مصاب بكورونا يعزف على الكمان بالعناية المركزة لشكر الفريق الطبي (فيديو)

مصاب بكورونا يعزف على الكمان بالعناية المركزة لشكر الفريق الطبي (فيديو)

الجمعة - 5 شهر ربيع الثاني 1442 هـ - 20 نوفمبر 2020 مـ
لقطة من الفيديو الذي يظهر غروفر فيلهلمسن وهو يعزف على الكمان بالعناية المركزة

قام مريض مصاب بفيروس «كورونا» المستجد في أحد مستشفيات ولاية يوتا الأميركية بالعزف على الكمان أثناء وجودة في غرفة العناية المركّزة، وذلك كوسيلة لتقديم الشكر والعرفان للفريق الطبي القائم على رعايته.

وبحسب صحيفة «نيويورك بوست»، فقد أظهر مقطع فيديو تم تداوله على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي ومواقع الصحف المحلية، مدرس الأوركسترا المتقاعد غروفر فيلهلمسن، الذي يبلغ من العمر 70 عاماً، وهو يعزف على الكمان أثناء استخدامه لجهاز التنفس الصناعي في غرفة العناية المركزة بمستشفى ماكاي دي، بمدينة أوغدن.
https://www.youtube.com/watch?v=nYNcIJpt-Mw&feature=emb_title&ab_channel=IntermountainHealthcare

وقالت الممرضة التي صورت مقطع الفيديو سيارا ساسي في بيان صحافي: «لقد دفعني تصرف السيد غروفر للبكاء. إن رؤيتنا لمريض يفعل ذلك أثناء استخدامه لجهاز التنفس كان أمراً لا يُصدّق بالنسبة لنا جميعاً».

وأشارت ساسي إلى أنه كتب لها ورقة صغيرة يطلب منها فيها أن تخبر زوجته بإحضار آلة الكمان له في العناية المركزة حتى يتمكن من «تقديم الشكر للعاملين بالمستشفى»، لترد عليه الممرضة بقولها: «نود أن نسمعك تعزف، فهذا سيجلب الكثير من الأمل والإيجابية إلى بيئتنا».

وبالفعل حققت ساسي لغروفر أمنيته وأحضرت له الكمان، حيث تجمع نحو عشرة أطباء وممرضين خارج غرفته لسماعه وهو يستخدم موهبته لتقديم الشكر والتقدير لهم.

وقالت ساسي: «رغم أنه كان مريضاً جداً، إلا أنه كان لا يزال قادراً على العزف لساعات».

وتابعت: «بعد ذلك، أخبرناه كم نحن شاكرين له ومقدار ما يعنيه ذلك لنا».

وتم إدخال غروفر إلى المستشفى منذ أكثر من شهر بعد إصابته بالفيروس وقد تحسنت حالته إلى حد كبير في الفترة الأخيرة ومن المنتظر أن يترك غرفة العناية المركزة قريباً، حسب قول الأطباء.


أميركا فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة