إصابة رئيس البرازيل وعمدة أتلانتا ... ووزير بوليفي في الحجر

إصابة رئيس البرازيل وعمدة أتلانتا ... ووزير بوليفي في الحجر

الأربعاء - 17 ذو القعدة 1441 هـ - 08 يوليو 2020 مـ رقم العدد [ 15198]
عمدة مدينة أتلانتا كيشا لانس بوتومز مصابة بـ«كورونا» (أ.ب)
ريو دي جانيرو - بوغوتا: «الشرق الأوسط»

تأكدت أمس (الثلاثاء) إصابة الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو بفيروس كورونا، وذلك بعدما ذكرت وسائل الإعلام المحلية أنه يعاني أعراض مرض «كوفيد - 19» الذي يسببه الفيروس.

وقال بولسونارو لأنصاره خارج القصر الرئاسي إنه زار المستشفى للتوّ وخضع للاختبار، مضيفاً أن الفحص أظهر أن رئتيه في حالة جيدة.

وزاد عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس «كورونا» في البرازيل إلى 1.62 مليون حتى صباح أمس (الثلاثاء)، حسب بيانات جمعتها جامعة جونز هوبكنز ووكالة «بلومبرغ» للأنباء.

وأشارت البيانات إلى أن الوفيات في البرازيل جراء الفيروس بلغت 65 ألفاً و487 حالة، وقد تعافى 1.06 مليون شخص من المصابين حتى الآن.

ومر 18 أسبوعاً حتى الآن منذ الإعلان عن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس «كورونا» في البلاد.

وفي بوليفيا خضع وزير العمل أوسكار ميركادو، للعزل بعد مخالطته شخصاً مصاباً بفيروس «كورونا» المستجد (كوفيد - 19)، حسبما أفادت وكالة الأنباء الوطنية، وذلك بعدما تأكدت إصابة ثلاثة وزراء آخرين بالفيروس.

ودخل ميركادو في حجر صحي اختياري بعدما كان في اتصل «مباشر ودائم» مع أحد العاملين في مجال الآمن، حسبما أفاد التقرير.

وطبقاً لوكالة الأنباء الألمانية، فإن العزل بمثابة إجراء احترازي، حيث كان الوزير قد خضع لاختبار وجاءت النتيجة سلبية.

وقد تأكدت إصابة وزيرة الصحة إيدي روكا، بالفيروس بعد السفر في عدة مناطق لتنسيق التعامل مع الوباء، حسبما أعلن مكتبها، الأحد.

وقال البيان إنها في حالة مستقرة «وتخضع لتقييم مستمر». وقد تأكدت أيضاً إصابة كل من وزير الرئاسة يركو نونيز، حيث نُقل إلى المستشفى لتلقي العلاج من مضاعفات لفيروس «كورونا»، حسبما قال مكتبه، الأحد.

كانت الرئيسة المؤقتة جيانين إنيز، قد أكدت السبت، إصابة وزير التعدين خورخي فيرناندو أوروبيزو، بـ«كورونا». وسجلت بوليفيا زيادة سريعة في حالات الإصابة بفيروس «كورونا»، حيث سجلت 39297 إصابة حتى الآن فضلاً عن 1434 حالة وفاة.

وفي الولايات المتحدة، أعلنت عمدة مدينة أتلانتا كيشا لانس بوتومز، الاثنين، عن إصابتها بفيروس «كورونا».

وأضافت بوتومز، التي طرح اسمها كمرشحة محتملة لمنصب نائب الرئيس المقبل للبيت الأبيض على لائحة المرشّح الديمقراطي جو بايدن، في تغريدة أنها، لم تظهر عليها أعراض، لكن نتائج الاختبار الذي أجرته كانت إيجابية.


أميركا برازيل أخبار أميركا البرازيل فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة