الهند ثالث دولة في العالم بإصابات «كورونا»... وباكستان على خطاها

الهند ثالث دولة في العالم بإصابات «كورونا»... وباكستان على خطاها

الثلاثاء - 16 ذو القعدة 1441 هـ - 07 يوليو 2020 مـ رقم العدد [ 15197]
صور تظهر تلقي مرضى العلاج في موقف للسيارات بمستشفى في طهران أمس (شبكات التواصل)
نيودلهي، إسلام آباد: {الشرق الأوسط}

ارتفعت إصابات فيروس كورونا في الهند، لتتقدم إلى المرتبة الثالثة بين الدول الأكثر تضرراً من المرض، فيما تتبعها جارتها باكستان التي أصبحت بؤرة للوباء في منطقة جنوب آسيا.

وأعلنت الهند، أمس (الاثنين)، أنها سجّلت نحو 700 ألف إصابة بفيروس كورونا المستجد، لتصبح ثالث دولة من حيث عدد الإصابات في العالم بعدما تجاوزت الحالات المؤكدة لديها تلك المسجّلة في روسيا.

وأعلنت وزارة الصحة الهندية تسجيل 697.358 إصابة، بعدما تأكدت 24 ألف إصابة في الساعات الـ24 الأخيرة، بينما بلغ عدد الإصابات في روسيا نحو 681 ألفاً.

وسجّلت كل من الولايات المتحدة والبرازيل أعلى عدد من الإصابات، لكن حصيلة الهند لن تبلغ ذروتها قبل مرور عدة أسابيع، في حين يتوقع الخبراء أن تتجاوز عتبة مليون إصابة هذا الشهر.

وسجّلت الهند 19963 وفاة بالفيروس، وهو عدد أقل بكثير من ذاك الذي تم تسجيله في العديد من الدول الأخرى الأكثر تأثّراً بالوباء.

وافتتحت نيودلهي مستشفى مؤقتاً يضم 10 آلاف سرير، بينما تشدد مدن أخرى القيود على الحركة لتجنّب زيادة جديدة في عدد الإصابات.

وفرضت عاصمة ولاية كيرالا ثيروفانانثابورام تدابير إغلاق جديدة اعتباراً من الاثنين، إذ علّقت حركة النقل العام، وسمحت بفتح الصيدليات فقط. وجاءت الخطوة بعدما تم تسجيل مئات الإصابات الجديدة في أنحاء الولاية التي تمّت الإشادة بإجراءاتها لاحتواء الوباء.

وفي باكستان، أظهرت الفحوص إصابة اثنين من كبار الوزراء بفيروس كورونا، فيما أصبحت الدولة بؤرة للوباء في منطقة جنوب آسيا.

وذكرت وكالة «بلومبرغ للأنباء» أن وزير الصحة ظافر ميرزا أعلن عبر «تويتر»، أمس، أنه يعزل نفسه في منزله لإصابته بـ«أعراض خفيفة». وكان وزير الخارجية شاه محمود قريشي، أكد الأسبوع الماضي إصابته بالفيروس.

وتضاعفت حالات الإصابة بفيروس كورونا في باكستان، منذ أن خففت الحكومة عملية الإغلاق في الأسبوع الثاني من مايو (أيار) بعد إغلاق جزئي دام نحو شهرين.

وبينما تقدر الحكومة أن الحالات سوف ترتفع إلى أكثر من مليون بحلول نهاية يوليو (تموز)، قال عطا الرحمن، رئيس فريق عمل رئيس الوزراء عمران خان للعلم والتكنولوجيا، الشهر الماضي، إن السلطات تقلل من معدل الإصابات والوفيات جراء الفيروس.

وارتفعت حالات الإصابة بالفيروس في باكستان إلى 231 ألفاً و818 حالة حتى أمس، مع تسجيل 4762 حالة وفاة.

- روسيا

ارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في روسيا إلى 687862، الاثنين، بعدما أعلن مسؤولون عن تسجيل 6611 إصابة جديدة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية. وقالت السلطات إن 135 شخصاً آخرين لقوا حتفهم أيضاً، ليرتفع إجمالي عدد الوفيات في البلاد إلى 10296.

كانت الهند قد تجاوزت روسيا في مطلع الأسبوع لتسجل ثالث أعلى حصيلة في عدد الإصابات في العالم بعد الولايات المتحدة والبرازيل.

- الصين

أعلنت السلطات الصحية في الصين، أمس، تسجيل أربع حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ثلاث منها قادمة من خارج البلاد، وحالة واحدة لانتقال العدوى محلياً في بكين.

وذكرت لجنة الصحة الوطنية في الصين، أنه تم وضع 106 أشخاص آخرين في العزل كحالات مشتبه بها، أو لإيجابية نتائج فحص الفيروس دون ظهور أعراض.

وسجلت الصين حتى الآن 4634 حالة وفاة من بين 83 ألفاً و557 حالة إصابة منذ اكتشاف الفيروس في مدينة ووهان بوسط الصين في أواخر العام الماضي.


الهند أخبار الهند فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة