مطعم يرفض خدمة رجل بعربة وحصان

مطعم يرفض خدمة رجل بعربة وحصان

الثلاثاء - 24 شوال 1441 هـ - 16 يونيو 2020 مـ رقم العدد [ 15176]
إيان بيل مع حصانه أمام المطعم (مترو)
لندن: «الشرق الأوسط»

قال أحد المسافرين إنه تعرض لـ«الإذلال بعد رفض مطعم دجاج كنتاكي خدمته عبر خدمات طلبات السيارات بسبب ركوبه عربة يجرها حصان»، حسب ما ذكرته صحيفة مترو البريطانية.
ووصل إيان بيل، البالغ من العمر 55 عاماً، إلى نافذة كشك الخدمات لدى المطعم في الأسبوع الماضي ليخرج له مدير المطعم ويطلب منه المغادرة على الفور من أجل صحة وسلامة الزبائن الآخرين. وقال بيل للصحيفة، إنه لا يفهم الأمر، سيما وأن حصانه يتمتع بصحة جيدة، وأضاف أن العربات التي تجرها الجياد موجودة قبل اختراع السيارات بفترة طويلة. وأضاف: «لقد وقفت في صف السيارات وكنت على وشك التقدم بطلبي عندما فوجئت بخروج مدير المطعم الذي قال لي إنه غير مسموح لي بالمرور من هنا. ولم أكن أصدق ما أسمع، فلم أرتكب أي خطأ على الإطلاق وكان حصاني هادئاً تماماً كالحمل الوديع، فهو من صنف الخيول الهادئة للغاية». وأضاف إيان بيل قائلاً: «اضطررت في نهاية الأمر للذهاب إلى مطعم ماكدونالدز للحصول على وجبة بديلة من هناك. ولم يعترض أحد من موظفي المطعم على أي شيء هذه المرة، ولم يقولوا لي أي شيء مطلقاً، ولقد قدموا لي طلبي في هدوء وسلاسة.
وقال إيان بيل مضيفاً: «أعتقد أن أسلوب معاملة مطعم دجاج كنتاكي معي مثير للاشمئزاز والتمييز بين الأشخاص الذين يركبون السيارات وأولئك الذين يستخدمون العربات والخيول، وهي وسيلة الانتقال الشائعة في المكان الذي أعيش فيه».
وكانت إدارة مطعم كنتاكي قد دافعت عن تصرف مدير الفرع مع السيد إيان وحصانه، مؤكدة على ضرورة الاهتمام بسلامة العملاء قبل كل شيء.
وقال الناطق باسم الشركة: «نحن لا نسعى إلى إثارة المشاكل مع العملاء، ونأسف للغاية على موقف السيد بيل وحصانه، ولكن سلامة عملاء المطعم مهمة لدينا للغاية. لذلك لا يمكننا السمح للعربات التي تجرها الخيول بالتوقف في ممر طلبات السيارات خارج المطاعم».


المملكة المتحدة الأطباق

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة