رئيس العين: سنخوض مواجهات «المحترفين» في الباحة

رئيس العين: سنخوض مواجهات «المحترفين» في الباحة

أكد وجود مساع لزيادة سعة الملعب إلى أكثر من 8 آلاف
السبت - 1 صفر 1442 هـ - 19 سبتمبر 2020 مـ رقم العدد [ 15271]
فريق العين في مباراته الأخيرة ضمن دوري الأولى أمام جدة (الشرق الأوسط)

أكد سليمان الغامدي نائب رئيس نادي العين أن فريقه سيخوض مبارياته في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين في النسخة المقبلة على أرض ملعب مدينة الملك سعود الرياضية بالباحة بعد أن يتم الانتهاء من صيانة هذا الملعب خلال الأسابيع القليلة المقبلة.
وبين الغامدي أن الملعب سيكون جاهزا لاستقبال مباريات الفريق في دوري المحترفين الذي سيخوضه الفريق للمرة الأولى في تاريخه، مشيرا إلى أن الصيانة في مراحلها الأخيرة ليكون الملعب جاهزا لاستقبال مباريات العين وإشباع شغف أنصاره بشأن رؤية الفريق للمرة الأولى بين الكبار.
وتوقع الغامدي في حديثه لـ«الشرق الأوسط» أن يخوض الفريق مباراته الأولى في دوري المحترفين الموسم المقبل خارج أرضه على أن يخوض المباراة الثانية على أرضه، مشددا على أن فريقه يسعى لكي يكون على قدر التطلعات في تجربته الأولى بدوري المحترفين.
وحول سعة مدرجات الملعب وإمكانية استيعابها الحضور المكثف للجماهير وخصوصا في المباريات التي يكون طرفها الآخر فريقا جماهيريا، قال الغامدي إن السعة الحالية قرابة ثمانية آلاف متفرج، إلا أن هناك مساعي لخطوات توسعة إضافية يمكن أن تساهم في احتواء عدد إضافي مناسب مع الشغف الكبير والحماس الذي عليه الجمهور الرياضي في منطقة الباحة، خصوصا أن العين يعد أول فريق من المنطقة يلعب في دوري الكبار ولذا يتوقع أن يكون حضور كبير في مبارياته التي تقام على أرضه.
وكان فريق العين قد انتقلت مبارياته بعد فترة التوقف الطويل لدوري الدرجة الأولى إلى ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بالطائف مما أثر بشكل واضح على نتائج وأداء الفريق رغم أنه تمكن من حسم صعوده، إلا أنه تراجع إلى المركز الثالث في جدول الترتيب بعد أن كان متصدرا قبل فترة التوقف.
وزار الأمير الدكتور حسام بن سعود أمير منطقة الباحة ملعب المدينة الرياضية للوقوف على مراحل الصيانة التي يخضع لها الملعب حيث وجه بسرعة إنهاء الصيانة وتركيب المدرجات من أجل أن يستفيد فريق العين من حقه في خوض المباريات على أرضه ووسط جماهيره في حال عودة الجماهير للمدرجات بعودة النسخة القادمة من بطولة الدوري.
وكان الأمير عبد العزيز الفيصل وزير الرياضة قد زار منطقة الباحة قبل أسابيع والتقى مدير مكتب الوزارة هناك وكذلك التقى مسؤولي الأندية واستمع لها ووجه بتسهيل جميع المصاعب التي تعاني منها واتخاذ قرارات تصحيحية بشأن مدير مكتب الوزارة وكذلك شركة الصيانة.
وبالعودة إلى حديث الغامدي فقد أكد أن الإدارة برئاسة مازن بن رداد تواصل مساعيها من أجل تدعيم صفوف الفريق وتجهيزه بالشكل القوي لخوض منافسات دوري المحترفين، لكنه أوضح أنه لم يتم حسم بعض الملفات ومن بينها «الجهاز الفني»، مؤكدا أن ذلك سيتم بعد آخر مباراة يخوضها الفريق في دوري الدرجة الأولى والتي ستكون أمام نجران يوم الأحد المقبل.
ويمكن للعين أن يحصل على المركز الثاني في حال فوزه وخسارة أو تعادل القادسية أمام الجيل إلا أنه لا يمكنه استعادة المركز الأول وحصد درع الدوري بعد أن اتسع الفارق بينه وبين الباطن المتصدر إلى أربع نقاط قبل نهاية الدوري بجولة واحدة فقط.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة