«التحالف»: تدمير 357 «مسيّرة» حوثية أُطلقت باتجاه السعودية

«التحالف»: تدمير 357 «مسيّرة» حوثية أُطلقت باتجاه السعودية

الاثنين - 23 شوال 1441 هـ - 15 يونيو 2020 مـ
العقيد الركن تركي المالكي المتحدث الرسمي باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن (واس)
عسير: «الشرق الأوسط أونلاين»

كشف تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم (الاثنين)، عن أن مجموع الطائرات «المسيّرة» التي أُطلقت باتجاه ‫السعودية‬، وتم إسقاطها وتدميرها بلغ 357 طائرة من دون طيار.

وذكر المتحدث الرسمي باسم التحالف، العقيد الركن تركي، أن قوات التحالف المشتركة تمكّنت مساء اليوم من اعتراض وإسقاط عدد من الطائرات دون طيار «المفخخة» أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه المدنيين والأعيان المدنية بمنطقة عسير (جنوب غربي المملكة).

وأضاف أن «هذه المحاولة الإرهابية من قبل الميليشيا الحوثية وما سبقها من محاولات لعمليات إرهابية تستهدف المدنيين الأبرياء والأعيان المدنية، وكذلك التجمعات السكانية والتي تهدد حياة المئات من المدنيين بطريقة ممنهجة، وتتعمد إيقاع الأضرار العالية بصفوف المدنيين باستخدام الطائرات دون طيار والتي تحمل المواد المتفجرة»، مبيناً أنه «بلغ مجموع الطائرات دون طيار والتي أطلقت باتجاه المملكة، وتم إسقاطها وتدميرها 357 طائرة دون طيار، مما يعد انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية، ومخالفاً للأعراف والقيم السماوية والإنسانية».

وبيّن العقيد المالكي، أن «استمرار هذه الأعمال العدائية والإرهابية باستخدام الطائرات دون طيار (المفخخة) يؤكد نهج الميليشيا الحوثية المتطرف واللاأخلاقي، ورفضها للمبادرات كافة التي قدمها التحالف، وكذلك الجهود الأممية من قبل المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفث لوقف إطلاق النار، وخفض التصعيد، والوصول إلى حل سياسي شامل للأزمة اليمنية».

وأكد أن «قيادة القوات المشتركة للتحالف تطبق وتتخذ الإجراءات الضرورية كافة لحماية المدنيين الأبرياء، وستتخذ الإجراءات العملياتية الصارمة والمناسبة لوقف هذه الأعمال الإرهابية، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية».

وكانت قيادة القوات المشتركة للتحالف أعلنت صباح اليوم اعتراض وإسقاط طائرة من دون طيار «مفخخة» أطلقتها الميليشيا الحوثية في محاولة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية بمدينة خميس مشيط.


السعودية الحوثيين السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة