اجتماع استثنائي لـ{الوزاري العربي للكهرباء» اليوم

اجتماع استثنائي لـ{الوزاري العربي للكهرباء» اليوم

الاثنين - 6 ذو الحجة 1441 هـ - 27 يوليو 2020 مـ رقم العدد [ 15217]
القاهرة: «الشرق الأوسط»

يعقد المجلس الوزاري العربي للكهرباء اجتماعاً استثنائياً اليوم الاثنين، يسبقه اجتماع تحضيري للجنة خبراء الكهرباء في الدول العربية انعقدت أمس الأحد.
ولفت السفير كمال حسن علي الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاقتصادية بالجامعة العربية إلى أهمية هذا الاجتماع، وأشار إلى أنه من المتوقع الموافقة على الاتفاقية العامة لإنشاء السوق العربية المشتركة للكهرباء واتفاقية السوق من قبل الدول العربية الأعضاء في المجلس.
ويأتي هذا التطور استكمالاً لجهود المجلس المستمرة التي توجت باعتماد مذكرة التفاهم التي دخلت حيز النفاذ بعد توقيع 16 دولة عربية عليها في 16 أبريل (نيسان) 2017. وبذلك تكون مسيرة إنشاء السوق العربية المشتركة للكهرباء قد دخلت مرحلة تبشر بالكثير من العوائد الاقتصادية تتضمن تطوير قطاع الكهرباء وتعزيز إمكاناته، وتشكل إنجازاً كبيراً في عمل المجلس.
ومن المتوقع أن يحضر الاجتماع معظم وزراء الكهرباء العرب، فضلاً عن العديد من المنظمات والهيئات والاتحادات ومؤسسات العمل العربي المشترك.
يأتي الاجتماع العربي المشترك الاستثنائي لوزراء الكهرباء وسط معاناة دول عربية بانقطاعات متكررة من التيار الكهربائي أبرزهم: العراق ولبنان والسودان.


مصر إقتصاد مصر

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة