بوتاس ينطلق من موقع الصدارة في سباق النمسا الافتتاحي لموسم «فورمولا 1»

بوتاس ينطلق من موقع الصدارة في سباق النمسا الافتتاحي لموسم «فورمولا 1»

الأحد - 14 ذو القعدة 1441 هـ - 05 يوليو 2020 مـ رقم العدد [ 15195]
سالزبورغ (النمسا): «الشرق الأوسط»

حسم فالتيري بوتاس سائق فريق مرسيدس انطلاقه من المركز الأول في سباق الجائزة الكبرى النمساوي المقرر اليوم في افتتاح منافسات بطولة العالم لفورمولا 1، متقدماً على زميله البريطاني لويس هاميلتون حامل اللقب بعد أن سجلا أفضل زمنين في التجارب الرسمية التأهيلية.
وحقق بوتاس أفضل زمن للفة في التجارب الرسمية الأخيرة أمس على مضمار «ريد بول» بمدينة سبيلبيرغ، البالغ طوله 4318 مترا، مسجلا دقيقة واحدة و2.939 ثانية لينطلق من المركز الأول للمرة الثانية عشر في مسيرته، وتلاه بفارق 0.012 زميله هاميلتون، الذي سجل أفضل زمن في جميع التجارب الحرة الثلاث متفوقا على بوتاس. أما ماكس فيرستابن سائق ريد بول، الذي توج بالسباق النمساوي في الموسمين الماضيين، فقد أحرز المركز الثالث في التجارب الرسمية وتلاه لاندو نوريس سائق ماكلاين.
وشهدت التجارب الرسمية نتائج مخيبة لأمال فيراري، حيث خرج الألماني سيبستيان فيتيل خلال الجولة الثانية وسينطلق اليوم من المركز الحادي عشر، بينما حقق زميله تشارلز لوكلير نتيجة أفضل قليلا.
وخلال التجارب أثبت لويس هاميلتون وبوتاس جدارتهما حيث لم يستطع أي سائق اختراق احتكارهما المركزين الأول والثاني في الجولة الثالثة والأخيرة، في وقت تعرض فيه الكندي الصاعد نيكولاس لطيفي سائق ويليامز لحادث.
وأكد هاميلتون وبوتاس تفوقهما في أول جولتين للتجارب الحرة، وسجل الأول أسرع زمن وهو دقيقة واحدة و04.130 ثانية، بفارق 0.147 ثانية عن الفنلندي.
وتلقى بوتاس وهاميلتون وفريقهما الألماني دفعة معنوية كبيرة بعدما رفض المشرفون على السباق احتجاج فريق ريد بول المنافس على استخدام مرسيدس نظام توجيه ثنائي المحور.
وكان فريق ريد بول قد ذكر أن نظام «دي إيه إس» هو أكثر من نظام توجيه، لكن المراقبين رفضوا الالتماس أمس، وهو ما يعني السماح لمرسيدس بمواصلة استخدام النظام الذي يساعد على تقليل تآكل الإطارات في المسافات المستقيمة كما يساعد السيارات في المنعطفات. وتوقفت جولة التجارب الثالثة بعد أن اصطدم لطيفي وهو السائق الوحيد الجديد في الموسم الحالي بحاجز الإطارات عند المنعطف الأول وانحرفت سيارته بشدة جراء ذلك. وقال السائق الكندي الشاب إنه بخير لكن مسيرته في جولة التجارب انتهت عند هذا الحد.
واحتل سائق رد بول الهولندي ماكس فرستابن الذي يسعى للفوز للمرة الثالثة على التوالي على حلبة ريد بول المركز الثالث بفارق 0.413 ثانية عن هاميلتون في حين احتل المكسيكي سيرجيو بيريز سائق ريسنغ بوينت المدعوم من مرسيدس المركز الرابع.
وقال كريستيان هورنر رئيس فريق ريد بول النمساوي: «حققنا تقدما على مستوى السيارة وأعتقد أن ما تحقق بالاختبارات يشهد على ذلك». وأضاف هورنر: «فريق مرسيدس يبدو في غاية القوة... واحتل الفرنسي شارل لوكلير سائق فيراري المركز الخامس متقدما مباشرة على ألكسندر ألبون سائق ريد بول الثاني في حين احتل فيتيل المركز السابع».
وأقر فيراري بوجود بعض المشكلات الخاصة بالتصميم في سيارته لكنه لن يدخل أي تعديلات عليها لتحسين الأداء قبل السباق الثالث من الموسم في المجر. وقال لوكلير: «السيارة تفقد سرعتها عند المنحنيات».


النمسا أخبار النمساء الفورمولا واحد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة