إيران تسجل زيادة قياسية في الإصابات والوفيات اليومية بـ«كورونا»

إيران تسجل زيادة قياسية في الإصابات والوفيات اليومية بـ«كورونا»

الاثنين - 1 شهر ربيع الثاني 1442 هـ - 16 نوفمبر 2020 مـ
إيرانيون يرتدون أقنعة الوجه ينتظرون في خط سيارات الأجرة بأحد شوارع طهران (إ.ب.أ)

قالت وزارة الصحة الإيرانية، اليوم الاثنين، إن البلاد سجلت 13 ألفاً و53 إصابة جديدة و486 وفاة بفيروس «كورونا» في الأربع والعشرين ساعة الماضية، في زيادة قياسية جديدة.

وقالت سيما سادات لاري، المتحدثة باسم الوزارة، للتلفزيون الرسمي إن إجمالي الإصابات بلغ 775 ألفاً و121 حالة، والوفيات 41 ألفاً و979 حالة وفاة.

من جانبه، أعلن المتحدث باسم الحكومة الإيرانية، علي ربيعي، أنه سيُفرض بدءاً من السبت المقبل حظر على التنقل بين مدن البلاد، في إطار السعي لاحتواء تفشي فيروس «كورونا».

ونقلت «وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا)»، اليوم الاثنين، عن ربيعي القول إن «اللجنة الوطنية لمكافحة (كورونا)» قررت فرض إجراءات تعطيل واسعة في المدن وحظر التنقل بين مدينة وأخرى. وأوضح أن خطة التعطيل الواسع تشمل مائة مدينة في أنحاء البلاد، وتستثني المنتجين والموفرين للسلع والمنتجات الضرورية.

وأعلن الرئيس حسن روحاني أمس الأحد «التعبئة العامة للشعب والحكومة» لمواجهة الموجة الثالثة من تفشي فيروس كورونا بعد ارتفاع الإصابات والوفيات إلى معدلات مقلقة في الأسابيع القليلة الماضية.

وقالت الحكومة أمس إنها ستفرض قيودا أشد صرامة على طهران ومئة مدينة وبلدة أخرى اعتبارا من 21 نوفمبر (تشرين الثاني) لمدة أسبوعين تشمل إغلاق الشركات والخدمات غير الضرورية.

ونقلت وسائل الإعلام الرسمية عن السلطات الطبية قولها إن بعض المستشفيات لم يعد لديها أسرة متاحة للمرضى الجدد.

وحذر محسن هاشمي رئيس مجلس مدينة طهران من أن الوفيات قد تصل إلى ألف في اليوم في العاصمة خلال الأسابيع المقبلة.

وحثت السلطات السكان على اتباع الإرشادات الصحية التي تتطلب التباعد الاجتماعي ووضع الكمامات وحذرت من أن «أمامنا أشهر في غاية الصعوبة».


ايران فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة