«كورونا»... إصابات قياسية وطوارئ

«كورونا»... إصابات قياسية وطوارئ

مطار قرطاج بؤرة للفيروس في تونس
الاثنين - 13 ذو الحجة 1441 هـ - 03 أغسطس 2020 مـ رقم العدد [ 15224]
الحالة الوبائية في تونس (وزارة الصحة)

يواصل وباء «كورونا» تسجيل أرقام قياسية حول العالم، مع تجاوز الإصابات 18 مليوناً، والوفيات 680 ألفاً وفق موقع «وورلد ميتر» الإحصائي.

وفيما تسعى الدول جاهدة لإنقاذ اقتصاداتها من أسوأ انهيار منذ عقود، تتصدر الولايات المتحدة والبرازيل والمكسيك والهند وجنوب أفريقيا لائحة الدول التي تعاني من أسوأ تفش لعدوى «كوفيد - 19»، وتتوالى المؤشرات على عودة الوباء في موجة ثانية إلى القارة الأوروبية، وتعلن مدن آسيوية «الطوارئ» لاحتواء الإصابات.

وأعلنت ولاية فيكتوريا الأسترالية «حالة الكارثة» أمس، وفرضت عزلا صارما يستمر ستة أسابيع في ملبورن، مع فرض حظر تجول ليلي ومنع حفلات الزفاف للمرة الأولى. ورغم إعادة فرض القيود في أوائل يوليو (تموز)، واصلت ملبورن تسجيل مئات الإصابات الجديدة اليومية. وقال دانيال أندروز، رئيس وزراء ولاية فيكتوريا، إن «الوقت غير ملائم للتساهل، وزمن التحذيرات ولى».

وفي تونس، تضاعف عدد المصابين بفيروس «كورونا» عشر مرات بعد شهر من فتح الحدود، وسُجّلت أول حالة وفاة منذ عدة أسابيع، وفق ما أعلنت وزارة الصحة. وتحوّل مطار قرطاج الدولي إلى بؤرة للوباء، عقب الكشف عن 26 إصابة جديدة في صفوف الموظفين بالديوان والمطار. وقال ديوان الطيران المدني في بيان إن «الوضع أصبح خطيراً، ويتطلب قرارات عاجلة، ورفع أقصى درجات الحذر لاحتواء الأزمة».


المزيد...


تونس فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة