«التحالف» يعترض ويدمر ثالث طائرة حوثية مسيّرة خلال يومين

«التحالف» يعترض ويدمر ثالث طائرة حوثية مسيّرة خلال يومين

إصابة مواطن وتضرر 5 منازل بسقوط شظايا طائرة «درون» حوثية
الأحد - 9 شهر ربيع الأول 1442 هـ - 25 أكتوبر 2020 مـ رقم العدد [ 15307]
شظايا الطائرة المسيرة (واس)

تمكنت القوات المشتركة لدعم تحالف الشرعية في اليمن أمس (السبت) من اعتراض وتدمير طائرة حوثية مفخخة من دون طيار، كانت تستهدف الأعيان المدنية في جنوب المملكة، بحسب ما أعلنه المتحدث باسم التحالف العقيد تركي المالكي.

وتعرض مواطن سعودي لإصابة طفيفة بينما تضررت 5 منازل و3 مركبات مدنية، إثر سقوط شظايا الطائرة التي أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه المملكة.

وأوضح النقيب محمد بن عبده السيد المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس) أمس أن «المديرية تلقت بلاغاً عن سقوط شظايا بأحد مراكز محافظة سراة عبيدة نتيجة اعتراض طائرة دون طيار أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه المملكة». وأشار متحدث الدفاع المدني إلى أنه نتج عن سقوط الشظايا إصابة أحد المدنيين من المواطنين بإصابة طفيفة، وتضرر 5 منازل، و3 مركبات مدنية وتمت مباشرة تنفيذ الإجراءات المعتمدة في مثل هذه الحالات. وفي حين تعد الطائرة الحوثية المفخخة هي الثالثة التي يقوم التحالف باعتراضها وتدميرها خلال يومين، فلا تزال الجماعة تشن المزيد من الهجمات من الأراضي اليمنية مستهدفة الأعيان المدنية.

ونقلت وكالة «واس» عن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف «تحالف دعم الشرعية في اليمن» العقيد الركن تركي المالكي، قوله «إن قوات التحالف المشتركة تمكنت مساء السبت من اعتراض وتدمير طائرة دون طيار (مفخخة) أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمنطقة الجنوبية». وفي بيان سابق، أدان الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف العثيمين، بشدة، استهداف ميليشيا الحوثي الإرهابية المدنيين والأعيان المدنية في جنوب المملكة العربية السعودية بالطائرات المفخخة. وأكد العثيمين «وقوف المنظمة وتضامنها مع المملكة العربية السعودية في الإجراءات التي تتخذها لحفظ أمنها وحماية أراضيها ضد الأعمال الإرهابية التي ترتكبها ميليشيا الحوثي ومن يقف وراءها ويمدها بالمال والسلاح».


السعودية اليمن صراع اليمن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة