العراق يسجل 73 وفاة وأكثر من 3500 إصابة جديدة بـ«كورونا»

العراق يسجل 73 وفاة وأكثر من 3500 إصابة جديدة بـ«كورونا»

الأحد - 26 محرم 1442 هـ - 13 سبتمبر 2020 مـ
إحدى العائلات أثناء نقل جثمان من «مقبرة كورونا» قرب مدينة النجف العراقية (أ.ف.ب)

أعلنت وزارة الصحة والبيئة العراقية، اليوم الأحد، تسجيل 3531 إصابة جديدة بفيروس «كورونا» المستجد ليصل العدد الإجمالي للمصابين إلى 290 ألف و309 حالات في جميع أنحاء البلاد.
وبحسب الإحصائية، فقد بلغ مجموع الوفيات في العراق 8014 حالة بعد تسجيل 73 حالة وفاة، اليوم الأحد، في حين وصل إجمالي حالات الشفاء 224 ألف و705 بعد تسجيل 3422 حالة شفاء جديدة، حسب ما ذكرته وكالة الأنباء الألمانية.
وبعد إعلان السلطات العراقية في السابع من سبتمبر (أيلول)، السماح بدفن الذين أودى «كوفيد - 19» بحياتهم في مقابر من اختيار عائلاتهم، توجهت مئات العائلات إلى «مقبرة كورونا» الواقعة قرب مدينة النجف وقد أحضروا معهم مجارفهم وسلالاً منسوجة لحمل الرمل عند نبش قبور ذويهم، وتوابيت خشبية جديدة لنقل الجثامين لمقبرة أخرى.
ومنعت السلطات العراقية على مدى أشهر، دَفن موتى وباء «كوفيد - 19»، في مقابر تختارها عائلاتهم خوفاً من استمرار تفشي المرض في أماكن يرتادها زوار. وبدلاً عن ذلك، أنشأت في منطقة صحراوية «مقبرة كورونا» يقوم متطوعون يرتدون بزات واقية بدفن ضحايا هذا الوباء فيها في ظل إجراءات مشددة بينها الدفن على عمق خمسة أمتار.
ولم يكن يُسمح سوى لشخص واحد من عائلة المتوفى بحضور المراسم السريعة للجنازة والدفن التي تجري غالباً عند منتصف الليل. واستقبلت هذه المقبرة خلال الأشهر الماضية، متوفين من مختلف مناطق العراق ومن جميع الطوائف الدينية، من شيعة وسنة ومسيحيين.


العراق أخبار العراق الصحة فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة