مع رفع إغلاق «كورونا»... إجراءات عليك اتخاذها عند خروجك من المنزل

مع رفع إغلاق «كورونا»... إجراءات عليك اتخاذها عند خروجك من المنزل

الجمعة - 12 ذو القعدة 1441 هـ - 03 يوليو 2020 مـ
خبراء الصحة ينصحون الأشخاص بضرورة الجلوس في الهواء الطلق عند خروجهم من المنزل (أ.ف.ب)
لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»

مع رفع عدد من دول العالم قيود الإغلاق الخاصة بفيروس «كورونا المستجد»، وخروج الناس للشوارع والمتنزهات، عبّر عدد من خبراء الصحة عن قلقهم من إمكانية أن يتسبّب ذلك في تفاقم عدد الإصابات والوفيات بالفيروس بشكل كبير.
ونقل موقع «فوكس» الأميركي 7 إجراءات ينبغي على الأشخاص اتخاذها عند خروجهم من المنزل حفاظاً على صحتهم وتجنباً لانتقال العدوى إليهم.
وهذه الإجراءات هي:
1- الجلوس في الهواء الطلق:
ينصح خبراء الصحة باستمرار الأشخاص الذين يخرجون من منازلهم للتنزه أو الذهاب للمطاعم والمقاهي أو زيارة أقاربهم بضرورة الجلوس في الهواء الطلق بدلاً من البقاء في مكان مغلق.
وأكد الخبراء أن الهواء الطلق يجعل من الصعب على القطرات الحاملة للفيروس الوصول من شخص إلى آخر، كما أن تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي أسهل في المناطق المفتوحة عن تلك المغلقة، هذا بالإضافة إلى وجود أدلّة على أن الطقس المشمس والدافئ والرطب يبطئ انتشار «كورونا» قليلاً.
2- تجنب لمس وجهك:
إذا كنت تنوي الخروج من المنزل، فعليك أن تكون واعيا ومتنبهاً بشكل كبير لخطورة قيامك بلمس وجهك؛ حيث تنوه المنظمات الصحية بشكل مستمر بضرورة عدم ملامسة الأنف والفم والأعين باعتبارها بوابات لدخول الفيروس.
3- لا تنس الكمامة:
أكدت المنظمات الصحية مراراً على ضرورة ارتداء الكمامات ليس فقط من قبل المرضى لمنع انتقال العدوى للغير، بل أيضاً من قبل الأشخاص الأصحاء لمنع انتقال الفيروس إليهم.
وشددت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها على الأهمية القصوى لارتداء الكمامات في الأماكن العامة التي يصعب تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي فيها بشكل مثالي، كمتاجر البقالة والمصالح الحكومية على سبيل المثال.
4- ابتعد عن الأماكن المزدحمة:
إذا كنتَ ستخرج لتناول الطعام أو ستذهب إلى متنزه أو شاطئ، فلا تختر الأماكن المكتظة بالأشخاص، وإذا كنتَ ستستضيف حدثاً في منزلك، فتجنب دعوة كثير من الناس. أما إذا كنتَ ستقابل أصدقاءك وعائلتك في مكان ما، فحاول البقاء على بُعد مترين على الأقل من غيرك وتجنب المصافحة والعناق والقبلات.
5- تجنب الأسطح المشتركة:
تجنّب لمس الأسطح التي يستخدمها عدد كبير من الناس، كالأراجيح والمقاعد الموجودة بالأماكن العامة، أو على الأقل قم بتعقيمها جيداً قبل لمسها.
كذلك عليك أن تتجنب مشاركة الطعام والمشروبات والألعاب مع غيرك.
6- قلِّل عدد مرات خروجك من المنزل قدر الإمكان:
سواء كنت ستغادر منزلك لتناول الطعام أو التنزه أو مقابلة أصدقائك أو عائلتك، فينبغي عليك ألا تقلل من عدد مرات قيامك بذلك قدر الإمكان، لأن زيادة عدد مرات الخروج يرفع من فرص إصابتك بالفيروس في عالم لا يزال غامراً بالوباء.
7- عقِّم يديك باستمرار:
حث مسؤولو الصحة بمختلف أنحاء العالم المواطنون بضرورة غسل اليدين باستمرار لتفادي الإصابة بـ«كورونا».
ولكن في حال وجودك خارج المنزل وعدم تمكُّنك من غسل يديك بالماء والصابون، فيجب عليك تعقيمها بشكل مستمر باستخدام مطهر اليدين.


العالم فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة