الأردن ينشر الجيش لفرض قيود «كورونا»

الأردن ينشر الجيش لفرض قيود «كورونا»

إجراءات أوروبية مشددة لوقف الموجة الجديدة
الخميس - 21 صفر 1442 هـ - 08 أكتوبر 2020 مـ رقم العدد [ 15290]
طالبات في مدرسة خاصة في العاصمة الأردنية عمّان أمس (رويترز)

تستعد الحكومة الأردنية لتنفيذ حظر شامل في البلاد، اعتباراً من فجر غد (الجمعة) إلى صباح الأحد، في إطار محاولاتها السيطرة على الارتفاع الحاد في عدد الإصابات بفيروس «كورونا»، وانتشار بؤر ساخنة للمرض في مختلف مناطق ومحافظات المملكة. وتزامناً مع ذلك، بدأت قوات الجيش، صباح أمس، الانتشار في محافظات ومناطق المملكة، لضمان تنفيذ قرار حظر التجول الشامل.

وأعلنت السلطات الصحية، أمس، تسجيل 1199 إصابة جديدة بفيروس «كوفيد - 19» في الأردن، ليرتفع إجمالي عدد حالات الإصابة منذ بدء الجائحة إلى 20200 حالة. كما سُجلت 9 وفيات جديدة بالفيروس خلال الساعات الـ24 الماضية، ليرتفع إجمالي عدد الوفيات إلى 131 وفاة.

في سياق متصل، واصل فيروس «كوفيد - 19» انتشاره السريع في الدول الأوروبية أمس، وسط قيود جديدة للحد من تداعيات الموجة الجديدة.

ففي بريطانيا، أُعلن عن تسجيل 14 ألف حالة جديدة بـ«كوفيد - 19» أمس، وهو رقم تضاعف 3 مرات عما كان عليه قبل أسبوعين.

وفي بلجيكا، أعلنت الحكومة إجراءات لتشديد القيود على الصعيد الوطني، فيما اتخذت الحكومة المحلية في العاصمة بروكسل قيوداً أكثر صرامة مما هي مطبقة في عموم البلد. واعتباراً من مساء غد، سيتم إغلاق المقاهي والحانات في بروكسل ومحيطها لمدة شهر كامل.

وفي فرنسا، سجّلت منطقة العاصمة باريس، زيادة في حالات نقل المصابين بالفيروس إلى غرف العناية الفائقة في المستشفيات، على الرغم من بدء تطبيق قيود صارمة لوقف انتشار الوباء.



... المزيد

 


الأردن العالم أخبار الأردن أخبار العالم فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة