التحالف يدمر مُسيَّرة حوثية ويستهدف مواقع للميليشيات جنوب مأرب

التحالف يدمر مُسيَّرة حوثية ويستهدف مواقع للميليشيات جنوب مأرب

الخميس - 25 شهر ربيع الثاني 1442 هـ - 10 ديسمبر 2020 مـ رقم العدد [ 15353]
المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي (واس)

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن اعتراض وتدمير طائرة حوثية مفخخة من دون طيار أمس (الأربعاء) كانت تستهدف الأعيان المدنية جنوب السعودية، وذلك بالتزامن مع استهداف مقاتلات التحالف مخازن أسلحة ومواقع للميليشيات جنوب محافظة مأرب.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن المتحدث باسم التحالف العميد الركن تركي المالكي قوله إن «قوات التحالف المشتركة تمكنت صباح (الأربعاء) من اعتراض وتدمير طائرة من دون طيار مفخخة، أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية بطريقة ممنهجة ومتعمدة، لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمنطقة الجنوبية».
في غضون ذلك، أفادت مصادر عسكرية يمنية بأن الميليشيات الانقلابية المدعومة من إيران، تكبدت، الأربعاء، خسائر بشرية ومادية كبيرة، بنيران الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، وبغارات لطيران تحالف دعم الشرعية جنوب محافظة مأرب.
ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، عن مصدر عسكري، تأكيده أن ميليشيا الحوثي شنت صباح الأربعاء هجوماً حاولت من خلاله التقدم نحو مواقع عسكرية في أطراف جبل مراد، إلا أن عناصر الجيش والمقاومة كانوا لها بالمرصاد؛ حيث تصدوا للهجوم في لحظاته الأولى، وأجبروا الميليشيات على التراجع والفرار.
وأكد المصدر اليمني أن المعارك أسفرت عن سقوط عديد من عناصر الميليشيا الحوثية بين قتيل وجريح، إلى جانب خسائر أخرى في العتاد، بينما استهدفت مقاتلات التحالف بعدة غارات مواقع وتعزيزات حوثية في مواقع متفرقة جنوب مأرب، وأسفرت عن تدمير مخزن أسلحة وتدمير عدد من الآليات القتالية، إلى جانب خسائر أخرى في الأرواح.
جاء ذلك في وقت تواصل فيه الجماعة الانقلابية خرق الهدنة الأممية في محافظة الحديدة (غرب) وفق ما أفاد به الإعلام العسكري للقوات المشتركة في الساحل الغربي لليمن.
وقال المركز الإعلامي لألوية العمالقة، إن الميليشيات الحوثية جددت انتهاكاتها للهدنة الأممية، باستهداف الأحياء السكنية في مديرية التحيتا جنوبي محافظة الحديدة، وقصفت بقذائف «آر بي جي» ونيران أسلحتها المتوسطة عيار 12.7 وعيار 14.5، وسلاح القناصة، ومعدل «البيكا»، على منازل المواطنين في الأحياء السكنية جنوب مركز المدينة، بصورة عنيفة وكثيفة.
كما ذكر المركز أن القوات المشتركة رصدت تحليق 5 طائرات استطلاع مسيَّرة لميليشيات الحوثي في سماء حيس والجبلية والتحيتا جنوب الحديدة، في سياق الخروق المستمرة للهدنة الأممية.
وفي سياق آخر، أعلن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية (مسام) عن انتزاع 1630 لغماً، خلال الأسبوع الأول من ديسمبر (كانون الأول) الجاري، منها 15 لغماً مضادة للأفراد، و187 لغماً مضادة للدبابات، و1422 ذخيرة غير متفجرة، و6 عبوات ناسفة.
وبحسب بلاغ للمشروع الخاص بنزع الألغام في اليمن، أوضح أن ما جرى نزعه منذ بداية المشروع حتى الآن بلغ 203 آلاف لغم وعبوة ناسفة زرعتها ميليشيا الحوثي الانقلابية في أرجاء اليمن، وحاولت إخفاءها بأشكال وألوان وطرق مختلفة، وراح ضحيتها عدد كبير من الأطفال والنساء وكبار السن، سواء بالموت أو الإصابات الخطيرة أو بتر الأعضاء.


السعودية صراع اليمن

اختيارات المحرر

فيديو