وزير الخارجية الإماراتي يجرب لقاحاً ضد «كورونا»

وزير الخارجية الإماراتي يجرب لقاحاً ضد «كورونا»

السبت - 29 صفر 1442 هـ - 17 أكتوبر 2020 مـ رقم العدد [ 15299]
الشيخ عبد الله بن زايد وهو يتلقى جرعة من اللقاح أمس

تلقى الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية الإماراتي، جرعة من لقاح ضد فيروس كورونا، بعد شهر من إقرار الإمارات الاستخدام الطارئ للقاح، إثر تطويره بواسطة شركة صينية للعاملين على الخطوط الأمامية.

ونشر الشيخ عبد الله بن زايد صورة لنفسه عبر تغريدة بموقع «تويتر» للتواصل الاجتماعي، بينما يبدو أن أحد العاملين في مجال الرعاية الصحية إلى جانبه. وكتب وزير الخارجية الإماراتي: «التطعيم ضد كورونا طريقنا للعودة للحياة الطبيعية»، مضيفاً: «تم التطعيم». كما نشر تغريدة أخرى ذكر فيها اسم الشركة المصنعة للقاح.

وكانت وزارة الصحة الإماراتية قالت الشهر الماضي، إن نحو 31 ألف شخص كانوا قد تطوعوا للمشاركة في التجارب، مضيفة أنه لم يتم تسجيل آثار جانبية حادة حتى الآن. وتشارك الإمارات مع عدد من الدول في تجارب تطوير لقاح ضد فيروس كورونا المستجد، حيث أعلنت قبل أيام، أنه سيبدأ إجراء المرحلة الثالثة من التجارب السريرية على لقاح قائم على الفيروسات الغُدِّية في البلاد. وقالت الإمارات إن نتائج التجارب السريرية ستدمج مع نتائج التجارب في روسيا ودول أخرى، التي يشارك فيها المتطوعون. ومن المقرر نشر النتائج قبل نهاية شهر نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل. وسجلت دولة الإمارات أكثر من 100 ألف حالة إصابة بفيروس كورونا حتى الآن.


الامارات العربية المتحدة فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة