ميركل تعلن تدابير «صارمة وصعبة» لمواجهة «كورونا»

ميركل تعلن تدابير «صارمة وصعبة» لمواجهة «كورونا»

تدخل حيز التنفيذ الاثنين المقبل
الأربعاء - 12 شهر ربيع الأول 1442 هـ - 28 أكتوبر 2020 مـ
المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل (إ.ب.أ)

أعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، اليوم (الأربعاء)، أنّ ألمانيا ستغلق بدءاً من الاثنين، ولمدة شهر، المطاعم والمؤسسات الترفيهية والثقافية، في سياق القيود الجديدة التي ستفرض لمواجهة الموجة الوبائية الثانية.

وبحسب وكالة الصحافة الفرنسية، ستحدّ هذه الإجراءات إقامة لقاءات خاصة بـ10 أشخاص من أسرتين، ويطلب من المواطنين تفادي أي تنقل غير ضروري، والإقامة في البلاد ستكون مقتصرة على «غايات غير سياحية»، كما أعلنت ميركل بعد مباحثات مع قادة المقاطعات الألمانية الـ16.

وستغلق الحانات والمطاعم والمقاهي والمسابح والمنشآت الرياضية الأخرى، في حين تنظم المنافسات الرياضية في قاعات مغلقة، وأوضحت ميركل أنه سيسمح للمدارس والمتاجر أن تبقى مفتوحة، مع استمرار السماح بإقامة الصلوات الجماعية.

ولتخفيف وطأة الصدمة على الاقتصاد، ستقدم ألمانيا حتى 10 مليارات يورو مساعدات للقطاعات المتأثرة بالتدابير الجديدة.

وأقرت المستشارة بأن التدابير «صارمة وصعبة»، لكنها أشارت إلى أنه بالوتيرة الحالية للإصابات الجديدة قد يبلغ «النظام العلاجي حدوده القصوى».

وقالت: «يجب تسطيح المنحى لنتمكن مجدداً من البحث عن المخالطين»، مضيفة أنه بالنسبة إلى 3 أرباع الإصابات الجديدة لم يعد المسؤولون قادرين على تحديد مصدر العدوى حالياً، مشيرة إلى أن هناك حاجة في الشهر المقبل إلى «بذل جهد على الصعيد الوطني» لفترة محدودة.

والحالات الجديدة بـ«كوفيد 19» ارتفعت حالياً فوق 10 آلاف إصابة يومية، في عدد قياسي جديد بـ14 ألفاً و964، أعلنه اليوم معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية.


المانيا فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة