النصر إلى ربع نهائي الأبطال... والتعاون يودّع مرفوع الرأس

النصر إلى ربع نهائي الأبطال... والتعاون يودّع مرفوع الرأس

هدف حمد الله حسم المواجهة السعودية المثيرة في دور الـ16 الآسيوي
الاثنين - 10 صفر 1442 هـ - 28 سبتمبر 2020 مـ رقم العدد [ 15280]
من المواجهة التي جمعت النصر والتعاون أمس (الشرق الأوسط)

تأهل فريق النصر السعودي إلى الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا، عقب فوزه الصعب على مواطنه فريق التعاون بهدف وحيد حمل توقيع المغربي عبد الرزاق حمد الله مع الدقيقة 75 من عمر المباراة التي جمعت بين الفريقين ضمن منافسات دور الـ16 في العاصمة القطرية الدوحة.
ولحق النصر بمواطنه الأهلي الذي تأهل عقب فوزه على نظيره شباب أهلي دبي الإماراتي عن طريق ركلات الترجيح.
وسيقوم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم صباح اليوم (الاثنين)، بسحب قرعة دور ربع نهائي بطولة دوري أبطال آسيا لفرق غرب القارة، بعد اكتمال عقد الفرق المتأهلة لدور ربع النهائي، وتقام مباريات دور ربع نهائي البطولة لفرق غرب القارة الآسيوي يوم الأربعاء المقبل، على أن تُقام مباراة دور نصف نهائي البطولة يوم السبت المقبل، ليتأهل الطرف الأول لنهائي البطولة منتظراً الطرف الثاني من فرق شرق القارة، حيث سيقام نهائي البطولة يوم 19 ديسمبر (كانون الأول) المقبل على أرض الفريق الفائز من غرب القارة. وكانت المواجهة أمس أقيمت في استاد المدينة التعليمية، وبدأت بحذر من الطرفين وشهدت انضباطاً دفاعياً كبيراً من قبل التعاون الذي حاول قتل حماس النصراويين وإغلاق جميع منافذ العبور من أمامه تجنباً لاستقبال شباك الفريق لأي هدف مبكر قد يبعثر أوراقه.
وفي الدقيقة 14 حضرت أولى محاولات النصر الفعلية عن طريق الأرجنتيني مارتينيز الذي توغل داخل منطقة الجزاء وسقط بحثاً عن ضربة جزاء لم يعلن معها الحكم أي قرار، وبعدها بدقيقة عاود مارتينيز محاولته ولكن عبر تسديدة قوية مرت بجوار قائم فريق التعاون.
ونجح المغربي عبد الرزاق حمد الله في كسر الرقابة الدفاعية الكبيرة عليه، واستقبل كرة ساقطة من سلطان الغنام سددها قوية تحول مسارها لضربة ركنية، بعدها شهدت المباراة ضغطاً كبيراً لصالح فريق النصر الذي أجبر فريق التعاون على العودة بصورة كبيرة إلى الدفاع.
بعدها تنفَّس فريق التعاون الصعداء ونجح في تسلم الكرة والبحث عن هجمات على مرمى فريق النصر وكان له ذلك، إلا أن محاولاته لم تحمل معها الخطورة الكبيرة.
وبعد سجال مستمر بين الفريقين دون تسجيل أفضلية لأي منهما، استقبل عبد الفتاح عسيري في الدقيقة 36 كرة ساقطة خلف دفاعات التعاون وتوغل معها داخل منطقة الجزاء، قبل أن يسقط ويعلن معها الحكم عن خطأ ضد عسيري الذي بحث عن ركلة جزاء.
بدأ شوط المباراة الثاني بالرتم ذاته من الأداء المنضبط والعالي من الطرفين، وتحصَّل النصر على خطأ بالقرب من منطقة الجزاء في الدقيقة 56 تقدم لها الأرجنتيني مارتينيز، ولعبها قوية مرت بجوار قائم مرمى التعاون، واستغل خالد الغنام مع الدقيقة 63 عثرة اللاعب أحمد عسيري وخطف الكرة ليواجه معها الحارس كاسيو ويمررها عرضية تمكن دفاع التعاون من إنهاء خطورتها. وفي الدقيقة 73 كاد محمد السهلاوي ينجح في زيارة شباك فريقه السابق بعدما لدغ برأسه كرة ساقطة تصدى لها ببراعة جونز، ومع الدقيقة 75 ترجم عبد الرازق حمد الله عرضية سلطان الغنام وحوَّلها بتسديدة قوية داخل شباك التعاون كهدف نصراوي أول.
حاول التعاون بعد ذلك تعديل النتيجة من خلال الخيارات الهجومية التي دفع بها الفرنسي كارتيرون مدرب فريق التعاون، إلا أن الفريق ظل عاجزاً عن الوصول لشباك النصر الذي واصل تميزه رغم تقدمه بالهدف الوحيد في المباراة.
من جانبه، انتزع فريق بيرسبوليس الإيراني بطاقة التأهل لدور الثمانية عقب فوزه الصعب على السد القطري 1 - صفر.
ويدين بيرسبوليس بالفضل في هذا الفوز للاعبه عيسى الكسير الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 88. وأنهى بيرسبوليس المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد سيامك نعمتي في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة.


السعودية كأس آسيا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة