خالد البلطان: والد الحمدان يريد الفترة الحرة... وجمهور الشباب يجب أن يتغير

خالد البلطان: والد الحمدان يريد الفترة الحرة... وجمهور الشباب يجب أن يتغير

رئيس النادي العاصمي قال إن مشاركة ديوب كانت من أسباب إقالة كايشينا
السبت - 3 جمادى الآخرة 1442 هـ - 16 يناير 2021 مـ
خالد البلطان (المركز الإعلامي لنادي الشباب)

كشف خالد البلطان رئيس نادي الشباب أن التأخر في قضية عقد المهاجم الشاب عبد الله الحمدان بسبب «والده».
وقال البلطان في حوار مع المركز الإعلامي لنادي الشباب: «بذلنا كل ما نستطيع لإبقاء اللاعب، وحين نتكلم معه يخبرنا بأن الأمر في يد والده، حتى وكيل أعماله قال إن الحمدان قراره بيد والده. وحاولنا الجلوس مع والد اللاعب لكن ذلك تعذر كثيراً، طلب عشرة ملايين ريال وعرضنا كان خمسة ملايين ريال».
وأضاف: «إذا كان اللاعب لا يريد الجلوس، فاليوم لا يمكنك إبقاؤه. عرضنا كان خمسة ملايين وكنا نريد تقديم زيادة في المبلغ، لكن والده رفض وجميع الطرق مغلقة. وأعتقد أن والد اللاعب يريد إدخاله الفترة الحرة، حينها سيفتح باب المفاوضات مع الجميع».
وانتقد رئيس نادي الشباب هذه التصرفات من والد اللاعب وعدم المفاوضة، موضحاً: «ضغطنا على ميزانية النادي وحاولنا، لكن الحمدان سجل في 15 مباراة هدفاً واحداً وحصل على ثلاث بطاقات صفراء. الحمدان لاعب صغير وينقصه الكثير، وأنا أبلغت اللاعب بأن فرصته في الشباب كلاعب أساسي أكبر من غيرها من الأندية الأخرى، وعرضنا قائم إذا رغب في البقاء».
وطالب البلطان جماهير ناديه بالوقوف مع قرارات مجلس الإدارة، وأوضح: «كل شيء يتغير في الشباب إلا الجمهور، يجب أن يقف الجمهور معنا وليس مع اللاعب، هناك قرارات كثيرة ينتقدوننا فيها ثم نثبت صحة ما نقوم به. طلبات الجماهير كبيرة وكثيرة، وأتمنى منهم العقلانية والمنطقية في كل شيء».
وعن إقالة المدرب البرتغالي كايشينا من تدريب الفريق، قال البلطان: «كان الخلل واضحاً والمدرب غير قادر على ضبط التشكيلة المثالية... كايشينا لم يكن مدرباً مثالياً للشباب، وحاولنا الإصلاح بالجلوس والنقاش معه لساعات طويلة، بعدها بدأ الاقتناع بأنه مدرب غير مناسب للشباب».
وعن التأخر في قرار إقالته، ذكر أنه «في آخر شهر ديسمبر (كانون الاول) فهمنا أنا ومجلس الإدارة أنه حان وقت التغيير، وعندما قررنا هذا القرار جاء فيروس كورونا المتحوّروتم إغلاق المطارات، وكنا أمام البطولة العربية ومن الصعب التغيير والمجازفة بمنح مدرب فئة الشباب هذه المهمة، لذلك رأينا استمراره. في مباراة الاتحاد عمل أشياء خلاف ما تم الاتفاق عليه، مثل إشراك المهاجم ديوب وعدم إخراجه، حينها قررنا إقالته».
وأشار البلطان إلى أن المدرب الحالي للفريق يقدم فريقاً مميزاً ويجد قبولا من اللاعبين الذين يعيشون أياماً مثالية هذه الفترة، موضحاً: «في الفترة الشتوية الحالية نحتاج لمهاجم فقط، وستشاهدون فريقاً منافساً حتى الرمق الأخير».
وعن اقتراب اللاعب الجزائري جمال بلعمري مدافع ليون الفرنسي من العودة إلى كرة القدم السعودية عبر بوابة النادي الأهلي، قال البلطان: «تواصل معي عبدالإله مؤمنة رئيس النادي الأهلي وأبلغته أن هناك اتفاقاً بيننا وبين اللاعب على أنه إذا ما أراد العودة للسعودية يجب أن يجلس إلى طاولة المفاوضات مع الشباب والحصول على موافقتنا، وأبلغت إدارة الأهلي بأنهم سيدفعون مبلغا كبيرا مقابل الموافقة».
وعن خروجه من الشباب وهل خسره الفريق، قال البلطان: «اللاعب خسر الشباب ونحن كسبنا من خروجه لأن استمراره كان شيء لا يمكن، إنضباطياً وهناك أمور لا يمكن الحديث بها لأن سياسة النادي عدم الحديث في ما يحدث داخل النادي. الأجواء صحية اليوم في غرفة الملابس وكلها إيجابية، لا توجد طاقة سلبية، غرفة الملابس يجب أن تكون متماسكة فهي مركز قوة كل فريق».
وختم حديثه بقوله: «كسبنا التشيلي إيغور الذي أعتقد أنه من أعظم المدافعين في السعودية، لكنه لا يملك إعلاماً يثني عليه بعد كل مباراة، وأعتقد أن التطور الكبير للاعب أحمد شراحيلي اليوم سببه وجود إيغور».


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة