بريطانيا تدين الهجمات الحوثية على السعودية

بريطانيا تدين الهجمات الحوثية على السعودية

الثلاثاء - 2 ذو القعدة 1441 هـ - 23 يونيو 2020 مـ
وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب (أ.ف.ب)
لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»

أدان وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب، هجمات ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيّرة على السعودية، اليوم (الثلاثاء).

وقال راب في بيان نقلته وكالة «رويترز» للأنباء: «أدين هذه الهجمات الأخيرة التي شنها الحوثيون على السعودية وهجماتهم المستمرة داخل اليمن التي تثير المزيد من الشكوك بشأن ما يزعمونه عن رغبتهم في إقرار السلام». وأضاف: «مع الاعتقاد بإصابة أكثر من مليون يمني بفيروس (كورونا)، أصبح من الضروري أكثر من أي وقت مضى أن يوقف الحوثيون أعمالهم العدائية وأن يسمحوا للجهود الإنسانية التي تقودها الأمم المتحدة بالعمل على إنقاذ حياة اليمنيين».

ولقيت الهجمات الإرهابية الحوثية المدعومة من إيران، باستهداف الأعيان المدنية والمدنيين في السعودية، بصواريخ باليستية وطائرات مسيّرة، إدانات واسعة من الدول العربية والإسلامية.

حيث أدانت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي بشدة، إطلاق ميليشيا الحوثي الإرهابي عدداً من الطائرات المفخخة والصواريخ الباليستية، باتجاه الأعيان المدنية والمدنيين في المملكة العربية السعودية.

من جانبها أعربت دولة الإمارات العربية المتحدة عن إدانتها لمحاولات ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران استهداف مناطق مدنية في المملكة العربية السعودية من خلال طائرات مفخخة من دون طيار وصواريخ باليستية باتجاه الرياض ونجران وجازان اعترضتها قوات التحالف.

كما أعربت مصر، عن إدانتها الشديدة لقيام ميليشيا الحوثي باستهداف المناطق السكنية والمدنيين بمدينتي نجران وجازان بالمملكة العربية السعودية، عبر إطلاق عدد من الطائرات المُفخخة من دون طيار وعدد من الصواريخ الباليستية، والتي تم اعتراضها وإسقاطها جميعاً من القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن.

من جانبه، عبّر عميد السلك الدبلوماسي سفير جمهورية جيبوتي لدى المملكة ضياء الدين سعيد بامخرمة، عن إدانة جمهورية جيبوتي وبشدة الاعتداء الآثم بإطلاق طائرات مفخخة دون طيار وصواريخ باليستية تجاه أراضي ‎المملكة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية. وأكد في تصريح له عن تضامن بلاده التام، حكومةً وشعباً، ودعمها الكامل للمملكة في مواجهة هذه الأعمال العدوانية التي تستهدف أمن واستقرار المنطقة.

وأعلن العقيد المالكي في وقت سابق اليوم استمرار محاولات الميليشيا الحوثية الإرهابية الفاشلة في استهداف الأعيان المدنية والمدنيين والمحمية بموجب القانون الدولي الإنساني بإطلاق الصواريخ الباليستية والطائرات من دون طيار بطريقة متعمدة وممنهجة، مبيناً أن هذا الاعتداء الآثم هو امتداد للمحاولات العدائية والإرهابية المستمرة والتي كان آخرها مساء أمس وفجر اليوم بإطلاق (8) طائرات من دون طيار (مفخخة) و(3) صواريخ باليستية باتجاه المملكة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية والتي تم التصدي لها وإفشالها من قبل القوات المشتركة للتحالف.


بريطانيا أخبار بريطانيا الحوثيين السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة