السيطرة على حريق هائل في العاصمة المصرية

السيطرة على حريق هائل في العاصمة المصرية

اندلع نتيجة كسر في خط أنابيب لنقل النفط الخام
الثلاثاء - 23 ذو القعدة 1441 هـ - 14 يوليو 2020 مـ
آثار الحريق الضخم الذي اندلع في خط أنابيب لنقل النفط في العاصمة المصرية (إ.ب.أ)
القاهرة: «الشرق الأوسط أونلاين»

اندلع حريق ضخم شرق القاهرة جراء حدوث كسر في خط أنابيب لنقل النفط الخام على طريق سريع رئيسي على مشارف العاصمة المصرية، فيما أعلنت السلطات السيطرة على النار بعد الدفع بسيارات إطفاء القوات المُسلحة، دون وقوع وفيات.
وقالت وزارة الصحة المصرية إن 12 شخصاً على الأقل أصيبوا في حريق هائل اندلع في خط أنابيب شقير - مسطرد لنقل النفط الخام. ويمتد خط الأنابيب على طريق سريع رئيسي على مشارف القاهرة.
ووفقاً لبيان الوزارة فقد اندلع الحريق «على أول طريق القاهرة - الإسماعيلية الصحراوي نتيجة حدوث كسر بالخط وحدوث شرارة ناتجة عن تزاحم السيارات بالطريق مما أدى إلى اشتعال الخام المتسرب»، بحسب ما نقلته وكالة «رويترز» للأنباء.
وأضافت الوزارة أنه «تم على الفور غلق بلوف الخط قبل وبعد مكان الحريق والتحرك الفوري لإخماد الاشتعال بواسطة سيارات إطفاء المناطق الجغرافية البترولية المحيطة وسيارات إطفاء القوات المسلحة والحماية المدنية».
وأظهرت مقاطع فيديو جرى تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي سحباً كثيفة من الدخان والسيارات المحترقة على جانب الطريق.
من جانبه، صرح المهندس عماد عبد القادر رئيس شركة أنابيب البترول المصرية أنه قد تمت السيطرة على الحريق الذي نجم عن حدوث شرارة ناتجة عن تزاحم السيارات في الطريق مما أدى إلى اشتعال الخام المتسرب. وأوضح عبد القادر أنه تم على الفور غلق صمامات الخط قبل مكان الحريق وبعده والتحرك الفوري لإخماد النيران، بحسب موقع «بوابة الأهرام» الإخباري.


مصر أخبار مصر حريق

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة