السعودية تواصل التوسع في فتح مراكز التطعيم ضد «كورونا»

السعودية تواصل التوسع في فتح مراكز التطعيم ضد «كورونا»

سجلت 349 حالة تعافٍ مقابل 334 إصابة اليوم
الأربعاء - 6 رجب 1442 هـ - 17 فبراير 2021 مـ
مركز التطعيم ضد «كورونا» في جامعة أم القرى بمكة المكرمة (واس)

كثفت وزارة الصحة السعودية جهودها في نشر مراكز إعطاء اللقاح في عدد من مناطق المملكة، وسط دعوات لأفراد المجتمع للتسجيل في تطبيق «صحتي» الذي وفرته الوزارة للحصول على اللقاح مجاناً، إنفاذاً لتوجيهات القيادة السعودية، مع التأكيد على مأمونية اللقاح وفاعليته نظراً لاجتيازه مراحل الاختبار بفاعلية.

وافتتحت وزارة الصحة، المقر الأول لمنح اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) بجامعة أم القرى بعابدية مكة المكرمة. وتشرف صحة مكة المكرمة حالياً بتوجيه ومتابعة من وزارة الصحة على تفعيل 5 مقرات أخرى لمنح اللقاح بمكة المكرمة، إذ يلي مقر جامعة أم القرى، مدينة الملك عبد الله الطبية و4 مراكز للرعاية الصحية الأولية في الشرائع والمعابدة والعوالي وحي التخصصي، ومن ثم التوسع حتى نصل إلى 11 مقراً بمكة المكرمة.

وذكر المتحدث باسم صحة منطقة مكة المكرمة، حمد بن فيحان العتيبي، أن عدد الذين تلقوا اللقاح بمقر جامعة أم القرى في أول يوم لافتتاح المركز بلغ أكثر من 100 شخص، وستتم مضاعفة العدد خلال الأيام المقبلة تدريجياً حتى الوصول إلى 2000 شخص يومياً.

وبيّن أن الطاقة الاستيعابية للمركز تكفي لأكثر من 5000 شخص من خلال 62 مركز استقبال، وستتم مضاعفتها إلى 120.

إلى ذلك، أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم (الأربعاء)، تسجيل 334 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليصبح الإجمالي 373 ألفا و702 حالة.

وقالت الوزارة، إنه تم تسجيل 349 حالة تعافٍ جديدة ليصبح الإجمالي 364 ألفاً و646 حالة.

كما سجلت 4 حالات وفاة جديدة، ليرتفع الإجمالي إلى 6445 حالة وفاة.

وبلغت الحالات النشطة 2611 حالة، منها 480 حالة حرجة تتلقى العناية الفائقة.


السعودية فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة