الأهلي يبحث عن محترفين جدد... ويصعّد قضية «دي سوزا»

الأهلي يبحث عن محترفين جدد... ويصعّد قضية «دي سوزا»

رفض أي محاولات لتقريب وجهات النظر مع البرازيلي
الأحد - 2 صفر 1442 هـ - 20 سبتمبر 2020 مـ رقم العدد [ 15272]
دي سوزا (الشرق الأوسط)

فتحت إدارة النادي الأهلي خطوط التفاوض مع عدد من الخيارات الأجنبية، بالتنسيق مع الجهاز الفني، بقيادة الصربي فلادان، حيث تضم المفاوضات عدداً من الخيارات الأفريقية والأوروبية واللاتينية.
ويبدأ مدرب الأهلي، اليوم، الإعداد لمواجهة استقلال طهران الإيراني المقررة الأربعاء المقبل، في إطار الجولة الأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال آسيا التي ضمن الأهلي التأهل عنها إلى دور الـ16، حيث يسعى الفريق الأهلاوي من خلالها إلى تحقيق الفوز لضمان صدارة المجموعة، تحسباً لفوز الشرطة على الفريق الإيراني خلال مباراتيهما اليوم.
وفي المقابل، أنهت إدارة النادي الأهلي تجهيز الأوراق الرسمية كافة المتعلقة بالدعوى التي سترفعها للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ضد البرازيلي جوزيف دي سوزا، ونادي بشكتاش التركي، بدعوى مخالفة قوانين الاحتراف، لارتباط الأول بعقد احترافي ملزم لم يتم الوفاء به، وتجاهل الآخر هذا الارتباط بالتوقيع مع اللاعب على عقد احترافي.
وأكد مصدر مطلع لـ«الشرق الأوسط» تمسك إدارة الأهلي بحقوق النادي، ورفض أي محاولات لتقريب وجهات النظر مع اللاعب، وتسليم بطاقته الدولية التي تمتلكها بموجب العقد الاحترافي الذي يجمعها مع اللاعب حتى انتهاء القضية.
وكان الأهلي قد أصدر بياناً رسمياً أول من أمس، كشف خلاله تفاصيل فسخ دي سوزا لعقده مع النادي، واستعداد الإدارة لتقديم الشكوى ضد اللاعب ونادي بشكتاش، مع طلب القضاء ضدهما بالغرامات المالية والعقوبات الرياضية اللازمة.
وعلق البرازيلي دي سوزا، المنضم حديثاً لنادي بشكتاش، على بيان ناديه السابق الأهلي برسالة اعتذار لجماهير النادي، حيث كتب على حسابه الرسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «أنتهز هذه الفرصة لأشكر جماهير الأهلي التي دعمتني دائماً. دعمتموني طوال الوقت؛ سامحوني لعدم مقدرتي على رد الجميل، وأريد أن أشكركم جميعاً، وأعتذر في الوقت نفسه عما حدث».
وكان دينيزساريتاتش، وكيل أعمال دي سوزا، قد أكد في الفترة الماضية فسخ تعاقد اللاعب مع الأهلي من طرف واحد بسبب تأخر حصوله على مستحقاته المالية.
ودعا دي سوزا، في سياق رده على أحد المشجعين بشأن بيان الأهلي، مسؤولي النادي لإظهار الاتفاقية التي وقعها معهم، ورسائل البريد الإلكتروني بعدد المرات التي طالب فيها بمستحقاته قبل فسخ العقد.
وأعلن مسؤولو نادي بشكتاش التركي رسمياً توقيع دي سوزا خلال فترة الانتقالات الحالية، بعد فسخ عقده من طرف واحد مع الأهلي. ولم يكشف النادي عن أي تفاصيل بشأن صفقة التعاقد مع دي سوزا، إلا أن الأنباء التي تداولت ذكرت أن اللاعب وقع لعامين مقابل راتب 1.6 مليون يورو سنوياً.
وأوضح مسؤولو الأهلي، عبر بيان صدر (الجمعة)، أن اللاعب (دي سوزا) سبق أن أرسل إخطاراً للحصول على جزء من مقدم مستحق سابقاً، وقام النادي بالرد على ذلك الإخطار، ثم اتفق الطرفان على توقيع اتفاقية جدولة احترم النادي بنودها، وتنتهي بنهاية عقد اللاعب في 30 يونيو (حزيران) 2021.
وأضاف البيان: «تأخر اللاعب عن الرجوع للتدريبات بسبب عارض صحي، ثم تغيب نتيجة الإصابة. وبمجمل الموسم، لم يشارك في أغلب المباريات لأسباب مختلفة، ووقف معه النادي، لكن اللاعب كان يعمل مع وكيله، ونادٍ آخر، لفسخ العقد، دون أن يعلم الأهلي بذلك».
وأشار النادي السعودي إلى أنه «لتحقيق غاية فسخ العقد، بتاريخ 26 أغسطس (آب) 2020، تقدم بطلب تجزئة جزء من راتب شهر (7) لحسابه بالسعودية، وتحويل جزء للسكن، وبالفعل تم سداد السكن للاعب».
وأضاف البيان الأهلاوي: «بتاريخ 30 أغسطس (آب) 2020، قدم خطاباً لفسخ العقد، لم يراعِ فيه مقتضيات لائحة أوضاع اللاعبين بـ(الفيفا)، وفوجئ النادي بعد يومين من وصول الإخطار بقيام اللاعب بفسخ العقد من جانب واحد، في مخالفة صريحة للوائح الاتحاد الدولي».
وتعهد الأهلاويون، في البيان، بعزمهم التقدم بشكوى لـ«الفيفا» ضد اللاعب ونادي بشكتاش بالتضامن بينهما، مطالباً بفرض عقوبات على الطرفين، وإيقاع الغرامات المالية عليهما لصالح النادي الأهلي.
ومن جهة أخرى، كثف الأهلي المصري تحركاته لحسم صفقة الجزائري يوسف بلايلي، لاعب النادي الأهلي، بعد المفاوضات التي بدأت بين الطرفين على مدار الأيام الماضية، حيث يُنتظر أن يتم حسم الصفقة، في ظل رغبة النادي السعودي وموافقته على رحيل اللاعب الذي تجرى المفاوضات على المقابل المالي الذي سيتقاضاه، فضلاً عن المقابل الذي طلبه ناديه الأهلي للموافقة على رحيله.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة