الاستخبارات الروسية: مقتل 4 أعضاء من خلية «داعشية»

الاستخبارات الروسية: مقتل 4 أعضاء من خلية «داعشية»

الجمعة - 4 ذو الحجة 1441 هـ - 24 يوليو 2020 مـ رقم العدد [ 15214]

أعلن جهاز الأمن الاتحادي الروسي (وكالة الاستخبارات الرئيسية في روسيا)، أول من أمس، مقتل 4 أعضاء في خلية تابعة لتنظيم «داعش» (الإرهابي المحظور) في جنوب البلاد. وجاء في بيان مركز العلاقات العامة التابع للجهاز الاتحادي الروسي: «أحبط جهاز الأمن الفيدرالي الروسي بالتعاون مع وزارة الداخلية الروسية عملاً إرهابياً قيد الإعداد ضد ضباط إنفاذ القانون على أراضي جمهورية قباردينو - بالقاريا، وتم التخطيط له من قبل أعضاء خلية تابعة لتنظيم (داعش) الإرهابي المحظورة في روسيا». وأضاف البيان أنه تم العثور على عبوة ناسفة جاهزة للاستخدام، ومكونات لتصنيع المتفجرات، بالإضافة إلى معدات اتصالات تحتوي مراسلات بين مقاتلي «داعش»، في مكان إقامتهم السري في نالتشيك، حيث تمت مناقشة الهجوم الإرهابي المخطط له. وكان الرجال الأربعة يعتزمون شن هجمات تستهدف قوات الأمن في جمهورية قباردينو - بالقاريا الروسية. وتم ضبط عبوة ناسفة محلية الصنع والعثور على وثائق تتعلق بالهجمات في شقة بمدينة نالتشيك. وقال جهاز الأمن الاتحادي إنه تم العثور على الرجال في منطقة جبلية، وقد أصيبوا بجروح مميتة أثناء مقاومتهم عملية القبض عليهم. وسيتم فتح قضية جنائية بموجب مادتي «الهجوم الإرهابي» و«التصنيع غير المشروع للأسلحة» من القانون الجنائي لروسيا الاتحادية.

هذا؛ وكانت اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب بجمهورية قباردينو - بالقاريا الروسية، قد أعلنت في شهر مارس (آذار) الماضي، أن أجهزة الأمن حيّدت 3 أشخاص كانوا يُعدون لتنفيذ هجوم إرهابي.

وتشعر أجهزة الأمن الروسية بقلق بالغ إزاء عودة المتطرفين من الحرب الأهلية في سوريا إلى منطقة شمال القوقاز الروسية، التي تضم عدداً كبيراً من السكان المسلمين.

ونفذ مسلحون هجمات متكررة بالمنطقة في السابق. وتقاتل القوات الروسية إلى جانب قوات نظام الرئيس بشار الأسد في سوريا، ولكن كثيرين من المرتزقة من شمال القوقاز يقاتلون مع الجانب الآخر في الصراع طويل الأمد هناك.


روسيا Europe Terror أخبار روسيا داعش

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة