المشهد: عودة مرحّب بها‪ ‬

المشهد: عودة مرحّب بها‪ ‬

الجمعة - 20 شوال 1441 هـ - 12 يونيو 2020 مـ رقم العدد [ 15172]

> بدءاً من اليوم تعاود شركات الإنتاج نشاطها وتدور كاميراتها في أكثر من موقع ولو تبعاً لتوصيات مكتب حاكم ولاية كاليفورنيا التي تحاول أن تمنع كارثة عودة انتشار الوباء إذا ما خالف الإنتاج التعاليم والإرشادات المطلوبة.
> من بينها مثلاً تشجيع اتباع مسافات محددة بين العاملين أمام وخلف الكاميرا كلما كان ذلك ممكناً. هذا لن يكون سهل التطبيق لكن المسؤولين يذكّرون العاملين في السينما بأن الإنسان لم ينتصر بعد على الوباء والحياة لم تعد إلى طبيعتها كاملاً بعد.
‫>‬ الخطوة التالية هي افتتاح صالات السينما وهو افتتاح مؤجل إذ قيل سابقاً إنه سيتم في هذا الشهر، لكن أكبر شركات الصالات (AMC) تقود الآن حملة الإعلان عن أن هذا الافتتاح سيقع في نحو منتصف الشهر المقبل.
> أينما وقع فسيكون عودة يرحب بها ولو بشروط المسؤولين كذلك حيث على صالات السينما أن تحسب تباعد المشاهدين بعضهم عن بعض. ربما هذا واحد من الأسباب التي لن يتم فيها استغلال الافتتاح لإطلاق الأفلام الكبيرة في البداية بل تأجيلها لوقت لاحق.
> ‬ سبب آخر هو أن الناس ستكون حذرة لذلك ستؤجل شركات الأفلام إطلاق أغلى ما عندها بعد مرور أسابيع على افتتاح الصالات… فقط من باب الاطمئنان على استثماراتها.


أميركا سينما

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة