروفيسور في أنظمة المعلومات في كلية أي أس بي بزنيس سكول للأعمال، جامعة ريوتلنجن، وعبد الله العبيكان، المدير التنفيذي لمجموعة العبيكان للاستثمار، اللذين سيناقشان التحوّل الرقمي.
وسلمى الراشد، رئيسة وفد "وومن 20" في مجموعة العشرين؛ ونور الفاضل، شريكة في شركة مانتيك المحدودة ومديرتها التنفيذية؛ ونوال ص. الجعويني، المديرة العامة للتداول النقدي في تداول السعودية؛ اللواتي سيناقشن النساء والثروة.
عقدت "ذا فاملي اوفيس" المؤتمر العالمي لتخصيص الأصول سابقاً في كلّ من البحرين ودبي ونيويورك. ومع دخول الشركة عامها العشرين، سيُعقد هذا المؤتمر في الرياض، السعوديّة، العاصمة الماليّة المستقبليّة.
وتهدف "ذا فاملي اوفيس" إلى حفظ ثروات الأفراد وعائلاتهم في الخليج وتنميتها، لتأمين مستقبلهم المالي. عبر وضع خطط ماليّة مخصّصة، تساعد الشركة عملاءها على حماية ثرواتهم وتعزيزها من خلال استثمارات منوّعة عالية الجودة من الأسهم الخاصّة إلى العقارات والتكنولوجيا والرعاية الصحية. تشمل خدماتنا المخصّصة إدارة الثروات وإدارة الأصول وإنشاء محافظ منوّعة والتخطيط للتقاعد.


الرئيس الأوزبكي يشيد ويدعم المشاريع المبتكرة لشركة أكوا باور

الرئيس الأوزبكي يشيد ويدعم المشاريع المبتكرة لشركة أكوا باور
TT

الرئيس الأوزبكي يشيد ويدعم المشاريع المبتكرة لشركة أكوا باور

الرئيس الأوزبكي يشيد ويدعم المشاريع المبتكرة لشركة أكوا باور

ثمن فخامة رئيس أوزبكستان شوكت ميرضيائيف التعاون المثمر مع شركة أكوا باور والتي تعتبر أكبر مستثمر في قطاع الهيدروجين الأخضر في أوزباكستان. وعبّر خلال لقائه برئيس مجلس إدارة أكوا باور محمد أبو نيان على هامش فعاليات منتدى طشقند الدولى الثانى للاستثمار، عن مدى ارتياحه بنتائج هذه الشراكة الاستراتيجية مع أكوا باور والتي توجت باستثمارات متعددة في مشاريع يجري تنفيذها حاليا في مجال الطاقة البديلة في أوزباكستان.
تعمل أكوا باور حالياً على تطوير مشاريع لبناء محطات الطاقة الشمسية وطاقة الرياح وإنتاج الهيدروجين الأخضر في أوزباكستان وصلت إلى 7.5 مليار دولار.
وأشاد الرئيس الأوزبكي بالقدرات الفنية والخبرة العملية التي تتمتع بها أكوا باور في مجال توفير حلول تقنية مبتكرة ومتقدمة في مجال الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر، مؤكدا أهمية العمل على تعزيز الاستفادة من هذه الخبرة في إطار مجلس الأعمال السعودي الأوزبكي المشترك.


«سنابل الحديثة» للسيارات تفوز بجائزتين على المستوى الدولي

«سنابل الحديثة» للسيارات تفوز بجائزتين على المستوى الدولي
TT

«سنابل الحديثة» للسيارات تفوز بجائزتين على المستوى الدولي

«سنابل الحديثة» للسيارات تفوز بجائزتين على المستوى الدولي

حصدت شركة سنابل الحديثة للسيارات احدى شركات محمد يوسف ناغي وكلاء علامة شيري برو و إكسيد في السعودية جائزتين متميزتين خلال مؤتمر شيري الدولي للأعمال المقام في مقر شيري القابضة في مدينة وهوو بالصين، بالتزامن مع معرض شنغهاي الدولي للسيارات 2023.
وجاءت الجائزتين  كأفضل وكيل في تحقيق اعلى معدل نمو في المبيعات على مستوى العالم، وجائزة أفضل وكيل في مجال  التواصل مع العملاء، وذلك عن عام 2022 -2023، حيث أسهمت انجازات شركة سنابل الحديثة في السوق السعودي على بقاء شركة شيري العالمية في مركز الصدارة كأكبر مصنع سيارات صيني يحقق ارقام صادرات سنوية تجاوزت 450 ألف سيارة العام المنصرم .
 وتفخر شركة سنابل الحديثة للسيارات بمثل هذا التكريم، وتؤكد على ثقتها بمستقبل مشرق للعلامة التجارية شيري برو والعلامة الفاخرة اكسيد في السعودية، وتسعى للمزيد من النجاحات وإضافة العديد من المنتجات والخدمات الجديدة التي تناسب مختلف فئات العملاء، وتقدم معايير عالية الجودة بتكنولوجيا متقدمة ضمن استراتيجية تطوير المنتجات التي اعلنتها شيري العالمية خلال مؤتمر الأعمال للوكلاء على مستوى العالم والمقام حاليا في مدينة وهوو بالصين .
من جانبه، أبدى عبدالله المدهون المدير العام لشركة سنابل الحديثة للسيارات إحدى شركات محمد يوسف ناغي سعادته الغامرة بما تحقق من نجاحات لشركة سنابل الحديثة وفوزها بجائزتين هامتين جاءت بتكاتف الجميع، مستلهمين لرؤية 2030 نحو تعزيز الاقتصاد السعودي باستقطاب الشركات العالمية من خلال استثمار الخبرات الوطنية والعالمية في هذا المجال، والعلاقات مع العملاء والمستثمرين، لتقديم أعلى معايير الجودة والتكنولوجيا المتقدمة.
وأكد أن هذا الإنجاز يضاف للإنجازات السابقة التي تحققها الشركة من فترة لأخرى، وهو ما سيدفعهم لحصد مزيداً من الجوائز في الأعوام المقبلة، وتحقيق نتائج أفضل في المستقبل القريب
ولفت رئيس شركة سنابل الحديثة للسيارات أنهم وضعوا أعلى معايير الجودة نصب أعينهم قبل البدء بتنفيذ أعمالهم بالتعاون مع شركائهم الصينيين ومستمرين نحو افاق  وانجازات هامة تضاف الى السجل الحافل
و اشار ابراهيم حسن مدير التسويق لشركة سنابل الحديثة للسيارات الى الخطط الاستراتيجية للتسويق و المبيعات والوسائل المبتكرة التي نقوم بتنفيذها اضافة الى تطوير و تعزيز خدمات ما بعد البيع، والروح الديناميكية التي تتمتع بها فرق الشركة وهو ما كان خلف الانتشار اللافت لعلامة شيري في السوق السعودي وتعزيز ثقة العملاء بالعلامة التجارية شيري وإكسيد مما كان له الأثر الواضح في ازدياد الطلب على منتجاتها
إلى ذلك، أشاد تشين نائب رئيس شركة شيري بالنجاح الباهر لشركة سنابل الحديثة للسيارات في السوق السعودي ونشاطها في تحقيق رغبات العملاء بأعلى معايير الجودة، وهو ما أهلها بكل جدارة للفوز بهذه الجوائز بفضل نشاطها ومساهمتها في تعزيز مبيعات شيري داخل السعودية وحضورها اللافت.


بنك «اتش اس بي سي» الإمارات يقوم بتعيينات في القيادة العليا لتسريع النمو في المنطقة

محمد عبد الرحمن المرزوقي الرئيس التنفيذي لبنك «اتش اس بي سي» الإمارات وعبد الفتاح شرف رئيس مجلس الإدارة لبنك «اتش اس بي سي» الشرق الأوسط المحدود
محمد عبد الرحمن المرزوقي الرئيس التنفيذي لبنك «اتش اس بي سي» الإمارات وعبد الفتاح شرف رئيس مجلس الإدارة لبنك «اتش اس بي سي» الشرق الأوسط المحدود
TT

بنك «اتش اس بي سي» الإمارات يقوم بتعيينات في القيادة العليا لتسريع النمو في المنطقة

محمد عبد الرحمن المرزوقي الرئيس التنفيذي لبنك «اتش اس بي سي» الإمارات وعبد الفتاح شرف رئيس مجلس الإدارة لبنك «اتش اس بي سي» الشرق الأوسط المحدود
محمد عبد الرحمن المرزوقي الرئيس التنفيذي لبنك «اتش اس بي سي» الإمارات وعبد الفتاح شرف رئيس مجلس الإدارة لبنك «اتش اس بي سي» الشرق الأوسط المحدود

أعلن بنك "اتش اس بي سي" عن تعيين عبد الفتاح شرف في منصب رئيس مجلس الإدارة لبنك "اتش اس بي سي" الشرق الأوسط المحدود وتعيين محمد المرزوقي خلفاً له في منصب الرئيس التنفيذي لبنك "اتش اس بي سي" الإمارات.
وتأتي هذه التعيينات القيادية الجديدة التي تصبح نافذة اعتباراً من 1 مايو (اذار) ضمن خطة البنك لتسريع نمو أعماله في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا.
ويتولى عبد الفتاح شرف منصبه الجديد كرئيس مجلس الإدارة لبنك "اتش اس بي سي" الشرق الأوسط المحدود بعد أن شغل منصب الرئيس التنفيذي لبنك "اتش اس بي سي" الامارات لمدة 13 عاما الى جانب اشرافه على إدارة أعمال البنك في كل من الجزائر والبحرين والكويت ضمن منصب رئيس إدارة الأعمال الدولية منذ عام 2017.
بينما يأتي تعيين محمد عبد الرحمن المرزوقي في منصب الرئيس التنفيذي لبنك "اتش اس بي سي" الإمارات كتتويج لمسيرة مهنية مصرفية طويلة مع "اتش اس بي سي" منذ انضمامه للبنك في عام 2002، حيث تولى مسؤوليات عديدة ومتنوعة داخل البنك شملت العمل في قطاعات الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المصرفية للشركات وكذلك في قطاع الخدمات المصرفية الاستثمارية وصولا الى توليه الاشراف وقيادة العلاقات المصرفية لأهم عملاء البنك في منصبه الأخير كرئيس للخدمات المصرفية العالمية في الامارات.
ويأتي تعيين عبد الفتاح شرف في منصب رئيس مجلس الإدارة لبنك "اتش اس بي سي" الشرق الأوسط المحدود في ذكرى مرور خمسة عشر عاما على خدمته في البنك في الامارات الذي كان انضم اليه في العام 2008 لقيادة قطاع الخدمات المصرفية للأفراد في منصب الرئيس التنفيذي للخدمات المالية الشخصية للشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
 وسوف يتولى عبد الفتاح شرف منصبه الجديد خلفاً لسمير عساف الذي سيبقى عضو غير تنفيذي في مجلس إدارة بنك "اتش اس بي سي" الشرق الأوسط المحدود وكذلك كرئيس مجلس إدارة غير تنفيذي لشركة "اتش اس بي سي" الشرق الأوسط القابضة بي في وهي الشركة القابضة لبنك "اتش اس بي سي" الشرق الأوسط المحدود.
وفي تعليقه على التعيينات القيادية الجديدة، قال سمير عساف، رئيس مجلس إدارة شركة "اتش اس بي سي" الشرق الأوسط القابضة بي في:" تعكس هذه التعيينات قوة فريق الإدارة التنفيذي لبنك "اتش اس بي سي" في الإمارات وكذلك الخبرات الكبيرة لكل من عبد الفتاح شرف ومحمد عبد الرحمن المرزوقي التي أسهمت في دعم نمو وتوسع عملاء البنك على الصعيد الدولي. وترتكز خبراتهما على الدور الذي لا يزال يلعبه بنك HSBC في مجال التنمية والتطوير في دولة الامارات العربية المتحدة منذ بدء اعماله في الدولة قبل 80 عاما تقريبا."
كما أن هذه التعيينات تعزز بشكل مباشر الخطة الاستراتيجية لمجموعة "اتش اس بي سي" المصرفية في دعم طموحاتها وتسريع نمو أعمالها في المنطقة.
ومن جانبه، قال ستيفن موس، الرئيس التنفيذي الإقليمي لبنك "اتش اس بي سي" الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا:" أتطلع قدما لمواصلة العمل مع عبد الفتاح شرف في منصبه الجديد كرئيس مجلس الإدارة لبنك "اتش اس بي سي"  الشرق الأوسط المحدود وكذلك دعم محمد المرزوقي في منصبه الجديد أيضا كرئيس تنفيذي لبنك "اتش اس بي سي" في الامارات للبناء على تاريخ وجودنا الطويل في الدولة ولتعميق وتقوية علاقاتنا التاريخية والدفع بها نحو آفاق اكبر في مختلف قطاعات أعمالنا في الامارات ضمن سعينا في تنفيذ استراتيجيتنا وتسريع نمو أعمالنا في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا وتركيا."


«سويسرا» وجهة مثالية لسفر العائلات

«سويسرا» وجهة مثالية لسفر العائلات
TT

«سويسرا» وجهة مثالية لسفر العائلات

«سويسرا» وجهة مثالية لسفر العائلات

تعد سويسرا وجهة سفر مثالية للعائلات، وذلك من خلال وجود الجبال الضخمة والأخاديد العميقة، والمروج الخضراء الزاهية، والغابات الغامضة، والشلالات المتدفقة وآلاف البحيرات تنتظر الاستكشاف.
وتسحر هذه الخلفية المذهلة الأطفال والآباء والأجداد على حد سواء كما وتوفر وجهات العائلات المتخصصة وأنشطة العائلات وفنادق العائلات الإقامة والمغامرات للجميع.
وتعد لوسيرن جوهر سويسرا لأنها تتضمن كل مزايا البلد المدينة البحيرة الجبال انغمس في هذه المدينة واستمتع بالمناظر الطبيعية الرائعة وتمشى على طول الرصيف، ووتعتبر المنطقة المحيطة بمدينة لوسيرن ساحرة تمامًا كمدينة لوسيرن.
كما وتقدّم لوسيرن - منطقة بحيرة لوسيرن ومناظرها الجبلية والبحيرة الفريدة خيارات لا تعد ولا تحصى للرحلات الصيفية والشتوية للعائلات. وتعتبر كثرة وجهات الرحلات على مقربة من لوسيرن وتشكيلة وسائل المواصلات مثل القوارب البخارية والسكك الحديدية وعربات البريد وسكك حديد التروس والتلفريك فريدة من نوعها.
وبصفتها وجهة عائلية معتمدة، تعتبر كران - مونتانا مكانًا مثاليًا مع العديد من الأنشطة، والترفيه الكثير، والألعاب، والمرح على مدار السنة، ويمكن للزوار الاستمتاع بوقتهم في الجبال والاستفادة من الخدمات المصممة خصيصًا للعائلات كما يمكن للعائلات زيارة إنترلاكن لتكتشف العائلات مجموعة واسعة من العروض الفريدة والأنشطة المثيرة المليئة بالأدرينالين والعجائب الطبيعية.
وتقدم سويسرا برنامجها الصيفي للضيوف من خلال مجموعة واسعة من فرص الترفيه في الرياضة والثقافة أو الرحلات للشباب وغيرهم. حيث تقام الأنشطة الستين عدة مرات بين الاثنين والجمعة 700 تجربة بين مايو وأكتوبروتعتبر غريندلفالد، قرية إيغر، وفينغن ومورن، كلاهما قرى خالية من السيارات، لاوتربرونن، وادي الشلالات الـ 72، وهاسليتال، الجمال المجهول هذه بعض أكثر قرى الجبال سحرًا في سويسر كل منها جميلة بطريقته الخاصة والوصول إلى جميع المدن الشهيرة في وقت قصيركما أن  أفضل الرحلات يونغفراويوخ - قمة أوروبا، شيلتهورن - بيتز جلوريا وبرج الألب .
وقد يكون كانتون فو صغيرًا، ولكنه يبدو وكأنه ملعب عملاق للعائلات في الواقع، يعج كانتون فو بالمغامرات التي تنتظرك وعائلتك. نضمن لكم أنكم ستجدون الأنشطة التي تناسبكم بين الجبال الضخمة والمروج الخضراء الزاهية والغابات الغامضة والمناظر الطبيعية الخلابة التي تنتظر أن يتم اكتشافها.
وصُممت هذه المنطقة خصيصًا لتجارب العائلة وتتميز منطقة فو على ضفاف بحيرة جنيف بتاريخ وثقافة عديدة يتم تقاسمها بين المدن الجميلة مثل لوزان ومونترو حيث سيجد محبو التاريخ والثقافة والرياضة بهجتهم بين القلاع المهيبة والمتحف الأولمبي ومهرجانات الموسيقى الأيقونية. باختصار، ستكون رحلتك في كانتون فو عبارة عن رحلة رائعة لا تُنسى.
ويمكن للعائلات الاستمتاع وزيارة زيرمات تجارب عند سفح الجبل المغطى بالجليد، وعلى مروج جبلية خضراء، وبجوار بحيرة جبلية هادئة، وتعتبر زيرمات –ماترهورن المنتجع العائلي الذي يوفر مجموعة متنوعة من المرح والترفيه والأنشطة الخارجية في الهواء الطلق الجبلي النقي. حيث تقضي العائلات مع الأطفال من جميع الأعمار إجازات نشطة هنا ويستمتعون بالوقت معًا اللعب والتجربة والضحك. وسط الطبيعة، محاطًا بـ 38 قمة جبلية تزيد ارتفاعها عن الأربعة آلاف متر.
كما تقدم زيورخ مجموعة واسعة من التجارب الثقافية والأنشطة الخارجية. سواء كان حديقة حيوانات زيورخ، التي تضم أكثر من 4000 حيوان، أو متحف فيفا الأصلي، فإن زيورخ لديها كل شيء. علاوة على ذلك، يعتبر دار ليندت للشوكولاتة مكانًا مميزًا لجميع أفراد العائلة. بجانب نافورة الشوكولاتة، سيتعجب محبو الشوكولاتة أيضًا من المعارض التفاعلية، ويستكشفون شوكولاتيريا حيث يتم صنع ألذ تروفل الشوكولا وحلوى البرالين في العالم ويسترخون في مقهى، ويتسوقون في أكبر متجر لشوكولاتة ليندت في العالم.
جنيف مليئة بالأنشطة التي يمكن التمتع بها كعائلة كما أنّ المتاحف، والجولات الفريدة، والمهرجانات، والحدائق، والرحلات في الريف أو المشي في الجبال، ستلبي توقعاتك مهما كان الطقس وبصرف النظر عن المتاحف، تقدم ا جنيف مجموعة غنية من الأنشطة الفريدة. تأخذك بطاقة "شوكو باس"، على سبيل المثال، في رحلة تشبه قصة تشارلي ومصنع الشوكولاتة إلى أكبر مُصنّعي الشوكولاتة. في الوقت الذي يجوب القطار المصغر الشوارع الضيقة للمدينة القديمة وعلى طول البحيرة لجولة تاريخية.


شراكة بين التأمينات الاجتماعية و«مصدر» و«العربي الوطني» لتقديم خدمات مصرفية رقمية للمتقاعدين

شراكة بين التأمينات الاجتماعية و«مصدر» و«العربي الوطني» لتقديم خدمات مصرفية رقمية للمتقاعدين
TT

شراكة بين التأمينات الاجتماعية و«مصدر» و«العربي الوطني» لتقديم خدمات مصرفية رقمية للمتقاعدين

شراكة بين التأمينات الاجتماعية و«مصدر» و«العربي الوطني» لتقديم خدمات مصرفية رقمية للمتقاعدين

أبرم البنك العربي الوطني "أيه أن بي" والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ممثلة بشركة مصدر لحلول البيانات، اتفاقية تعاون يتم بموجبها تطوير " خدمة التمويل الرقمية " ، والتي تتيح أمام العملاء من  المتقاعدين في القطاعين الحكومي والخاص الأعضاء في برنامج " تقدير"، الحصول على منتجات التمويل الشخصي المقدّمة من "أيه أن بي" بعروض تنافسية وحصرية من البنك ، ووفق الية مبتكرة ومتطورة وفورية وسريعة عبر أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي المستخدمة في تطوير الخدمات الرقمية، والتي تمكن المستفيد (العميل) من انهاء كافة إجراءات التمويل الشخصي الكترونيا وإيداع قيمة التمويل بنفس اللحظة ودون الحاجة لزيارة أي من فروع البنك او أي من الجهات الأخرى.  
حيث قام بالتوقيع على الاتفاقية ممثلاً عن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الرئيس التنفيذي لشركة مصدر لحلول البيانات الأستاذ بدر بن علي الدخيل، ومن جانب البنك العربي الوطني رئيس منتجات التمويل الشخصي الأستاذ حمد بن عبد الرحمن العليان.
ويأتي إطلاق "خدمة التمويل الرقمية" الإلكترونية ضمن إطار السعي الحثيث من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في توفير منتجات وخدمات رقمية مبتكرة تلبي تطلعات العملاء وتصب في توجه المؤسسة الإستراتيجي بالتحول الرقمي الكامل في كافة تعاملات العملاء من مشتركين ومتقاعدين وأصحاب عمل، فيما يعتبر "أيه أن بي" أول بنك يقدّم هذه الحلول الرقمية بالتكامل مع "خدمة التمويل الرقمية" المقدمة من التأمينات الاجتماعية.
وأكد حمد العليّان، اعتزاز البنك بالتوصل إلى هذه الشراكة مع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، والتي تجسّد استراتيجية البنك في التحول الرقمي، وتعكس هويته بأن يكون بنك للمصرفية الأسهل والأسرع، عبر تقديم حلول رقمية مبتكرة تعزز من رحلة العملاء المصرفية، حيث تجدد فيه الاتفاقية العلاقة الوثيقة التي تجمع "أيه أن بي" بقاعدة عملائه من المتقاعدين والممتدة لأكثر من 45 عاماً حيث كان أول بنك يقدم خدمات ومنتجات مصرفية حصرية لصالح المتقاعدين.
وأعرب العليّان عن شكره وتقديره للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية على ثقتها المتجددة بالبنك العربي الوطني باختياره كأول بنك في المملكة يقوم بعملية الربط الإلكتروني ورقمنة رحلة العملاء المتقاعدين، ومن أوائل الشركاء الأساسيين لبرنامج الولاء "تقدير". 


«إعلانات بيتال» تظهر قدراتها الإعلانية خلال مشاركتها في معرض سوق السفر العربي 2023

«إعلانات بيتال» تظهر قدراتها الإعلانية خلال مشاركتها في معرض سوق السفر العربي 2023
TT

«إعلانات بيتال» تظهر قدراتها الإعلانية خلال مشاركتها في معرض سوق السفر العربي 2023

«إعلانات بيتال» تظهر قدراتها الإعلانية خلال مشاركتها في معرض سوق السفر العربي 2023

تعتزم إعلانات بيتال المنصة الإعلانية من هواوي، المشاركة في النسخة الثلاثين من معرض سوق السفر العربي، وهو الحدث العالمي في قطاع السفر الداخلي والخارجي في الشرق الأوسط، والذي سيقام في دبي خلال الفترة من 1 إلى 4 مايو. وخلال الحدث، سيعرض فريق خبراء هواوي القدرات الاستثنائية التي تتمتع بها منصة إعلانات "بيتال"، لا سيما في مجال الاستهداف الفعال لأسواق السفر الخارجي سريعة النمو في الصين وروسيا.
وبالتزامن مع قيام الصين بإعادة فتح حدودها بعد إغلاق استمر لثلاث سنوات، يعاود المسافرون الصينيون التحليق مجدداً إلى وجهاتهم المفضلة. وفي هذا العام، من المتوقع أن يستعيد قطاع السفر الخارجي الصيني ما يقرب من ثلثي مستويات أدائه في العام 2019، أي بما يعادل تقريباً 110 مليون مسافر عابر للحدود. وفي عام 2024، من المتوقع أن يتراوح عدد المسافرين العابرين للحدود من البر الرئيسي الصيني ما بين 170 و 180 مليوناً، ليتخطى بذلك الرقم القياسي المسجل في عام 2019.
واللافت أيضاً أن استخدام الهواتف الذكية في الصين آخذ في الارتفاع. ففي عام 2022 تخطى عدد المستخدمين حاجز المليار، وأصبحت الهواتف الذكية مكونًا حيويًا للاتصالات والترفيه والتجارة والسفر. كما يستخدم الأشخاص هواتفهم الذكية لاكتشاف وجهات السفر وإجراء الحجز الفندقي ووسائل النقل والمواصلات والتخطيط لأنشطتهم قبل المغادرة، بالإضافة إلى الملاحة وترجمة اللغة، والحصول على معلومات حول أماكن الترفيه المحلية أثناء السفر.
بالإضافة إلى ذلك، أصبح التلفزيون المتصل "سي تي في" أكثر شعبية في الصين، مع عرض إعلانات جميع السيناريوهات على "هواوي فيجن"، الذي يوفر تأثيرًا مبتكرًا ثلاثي الأبعاد وتأثيرًا مرئيًا مذهلاً وتغطية شاملة للقنوات. تخطّط الصين للاستفادة من الإعلانات التلفزيونية المتصلة والمخزون الفائق لتوليد انطباعات كبيرة في الأسواق المحلية وتعزيز وعي الجمهور.
ويمكن للمسوّقين الاستفادة من الإقبال الكبير من خلال قنوات "سي تي في" و "أو تي تي"، ولكل منها مزايا فريدة. بينما تجلب تطبيقات الأجهزة المحمولة تأثيرات كبيرة المدى للوعي بالعلامة التجارية بفضل المشاهدات الإلزامية للإعلان، فإن استهلاك "سي تي في" يكون أكثر توجهاً نحو الرسائل. كذلك، من خلال الاستهداف والخصوصية، يمكن للمسوقين التأكد من أن إنفاقهم على الإعلانات على الاستهداف سيحقق لهم أرباحًا ممتازة.
وفضلاً عن ذلك، أصبح التلفزيون المتصل (سي تي في) يُشكّل اتجاهاً متنامياً في الصين، لاسيما وأن خاصية عرض الإعلانات من جميع السيناريوهات على "هواوي فيجن"  توفر اليوم تأثيراً مبتكراً ثلاثي الأبعاد، وتأثيراً مرئياً مذهلاً، وتغطية شاملة للقنوات. ومن المرتقب أن تصبح الصين اليوم بمثابة السوق المزدهر التالي لإعلانات التلفزيون المتصل (سي تي في)، وتدفق محتوى التلفزيون عبر الإنترنت (أو تي تي)، من خلال تقديم حركة مرور غير مسبوقة للمسوقين، عبر قنوات التلفزيون المتصل (سي تي في) والتلفزيون عبر الإنترنت (أو تي تي)، ولكل منها مزاياها الخاصة. وفي حين أن تطبيقات الأجهزة المحمولة تتيح تأثيرات بعيدة المدى للتوعية بالعلامة التجارية بسبب المشاهدات الإلزامية للإعلان، فإن استهلاك محتوى التلفزيون المتصل يكون مرتكزاً بشكل أكبر على الرسائل الموجهة. وإلى جانب ذلك، من خلال مزايا الاستهداف والخصوصية، بإمكان المسوقين التأكد من أن إنفاقهم الإعلاني على الاستهداف سيحقق لهم ربحية ممتازة.
وفضلاً عن ذلك، وفقاً لاتحاد منظمي الرحلات السياحية في روسيا، ارتفع حجم السياحة الصادرة في البلاد بنسبة 10٪ في عام 2022، مع ما لا يقل عن 23.5 مليون روسي يسافرون إلى الخارج. وكانت دولة الإمارات العربية المتحدة واحدة من أكثر الوجهات المقصودة رواجاً، حيث استقبلت حوالي مليون زائراً، بزيادة بنسبة 60٪ مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق، في حين استقبلت قطر عدداً أكبر بنسبة 55% من المسافرين الروس في عام 2022 مقارنة بالعام 2021.
وتشكّل الحلول التي من الممكن أن تستهدف مستخدمي الهواتف الذكية بدقة عاملاً مهماً وحيوياً في قطاع السفر. و
مع ذلك، قد تمثل الإعلانات المبرمجة في دول مثل الصين وروسيا تحدياً بسبب التباينات الثقافية التي يمكن أن تؤثر بشكل كبير على فعاليته. ولهذا، فإن الفهم العميق للثقافة المحلية من أجل توصيل الرسائل الإعلانية ذات الصلة للمستخدمين أمر لا بد منه. بمقدور إعلانات "بيتال" من هواوي التغلب على الحواجز الثقافية وإقامة علاقات ذات مغزى مع المستخدمين الصينيين والروس بفضل التواجد القوي للشركة في كلا البلدين ومعرفتها الواسعة بالسوق الصيني.
وستتاح لزوار معرض سوق السفر العربي والشركات والمسؤولين التنفيذيين في قطاع السفر، فضلاً عن المسوقين، فرصة فريدة لاستكشاف وتجربة إمكانات الاستهداف المتطورة لإعلانات "بيتال" بشكل مباشر، والمصممة لإطلاق العنان لإمكانات الأعمال. كما تتيح إعلانات "بيتال" إمكانية الوصول إلى منصة إدارة البيانات (دي أم بي) التي تمكّن المسوقين من استهداف جماهير محددة بناءً على مؤشرات مختلفة، بما في ذلك مؤشرات نوايا السفر، كمؤشرات سلوك البحث (بحث  "بيتال") والتصفح: بمقدور إعلانات "بيتال" أن تستخدم بيانات من محركات البحث والتطبيقات لتحديد المستخدمين الذين يبحثون عن المحتوى المرتبط بالسفر أو يتصفحونه، مثل رحلات الطيران والفنادق والوجهات.
أضافة سجل المشتريات: بإمكان إعلانات "بيتال" تقييم سجل المشتريات المستخدم لتحديد ما إذا كان العميل قد اشترى مؤخراً منتجات وخدمات متعلقة بالسفر، مثل تذاكر السفر أو الإقامة الفندقية، وبيانات الموقع: بإمكان إعلانات "بيتال" استخدام بيانات الموقع لتحديد الأشخاص الموجودين حالياً أو الذين زاروا مؤخراً أماكن متعلقة بالسفر مثل المطارات أو الفنادق أو أمكان الجذب السياحي الشهيرة.
ومن خلال تحليل هذه المؤشرات، إلى جانب العديد من مدخلات البيانات الإضافية، تساعد منصة إدارة البيانات الخاصة بـإعلانات "بيتال" المعلنين في الاستهداف الفعال للجماهير التي من المحتمل أن تبدي اهتماماً بالمنتجات والخدمات المتعلقة بالسفر.
من جهة أخرى، يُعدّ استهداف الجماهير المتمرّسة في السفر أحد أبرز نقاط القوة في المنصة. نظراً لأن هيئة الصحة بدبي قد أولت أهمية كبيرة على السياحة العلاجية من خلال العلامة التجارية المرموقة: "تجربة دبي الصحية"، فإن جمهور السياحة العلاجية يعتبر أفضل مثال على ذلك. وفي هذا السياق، بإمكان منصة إدارة البيانات الخاصة بـإعلانات "بيتال" استخدام مجموعة متنوعة من مصادر البيانات ومعايير الاستهداف المتنوعة، ومن ضمنها:
العلامات الأساسية: النوع الأول هو السمات الديموغرافية، والتي تشمل الجنس والعمر والموقع وحالة الزائر. يمكن أن تكون هذه المعلومات مفيدة في تحديد الجمهور المستهدف وكيفية تفاعله مع المنتج أو الخدمة المقدمة. النوع الثاني من العلامات هو سمات متقدمة، مثل الدرجة الأكاديمية والمهنة والدخل. يمكن أن توفر هذه المعلومات فهماً أعمق لخلفية الجمهور والوضع المالي، مما يمكن أن يوجه استراتيجيات التسويق والإعلان.
العلامات السلوكية هي نوع مهم آخر من البيانات، بما في ذلك التطبيقات المستخدمة بشكل متكرر مثل السياحة والفنادق والتطبيقات الأخرى المتعلقة بالسفر ، بالإضافة إلى عمليات البحث عن الفنادق ورحلات العمل والكلمات المتعلقة بالسفر. يمكن أن تكشف هذه المعلومات عن اهتمامات وسلوكيات الجمهور المستهدف، فضلاً عن توفير رؤى حول أنواع المحتوى الذي يبحثون عنه.
العلامات المستندة إلى السيناريو: يمكن استخدام هذه البيانات لاكتساب رؤية حول سلوك المستخدم في مواقف محددة. في هذه الحالة، فإن السيناريوهات التي يتم تتبعها هي المنزل والعمل ورحلة العمل والسفر. بالإضافة إلى ذلك، يمكن إنشاء العلامات لتتبع عمليات محددة على الهواتف، مثل إلغاء قفل الجهاز وفتح التطبيقات والتشغيل وإيقاف التشغيل. أخيرًا، يمكن تتبع الموقع الديناميكي، بما في ذلك مسار الحركة والموقع الجغرافي. من خلال تتبع هذه العلامات المستندة إلى السيناريو، من الممكن اكتساب رؤى حول كيفية تصرّف المستخدمين في سياقات مختلفة، والتي يمكن أن تساعد في تصميم المنتج وتطويره، بالإضافة إلى استراتيجيات التسويق والإعلان. على سبيل المثال، من خلال فهم كيفية تصرف المستخدمين أثناء رحلات العمل، قد يكون من الممكن تطوير منتجات أو خدمات جديدة تلبي احتياجات هذا الجمهور على وجه التحديد.
العلامات المخصصة: يمكن إنشاؤها لتتبع مجموعات أو سلوكيات معينة، مثل الجماهير المخصصة الخاصة بالصناعة، والمستخدمين ذوي الإنفاق المرتفع، والمستخدمين الذين سافروا إلى الخارج في العام الماضي، والسائحين الجدد، وعشاق التصوير الفوتوغرافي للسفر، ومدونّي السفر. يمكن أن تكون هذه العلامات مفيدة بشكل خاص في تصميم استراتيجيات التسويق والإعلان لمجموعات محدّدة، فضلاً عن اكتساب رؤى حول الاهتمامات والسلوكيات المتخصصة.
من خلال تحليل هذه المؤشرات، بالإضافة إلى العديد من نقاط البيانات الإضافية، يمكن أن تساعد منصة إدارة البيانات (DMP) الخاصة بـإعلانات Petal Ads المعلنين في استهداف الجماهير التي يُرجح اهتمامها بالمنتجات والخدمات المتعلقة بالسفر بشكل فعّال، واستخدام هذه المعلومات لإعلام استراتيجيات التسويق والإعلان.
استنادًا إلى مخرجات البيانات هذه، بمقدور منصة إدارة البيانات الخاصة بـإعلانات بيتال تصنيف الجمهور المستهدف إلى شرائح من المرجح أن تكون مهتمة بالسياحة العلاجية، ومن ثم استهدافها بإعلانات ذات صلة على منصات مختلفة، مثل الوسائط أو التطبيقات أو محركات البحث أو شبكات العرض التي تملكها وتشغلها هواوي. يتطلب استهداف جمهور السياحة العلاجية دراسة متأنية للامتثال التنظيمي والمخاوف الأخلاقية، فضلاً عن فهم الاحتياجات والخيارات الفريدة المفضلة للجمهور المستهدف. تجمع إعلانات "بيتال" بين التفضيلات الشخصية والخصوصية، وهو ما يضمن حماية المعلومات الشخصية للمستخدمين بشكل دائم ومعالجتها بطريقة مناسبة.
وقال وليام هو، المدير العام لتنمية النظام الإيكولوجي والعمليات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين: "تعمل إعلانات "بيتال" باستمرار على تطوير وتحديث مزاياها لتلبية متطلبات الأسواق المختلفة، وتمكين الشركات من التواصل مع العملاء في جميع أنحاء العالم بطريقة أكثر كفاءة من خلال استخدام خاصية الاستهداف المتقدم. إن إعلاناتنا لديها القدرة على الوصول إلى المستخدمين في أي وقت وفي أي مكان، مما يشير إلى ولادة حقبة جديدة أكثر ذكاءً وجاذبية لإعلانات الأجهزة المحمولة. ونحن بدورنا سنواصل الاستفادة من أحدث التطورات في مجال الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي والبيانات الكبيرة لتوسيع نطاق منصتنا."
إلى جانب ما تزخر به هواوي من مزايا فريدة خاصة بقطاع السفر، ستعرض الشركة أيضاً أحدث التطورات المستجدة لمنصة الإعلانات المبرجمة الرائدة القائمة على النتائج، التي تحدث نقلة نوعية في طريقة تخطيط الحملات الترويجية. كما تشهد إعلانات "بيتال" توسعاً مذهلاً يتخطى نطاق أجهزة هواوي ليشمل الإعلانات المخصصة، ليس فقط على الهواتف الذكية، بل أيضاً على الأجهزة المتصلة التي من ضمنها الأجهزة اللوحية وأجهزة التلفزيون الذكية وغيرها من منتجات إنترنت الأشياء الأخرى، لتغطية حياة المستخدمين طوال اليوم ودعم تواجد علامة هواوي التجارية في رحلة المعلنين.

 


المدير العام لفندقيّ الريتز كارلتون الرياض وجدة يحصل على جائزة «الأفضل»

المدير العام لفندقيّ الريتز كارلتون الرياض وجدة يحصل على جائزة «الأفضل»
TT

المدير العام لفندقيّ الريتز كارلتون الرياض وجدة يحصل على جائزة «الأفضل»

المدير العام لفندقيّ الريتز كارلتون الرياض وجدة يحصل على جائزة «الأفضل»

حصل محمد مرغلاني، المدير العام لفندقيّ الريتز كارلتون الرياض وجدة، على جائزة "أفضل مدير عام خلال السنة" في مؤتمر المدراء العامين للعلامات التجارية الفاخرة التابعة لماريوت العالمية عن العام 2023، والذي انعقد في أبوظبي يوم 14 مارس 2023.
وتقدّم الجائزة سنويًا إلى المدير العام الذي أبدى أفضل ممارسات القيادة المتميزة وحقق التميز في خدمات الضيوف الاستثنائية والأداء المالي. وجرى منح الأستاذ مرغلاني الجائزة هذا العام تكريمًا لقدرته على تعزيز نمو الإيرادات والحفاظ على مستويات رفيعة من تفاعل الموظفين ورضا الضيوف في كلا الفندقين الذين يديرهما.  
يذكر أن محمد مرغلاني يمتلك خبرة تتجاوز 17 عامًا في قطاع الفنادق والضيافة والسياحة، ولديه سجل حافل بالنجاحات في قيادة كبرى العلامات الفندقية الفاخرة. وبعد قيادة فندق الريتز كارلتون الرياض نحو النجاح وحصول الفندق على جائزة أفضل قصر فندقي فاخر في الشرق الأوسط ضمن جوائز "وولد لا كشري اوورد"  2022، أصبح مرغلاني كذلك مديرًا لفندق الريتز كارلتون جدة عام 2022، ويتميز بكونه مديرًا محبوبًا يتمتع بفهم عميق للضيافة السعودية، مكّنته من الارتقاء باثنين من أهم فنادق ماريوت في السعودية لتحقيق مزيد من التألق.
ويسعى مرغلاني إلى تعزيز تواجد العلامة محليًا وإقليميًا وعالميًا، إلى جانب حرصه على تحسين جودة الخدمات وتنفيذ الاستراتيجيات الشمولية للعلامة التجارية. كما تنسجم رؤيته المستقبلية مع استراتيجية الريتز-كارلتون التي تهدف إلى استقطاب وتطوير الموهوبين من السعوديين للارتقاء بقطاع السياحة وتأهيل القادة المميزين من المواطنين.
قال مرغلاني: "تشرّفت بالحصول على هذه الجائزة من الريتز-كارلتون العالمية، فهي شهادة على ما بذله فريقي من عمل جاد وتفانٍ مستمر لتقديم الخدمات المميزة للضيوف باستمرار. واتطلع إلى مواصلة تحسين تجربة ضيوفنا في كل من الريتز-كارلتون جدة والرياض."  
يشار إلى أن فندق الريتز-كارلتون الرياض واحد من أرقى الفنادق من فئة خمس نجوم في المنطقة، ويضم 492 غرفة وجناحًا وسبعة مرافق للطعام وسبا فاخرة ومساحات فسيحة للمناسبات والفعاليات، وهو مقام على مساحة 52 فدانًا من الأراضي المحاطة بالحدائق الغنّاء في قلب المدينة.
أما الريتز-كارلتون جدة فهو فندق فاخر يقع في قلب مدينة جدة ويطلّ على البحر الأحمر، ويمتاز بغرفه وأجنحته الأنيقة وتعدد وجهات الطعام فيه من مطعم يقدم كافة الوجبات على مدار اليوم إلى مطعم راقٍ وصالة. ونظرًا لأنه يضم أكبر مركز للمؤتمرات في المنطقة، والذي يحتوي على 21 قاعة للفعاليات والاجتماعات، فهو خيار مفضّل للمسافرين لغايات العمل.